الأردن يقيد عبور المسافرين السوريين من الحدود إلى مطار عمان 

28-06-2022

الأردن يقيد عبور المسافرين السوريين من الحدود إلى مطار عمان 

Image

بدأت الحدود الأردنية بتطبيق قرار يقضي بحصول المسافر السوري على حجز طيران مسبق عبر شركات الطيران الأردنية أو فلاي جوردن ليتمكن من عبور الحدود إلى مطار عمان.

وبحسب ما نشرت شركة "ترحال عمان" للسفر والسياحة، سيتم رفض جميع موافقات المنصات الأمنية في حال لم يكن هناك أي حجز عبر شركات الطيران الأردنية.

الهدف من هذا القرار بحسب الشركة، تنظيمي إداري بحت وليس هدفه الاحتكار بسبب المخالفات المتكررة التي سجلت بحق المسافرين.

حيث ذكرت الشركة عبر منصتها على "فيسبوك" أن أبرز المخالفات التي سجلت هي قيام بعض المكاتب بتصدير حجوزات وهمية تم ضبطها وتعرض بعض المسافرين لحالات احتيال من خلالها وخاصة التذاكر التي لاتحتوي على رقم الحجز ورقم التذكرة.

لذلك ضماناً لحقوق المسافر السوري وحماية لحقوقه وقانونية حصوله على حجز سليم "نظامي" خصصت وكالة "عمان للطيران" نظام حجز خاص معفي من الضرائب والرسوم بعيداً عن الاستغلال وعمولات مكاتب السياحة والترويج لشركات تجارية ليس لها مصداقية في خدمة المسافر.

وأضافت أن "الملكية الأردنية" قامت بتوفير خدمة النقل من دمشق إلى مطار عمان لكل تذكرة عبر خطوطها كخدمة خاصة للمسافر السوري تخفيفا لأعباء خدمة النقل البري على المسافرين

الجدير ذكره أن أي حجز طيران على اي شركة غير الشركات الأردنية لن يتم منحه موافقة عبور من معبر جابر الحدودي باتجاه مطار عمان. 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...