مبادرة سعودية تستهدف جذب أكثر من 10 مليار دولار

24-10-2022

مبادرة سعودية تستهدف جذب أكثر من 10 مليار دولار

أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، مبادرة لسلاسل الإمداد العالمية من وإلى المملكة، مستهدفاً جذب 40 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 10.64 مليار دولار.

وخصصت السعودية للمبادرة ميزانية حوافز بنحو 10 مليارات ريال، لتقديم حزمة واسعة من الحوافز المالية وغير المالية للمستثمرين، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وتهدف المبادرة إلى إنشاء عدد من المناطق الاقتصادية الخاصة، إضافة إلى استكمال الإصلاحات التنظيمية والإجرائية في مختلف الجوانب.

وتُتيح المبادرة للمستثمرين تطوير استثماراتهم، مستفيدين بما تتمتع به المملكة العربية السعودية من مزايا تنافسية ُعزز فرص نجاح هذه الاستثمارات، بحسب الوكالة.

وتشمل تلك المزايا اقتصاد المملكة القوي والمتنامي، وموقع المملكة الجغرافي الاستراتيجي في قلب ثلاث قارات، وتوفر مصادر الطاقة كالزيت والغاز والكهرباء، ومصادر الطاقة المتجددة.

بالإضافة إلى المستوى التنافسي لتكاليف مقومات الإنتاج الرئيسة مثل الكهرباء، والغاز الطبيعي، والعمالة، فضلاً عن تطوير إنتاج الهيدروجين الأزرق والأخضر، لتصبح المملكة أكبر المنتجين والمصدرين لهذا المنتج.

وتهدف رؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لعام 2030، إلى تحديث المملكة وتنويع اقتصادها بعيداً عن عائدات النفط.

وأعلنت السعودية العام الماضي أنها ستستثمر أكثر من 500 مليار ريال في البنية التحتية، التي تشمل المطارات والموانئ البحرية.

يأتي ذلك في محاولةٍ من السلطات السعودية، لكي تصبح المملكة مركزاً في مجال النقل والخدمات اللوجستية بموجب خطة للتنويع الاقتصادي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...