روسيا تعيد كتابة فن الحرب الهجينة

30-05-2022

روسيا تعيد كتابة فن الحرب الهجينة

بيبي اسكوبار:

يتم خوض الحرب الهجينة في الغالب في ساحة المعركة الاقتصادية / المالية - وسيزداد الطلب على الغرب الجماعي.

"السرد" الخيالي الصارم المفروض في جميع أنحاء الناتو هو أن أوكرانيا "تفوز".

فلماذا يتم تعديل بائع الأسلحة المتجول في الوقت الذي يتوسل فيه رئيس البنتاغون لويد "ريثيون" أوستن منذ أواخر فبراير / شباط للرد على مكالماته الهاتفية من قبل وزير الدفاع الروسي شويغو ، فقط ليتم تلبية رغبته أخيرًا؟

تم تأكيده الآن من قبل أحد مصادر المعلومات العليا لدي. كانت المكالمة نتيجة مباشرة للذعر. تريد حكومة الولايات المتحدة (USG) بكل الوسائل كشف التحقيق الروسي المفصل - وتراكم الأدلة - بشأن مختبرات الأسلحة البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا ، كما أوضحت في عمود سابق .

حدثت هذه المكالمة الهاتفية بالضبط بعد بيان رسمي روسي أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 13 مايو: سنستخدم المادتين 5 و 6 من اتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية للتحقيق في "تجارب" البنتاغون البيولوجية في أوكرانيا.

وقد كرر ذلك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة المسؤول عن نزع السلاح ، توماس ماركرام ، حتى في الوقت الذي نفى فيه جميع سفراء الدول الأعضاء في الناتو ، كما هو متوقع ، الأدلة التي تم جمعها باعتبارها "معلومات مضللة روسية".

شويغو الباردة ترى المكالمة قادمة دهور. رويترز ، مجرد اقتباس عن "مسؤول البنتاغون" المثل ، نسجت أن المكالمة المزعومة التي استمرت ساعة واحدة لم تؤد إلى شيء. كلام فارغ. وطالب أوستن ، وفقًا للأمريكيين ، بـ "وقف إطلاق النار" - والذي يجب أن يكون سبب ابتسامة قط سيبيريا على وجه شويغو.

يعرف Shoigu بالضبط الاتجاه الذي تهب فيه الرياح على الأرض - للقوات المسلحة الأوكرانية والأوكرانيين على حد سواء. إنها ليست كارثة آزوفستال فحسب - بل إنهيار الجيش الشامل في كييف .

بعد سقوط بوباسنايا - المعقل الأوكراني الأكثر أهمية والأكثر تحصينًا في دونباس - اخترق الروس وقوات دونيتسك / لوهانسك الدفاعات على طول أربعة نواقل مختلفة إلى الشمال والشمال الغربي والغرب والجنوب. ما تبقى من الجبهة الأوكرانية ينهار بسرعة ، مع مرجل ضخم مقسم في متاهة من المراجل الصغيرة: كارثة عسكرية لا يمكن لحكومة الولايات المتحدة أن تدور حولها.

الآن ، بالتوازي ، يمكننا أيضًا أن نتوقع تعرضًا كاملاً - بأقصى سرعة - لمضرب البنتاغون للأسلحة البيولوجية. "العرض الوحيد الذي لا يمكنك رفضه" المتبقي لوكيل الأمين العام هو تقديم شيء ملموس للروس لتجنب إجراء تحقيق كامل.

هذا لن يحدث. تدرك موسكو تمامًا أن طرح عمل غير قانوني على الأسلحة البيولوجية المحظورة يمثل تهديدًا وجوديًا للدولة العميقة للولايات المتحدة. خاصة عندما تظهر الوثائق التي استولى عليها الروس أن شركات الأدوية الكبرى - عبر شركة Pfizer و Moderna و Merck و Gilead - شاركت في عدة "تجارب". كان كشف المتاهة بالكامل ، منذ البداية ، أحد أهداف بوتين المعلنة.

المزيد من "التدابير العسكرية التقنية"؟

بعد ثلاثة أيام من العرض الذي قدمته الأمم المتحدة ، عقد مجلس وزارة الخارجية الروسية جلسة خاصة لمناقشة "الحقائق الجيوسياسية المتغيرة جذريًا والتي تطورت نتيجة للحرب الهجينة ضد بلدنا التي أطلقها الغرب - بحجة الوضع. في أوكرانيا - لم يسبق له مثيل من حيث الحجم والقسوة ، بما في ذلك إحياء النظرة العنصرية للعالم في أوروبا على شكل رهاب روسيا الكهف ، وهو مسار مفتوح لـ "إلغاء" روسيا وكل شيء روسي ".

لذا فلا عجب أن "المسار التعديلي العدواني للغرب يتطلب مراجعة جذرية لعلاقات روسيا مع الدول غير الصديقة".

يجب أن نتوقع إصدار "طبعة جديدة لمفهوم السياسة الخارجية للاتحاد الروسي" قريبًا.

