كنيسة في فلوريدا تعتزم إحراق مصاحف في 11 أيلول

02-08-2010

كنيسة في فلوريدا تعتزم إحراق مصاحف في 11 أيلول

تعتزم كنيسة في فلوريدا تنظيم «يوم عالمي لإحراق القرآن» في الذكرى السنوية لهجمات 11 أيلول، وهي مبادرة نددت بها منظمات إسلامية إذ اعتبرت أنها تؤجج العداء ضد المسلمين في الولايات المتحدة.
وتدعو كنيسة «دوف وورلد أوتريتش سنتر» إلى «إحراق نسخ من القرآن في 11 أيلول أمام أبوابها في غينفيل شمالي شرقي ميامي، كما تدعو مراكز دينية أخرى إلى القيام بالمثل لتذكر ضحايا الهجمات ومحاربة شيطان الإسلام».
وقال القس تيري جونز، الذي ينظم الحدث، أمس الأول إن «الإسلام والشريعة هما المسؤولان عن اعتداءات 11 أيلول. سنحرق مصاحف لأننا نعتقد أن الأوان قد آن للمسيحيين وللكنائس وللمسؤولين السياسيين أن ينهضوا ويقولوا: لا، الإسلام والشريعة غير مرحب بهما في الولايات المتحدة». وأضاف «لقد تلقينا تهديدات عديدة بالقتل من قبل مجموعات جهادية لكننا لن نرد بالخوف، ولا يمكن أن نعرض إيماننا للخطر. على احد ما أن يقف».
ورد أعضاء في منتدى «الفلوجة» الجهادي على الانترنت بالتهديد بإهراق «أنهار» من الدم الأميركي. وقال المتحدث باسم مركز العلاقات الإسلامية الأميركية رامسي كيليتش «للأسف في هذه الولاية كما في سائر البلاد، العدائية للإسلام في تزايد».

المصدر: أ ف ب

التعليقات

هل نغضب نعم... هل نقصفهم بالنووي وبالكيماوي أو نبدأ مذبحة؟ طبعا لا... ما العمل إذا... لا شيء سوى أن ندعو لهم بالهدى... وندعو أن يحل السلام على ذرية حواء وآدم.... لا للمزيد من القتل، والتحريض على القتل، وحرق الكتب (أي كتب).... فعلا... ممارسات المتدينين (كلهم) أدت لشيء واحد فقط.... تفريق الناس عن بعضهم وعن الرب... فهل من وجود لأديان توحيد بعد ذلك؟

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...