الخارجية اللبنانية ترد على اعتراض سوريا حول “الأبراج البريطانية”

28-02-2024

الخارجية اللبنانية ترد على اعتراض سوريا حول “الأبراج البريطانية”

قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، عبد الله بو حبيب، إن لبنان يستعد للرد رسميًا على مذكرة الحكومة السورية التي اعترضت على وجود أبراج مراقبة بريطانية عند الحدود اللبنانية السورية، وأشار بو حبيب إلى أن هدف هذه الأبراج هو مراقبة الحدود ووقف عمليات التسلل والتهريب.

وفي تصريحات صحفية عقب لقائه رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، أكد بو حبيب أن لبنان لا يقبل أن تشكل هذه الأبراج تهديدًا عدائيًا تجاه سوريا.

وأضاف أن وزارة الخارجية اللبنانية تنتظر رد الجيش اللبناني على المذكرة السورية قبل صياغة ردها، مشيرًا إلى أن التشاور حول هذه المسائل يتم على أعلى المستويات داخليًا لضمان استقرار لبنان.

وفي سياق آخر، كانت الخارجية السورية قد وجهت رسالة إلى وزارة الخارجية اللبنانية اعتبرت فيها أن الأبراج البريطانية على الحدود اللبنانية-السورية تشكل تهديدًا للأمن القومي السوري، وأن الناتج المعلوماتي منها يصل إلى البريطانيين ويستخدمه العدو الإسرائيلي لاستهداف الأراضي السورية.

يُذكر أن بناء هذه الأبراج يعود إلى أكثر من 14 عامًا، وتم نشر دفعات جديدة منها في السنوات الأخيرة، مما أثار اعتراضًا من الحكومة السورية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...