سوف يوضح هذا المفهوم الجديد للسياسة الخارجية ما أكده وزير الخارجية لافروف مرة أخرى في اجتماع تكريم الجمعية الثلاثين لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية: لقد أعلنت الولايات المتحدة حربًا مختلطة شاملة على روسيا. الشيء الوحيد الذي ينقصه ، كما هو ، هو إعلان حرب رسمي.

وبعيدًا عن ضباب المعلومات المضللة الذي يخفي تطبيق فنلندا والسويد - يطلق عليهما اسم دول الشمال الأغبياء والأغبياء - للانضمام إلى حلف الناتو ، فإن ما يهم حقًا هو مثال آخر لإعلان الحرب: احتمال وجود صواريخ برؤوس حربية نووية متمركزة بالقرب من الحدود الروسية. لقد حذرت موسكو بالفعل الفنلنديين والسويديين ، بأدب ، من أن هذا سيتم التعامل معه من خلال "إجراءات عسكرية تقنية". هذا بالضبط ما قيل لواشنطن - وأتباع الناتو - إنه سيحدث قبل بدء العملية ز.

وبالطبع فإن هذا يتعمق أكثر ، بما في ذلك رومانيا وبولندا أيضًا. تمتلك بوخارست بالفعل قاذفات صواريخ Aegis Ashore قادرة على إرسال Tomahawks برؤوس حربية نووية إلى روسيا ، بينما تتلقى وارسو نفس الأنظمة. للتوقف عن المطاردة ، إذا لم يكن هناك خفض للتصعيد ، فسينتهي بهم الأمر جميعًا في نهاية المطاف بتلقي بطاقة عمل السيد خنزال التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

في غضون ذلك ، تلعب تركيا العضو في الناتو لعبة بارعة ، حيث تصدر قائمة مطالبها الخاصة قبل حتى التفكير في مقامرة دول الشمال. لا تريد أنقرة المزيد من العقوبات على شرائها صواريخ إس -400 وفوق ذلك إذا أعيد إدراجها في برنامج F-35. سيكون من الرائع مشاهدة ما سيأتي به صوت سيده لإغواء السلطان. انخرط بلدان الشمال الأوروبي في "موقف واضح لا لبس فيه" يصحح نفسه ذاتيًا ضد حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ، ومن الواضح أنه لا يكفي للسلطان ، الذي كان يستمتع بتعكير المياه أكثر من ذلك لأنه شدد على أن شراء الطاقة الروسية هو قضية "استراتيجية" بالنسبة لتركيا.

مواجهة الصدمة المالية بالرهبة

من الواضح الآن أن العملية Z المفتوحة تستهدف قوة الهيمنة أحادية القطب ، والتوسع اللامتناهي لحلف شمال الأطلسي التابع لحلف الناتو ، والبنية المالية العالمية - وهي مجموعة متشابكة تتجاوز إلى حد كبير ساحة معركة أوكرانيا.

انتهى المطاف بهستيريا حزمة العقوبات الغربية المتسلسلة إلى تحركات روسيا الناجحة للغاية في مجال مكافحة التمويلات المالية. يتم خوض الحرب الهجينة في الغالب في ساحة المعركة الاقتصادية / المالية - وسوف يرتفع طلب الألم للغرب الجماعي فقط: التضخم ، وارتفاع أسعار السلع الأساسية ، وانهيار سلاسل التوريد ، وتكاليف المعيشة المتفجرة ، وإفقار الطبقات الوسطى ، ولسوء الحظ من أجل مساحات شاسعة من الجنوب العالمي ، الفقر المدقع والمجاعة.

في المستقبل القريب ، مع ظهور أدلة من الداخل ، سيتم تقديم حجة مقنعة بأن القيادة الروسية قامت بلعب المقامرة المالية الغربية / السرقة الصارخة لأكثر من 300 مليار دولار من الاحتياطيات الروسية.

هذا يعني أنه منذ سنوات - دعنا نقول ، على الأقل من عام 2016 ، بناءً على تحليلات سيرجي جلازييف - كان الكرملين يعلم أن هذا سيحدث حتمًا. نظرًا لأن الثقة لا تزال أساسًا صلبًا للنظام النقدي ، فقد تكون القيادة الروسية قد حسبت أن الأمريكيين وأتباعهم ، مدفوعين برهاب روسيا الأعمى ، سيلعبون جميع أوراقهم في وقت واحد عندما جاء الدفع - مما أدى إلى تدمير الثقة العالمية تمامًا في "هم" النظام.

بسبب الموارد الطبيعية اللانهائية لروسيا ، قد يكون الكرملين قد أخذ في الحسبان أن الأمة ستنجو في نهاية المطاف من الصدمة المالية - بل وتستفيد منها (بما في ذلك تقدير الروبل). المكافأة حلوة للغاية: فتح الطريق إلى الدولار المحكوم عليه - دون الحاجة إلى مطالبة السيد سارمات بتقديم بطاقة عمله النووية.

