تطور ثوري أخر في السعودية 32 امرأة على لقيادة قطارات

23-01-2023

تطور ثوري أخر في السعودية 32 امرأة على لقيادة قطارات

انتهت الخطوط الحديدية السعودية "سار" من تدريب 32 امرأة على قيادة قطار خادم الحرمين الشريفين، مؤكدةً أنهن تلقين تدريباً خاصاً في المعهد السعودي التقني "سرب".

وأوضحت الخطوط الحديدية في بيان، أن الفتيات باشرن عملهن بعد انتهاء مدّة التدريب العملي والنظري، التي استمرت عامًا كاملاً، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية "واس".

وأوضحت ثراء علي الزهراني إحدى المتدربات، أنها تقدمت للعمل في قيادة القطار مع إعلان "سرب" لفرص وظيفية جديدة في كانون الثاني/ يناير من العام الماضي.

وذكرت المتدربة أنها أجرت اختبارات رسمية، مشيرةً على أنه جرى اختيارها ضمن أول دفعة قائدات قطار في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن التدريب تم على أعلى مستوى ووفق المعايير العالمية، وأنظمة الأمن المتعارف عليها.

فيما اعتبرت روتيلا ياسر نجار، وهي قائدة جديدة لقطار خادم الحرمين، أن بلادها منحت المرأة فرصة ذهبية، ومكنتها من العمل في مختلف المجالات.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية كنت تمنع المرأة من قيادة المركبات، حيث استمر ذلك حتى العام 2018.

وفي 26 أيلول/ سبتمبر 2017، أصدر الملك سلمان بياناً بالسماح للمرأة بالقيادة وفقا للضوابط الشرعية، على أن يكون التنفيذ ابتداءً من 24 حزيران/ يونيو 2018.

وفي 4 حزيران/ يونيو 2018، تسلمت الفتاة السعودية أحلام آل ثنيان، أول رخصة قيادة لامرأة سعودية، ونشرت الصورة عبر حسابها في "تويتر"، ممتنةً للحكومة على الحلم الذي تحول لحقيقة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...