تيم الحسن يخطف الأضواء ونجوم مصر نادمون

07-10-2007

تيم الحسن يخطف الأضواء ونجوم مصر نادمون

ذكرت عدة استطلاعات أجريت في مصر أن الممثل السوري تيم حسن استطاع أن يخطف الأضواء من خلال أدائه المتقن في مسلسل الملك فاروق؛ وأوضحت تلك الاستطلاعات أن تيم استطاع هذا الموسم أن يتفوقتيم حسن مع الفنانة وفاء عامر على أعمال أخرى شارك فيها نجوم لهم وزنهم مثل يحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي وجمال سليمان وحسين فهمي.

وقال الناقد والكاتب المصري عمر محمد في جريدة "القبس الكويتية" إنه من "الواضح جدا أن تيم درس كل دروس التاريخ الخاصة بهذه المرحلة المهمة من تاريخ مصر.. وواضح جدا أنه هضم شخصية وسيكولوجية هذا الملك الشاب الذي وجد نفسه على عرش أكبر دولة عربية وهو مازال شابا لم يتجاوز الثامنة عشر.. واضطر إلى الحكم تحت وصاية حتى يبلغ سن الحكم".

وأكد عمر أن هناك "حالة من الندم بادية على نجوم مصر الذين رفضوا القيام بدور الملك فاروق"، مشددا على أن تيم حسن طبقا لكل الاستطلاعات التي أجريت في مصر هو نجم مسلسلات رمضان هذا الموسم.

ونوه عمر بأداء تيم حسن، معتبرا أنه عاش في الشخصية "إلى درجة أنه يمكن أن نقول إنه اعتقد أنه هو الملك فاروق، ودرجة تقمصه للدور تشبه إلى حد كبير تقمص الراحل أحمد زكي لشخصية الرئيس الراحل أنور السادات، وكلاهما عاش الشخصية بدرجة ربما أثرت على حياة أحمد بعد ذلك، وربما ستؤثر على حياة تيم هذا الممثل العبقري الذي وضع قدمه على أول سلم النجومية الحقة بهذا الدور".

وأشاد الناقد المصري بمخرج العمل حاتم علي، قائلا "نجم المسلسل أيضا هو المخرج السوري حاتم علي.. كان هو المايسترو الحقيقي لهذا العمل الضخم الذي لم تبخل في إنتاجه قناة MBC.

استطاع حاتم أن يستخدم كاميرا السينما بحب واستطاع أن يقنع الفنانين المصريين بأسلوبه في الإخراج وامتثلوا له، وأعتقد أنهم منبهرون بالنتيجة، ليس فقط الذين شاركوا في المسلسل؛ ولكن بحق كل من قابلتهم أعربوا عن إعجابهم بهذا الأسلوب الجديد على الدراما التلفزيونية المصرية".

يشار إلى أن المسلسل يحكي قصة حياة الملك فاروق آخر ملوك مصر من مولده حتى وفاته، وقصة الصراع الخفي في القصر الملكي بينه وبين الإنكليز وقصة تأثير الملكة نازلي والدته في حياته منذ توليه العرش وحتى اكتشافه لعلاقاتها ورغبتها في الزواج، وهو الأمر الذي أحدث له هزة كبيرة في حياته.

المصدر: العربية نت
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...