تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين

03-08-2022

تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين

أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، نقلاً عن مبعوثها إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أنّ الأطراف المتحاربة وافقت على تمديد الهدنة شهرين إضافيَّين، وفقاً للشروط نفسها.

وقال غروندبرغ إنّ "الطرفين (صنعاء والتحالف السعودي) اتفقا على تمديد الهدنة شهرين إضافيَّين، وهذا التمديد يشمل التزاماً بشأن استمرار المفاوضات بُغية التوصل إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرعِ وقتٍ ممكن".

وأضاف أنّ "الهدنة الموسّعة ستتيح فتح وجهات إضافية من مطار صنعاء الدولي وإليه، وتوفير الوقود المنتظم وتدفقه إلى ميناء الحُدَيْدَة".

ولفت إلى أنّ "اقتراح الهدنة الموسّع سيتيح المجال للتوصل إلى اتفاقٍ بشأن آلية صرف شفافة وفعالة لدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والمتقاعدين المدنيين بانتظام وفتح الطرقات في تعز والمحافظات الأخرى".

وأشار إلى أنّه "ما زال الهدف الرئيسي من الهدنة الحالية توفير انفراجة ملموسة للمدنيين في البنود التي تتضمنها الهدنة، وإيجاد بيئة مواتية لبلوغ تسوية سلمية للنِّزاع من خلال عملية سياسية شاملة".

يُذكَر أنّ الهدنة المعلنة بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء دخلت حيّزَ التنفيذ، في 2 نيسان الماضي، وجرى تمديدها قبل التمديد الحالي بتاريخ 2 حزيران الماضي.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...