يمكن لروسيا حتى التفكير في فرضية الحصول على عائد كبير على تلك الأموال المسروقة. قد يتم تأميم قدر كبير من الأصول الغربية - التي يصل مجموعها إلى 500 مليار دولار - إذا اختار الكرملين ذلك.

لذا فإن روسيا تربح ليس فقط عسكريًا ولكن أيضًا إلى حد كبير جيوسياسيًا - 88 ٪ من الكوكب لا تتوافق مع هستيريا الناتو - وبالطبع في المجال الاقتصادي / المالي.

هذا في الواقع هو ساحة معركة الحرب الهجينة الرئيسية حيث يتم قتل الغرب الجماعي. ستكون إحدى الخطوات الرئيسية التالية هي  توسيع مجموعة البريكس لتنسيق إستراتيجيتها الخاصة بتجاوز الدولار.

لا ينبغي لأي مما سبق أن يلقي بظلاله على التداعيات المترابطة التي لا يزال يتعين قياسها نتيجة الاستسلام الجماعي للنازيين الجدد في آزوف في أوكرونازستان سنترال في أزوفستال.

انهارت "الرواية" الغربية الأسطورية عن أبطال يقاتلون من أجل الحرية والتي فرضتها وسائل إعلام الناتو منذ فبراير بضربة واحدة. إشارة إلى الصمت المدوي في جميع أنحاء الجبهة الغربية للمعلومات ، حيث لم يحاول أي طفلين حتى غناء أغنية يوروفيجن المجنونة "الفائزة".

ما حدث ، في جوهره ، هو أن كريم النازيين الجدد المدربين من قبل الناتو ، "نصح" به كبار الخبراء الغربيين ، وتم تسليحهم حتى الموت ، والمرسخ في مخابئ عميقة مضادة للأسلحة النووية في أحشاء آزوفستال ، إما تم تحطيمها أو أجبروا على الاستسلام مثل الفئران المحاصرة.

نوفوروسيا سيغير قواعد اللعبة

ستقوم هيئة الأركان العامة الروسية بتعديل تكتيكاتها من أجل المتابعة الرئيسية في دونباس - حيث يناقش أفضل المحللين والمراسلين الحربيين الروس باستمرار. سيتعين عليهم مواجهة مشكلة لا مفر منها: فبقدر ما يطحن الروس بشكل منهجي الجيش الأوكراني - المصنف - في دونباس ، يتم تدريب جيش جديد لحلف شمال الأطلسي وتسليحه في غرب أوكرانيا.

لذلك ، هناك خطر حقيقي من أنه اعتمادًا على الأهداف طويلة المدى للعملية Z - التي تشاركها فقط القيادة العسكرية الروسية - فإن موسكو تخاطر بمواجهة ، في غضون بضعة أشهر ، تجسيدًا متنقلًا وأفضل تسليحًا للأشخاص المحبطين. الجيش يدمر الآن. وهذا بالضبط ما يقصده الأمريكيون بـ "إضعاف" روسيا.

في الوضع الحالي ، هناك عدة أسباب تجعل واقع نوفوروسيا الجديد يغير قواعد اللعبة بشكل إيجابي بالنسبة لروسيا. بينهم:

يرتبط المجمع الاقتصادي / اللوجستي من خاركوف إلى أوديسا - على طول دونيتسك ولوهانسك ودنيبروبتروفسك وزابوروجي وخيرسون ونيكولاييف - ارتباطًا وثيقًا بالصناعة الروسية.
من خلال السيطرة على بحر آزوف - وهو بالفعل "بحيرة روسية" بحكم الأمر الواقع - وبعد ذلك البحر الأسود ، سيكون لروسيا سيطرة كاملة على طرق التصدير لإنتاج الحبوب على مستوى عالمي في المنطقة. مكافأة إضافية: استبعاد تام لحلف الناتو.
كل ما سبق يشير إلى توجه منسق لتطوير مجمع متكامل للصناعات الزراعية الثقيلة - مع ميزة إضافية تتمثل في إمكانات السياحة الجادة.
في ظل هذا السيناريو ، فإن أوكرانيا المتبقية من كييف ولفيف ، التي لم يتم دمجها في روسيا ، وبالطبع لم يتم إعادة بنائها ، ستخضع في أحسن الأحوال لمنطقة حظر طيران بالإضافة إلى ضربات مدفعية / صاروخية / طائرات بدون طيار مختارة في حالة استمرار الناتو في الاستمتاع بأفكار مضحكة .

سيكون هذا استنتاجًا منطقيًا لعملية عسكرية خاصة تركز على الضربات الدقيقة والتأكيد المتعمد على إنقاذ أرواح المدنيين والبنية التحتية مع التعطيل المنهجي للطيف العسكري / اللوجستي الأوكراني. كل ذلك يستغرق وقتا. ومع ذلك ، قد يكون لدى روسيا كل الوقت في العالم ، حيث نستمر جميعًا في الاستماع إلى صوت الغرب الجماعي المتصاعد.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...