واشنطن تفرض عقوبات على 8 مسؤولين إيرانيين

30-09-2010

واشنطن تفرض عقوبات على 8 مسؤولين إيرانيين

فرضت واشنطن، أمس، عقوبات على ثمانية مسؤولين إيرانيين، بينهم قائد الحرس الثوري وعدد من الوزراء، اتهمتم بالمشاركة في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، من بينها القتل، بعد انتخابات الرئاسة الإيرانية في حزيران العام 2009.
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على إيران بشأن عدد من القضايا، من بينها برنامجها النووي، لكن هذه هي المرة الأولى التي تتخذ فيها إجراءات ضد أشخاص بتهم انتهاك حقوق الإنسان.
وينص أمر تنفيذي وقّعه الرئيس باراك اوباما على أن أي أرصدة للإيرانيين الثمانية في الولايات المتحدة عرضة للمصادرة ويحظر على الأميركيين إجراء أي تعاملات معهم. وذكرت وزارة الخزانة، في بيان، إن الثمانية «يشتركون في المسؤولية عن الانتهاك الشديد والمتواصل لحقوق الإنسان في إيران» منذ انتخابات 2009 وان أي ممتلكات لأي من الثمانية في الولايات المتحدة سيتم تجميدها. وأوضحت أن الثمانية هم: قائد الحرس الثوري محمد علي جعفري ونائبه القائد السابق لقوات «الباسيج» حسين طيب، ووزراء الرفاه والأمن صادق محصولي والاستخبارات حيدر مصلحي والداخلية مصطفى محمد نجار والمدعي العام غلام حسين محسني أجئي والمدعي العام السابق في طهران سعيد مرتضوي ونائب رئيس الشرطة الوطنية أحمد رضا رادان.

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...