مقتل 3 جنود بالتحالف ومدني في هجومين بأفغانستان

23-05-2010

مقتل 3 جنود بالتحالف ومدني في هجومين بأفغانستان

 أعلنت قوات المساعدة الأمنية "إيساف" التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو" السبت، مقتل ثلاثة جنود دوليين وشخص مدني يعمل مع قوات التحالف، في هجومين منفصلين بأفغانستان، إلا أنه لم يتم على الفور الكشف عن جنسيات الجنود القتلى.

وقالت القوات الدولية إن هجوماً شنه مسلحون يُعتقد أنهم ينتمون لحركة طالبان، في جنوب أفغانستان، أسفر عن مقتل اثنين من عناصر قوات التحالف، إضافة إلى شخص مدني، بينما قُتل جندي ثالث في هجوم آخر بنفس المنطقة، دون أن تفصح عن مزيد من التفاصيل.

وعادة لا يعلن حلف الأطلسي عن جنسية قتلاه في أفغانستان، عملاً بالضوابط التي أقرها الناتو، والتي تقتضي أن تقوم كل دولة من أعضاء الحلف بالإعلان عن خسائرها البشرية في الدولة الآسيوية المضطربة.

يتزامن الإعلان عن مقتل ثلاثة جنود من قوات التحالف، إضافة إلى شخص مدني، مع زيارة يقوم بها وفد من الحكومة البريطانية الجديدة، يضم وزيري الدفاع ليام فوكس، والخارجية وليام هيغ، إضافة إلى وزير التعاون الدولي أندرو ميتشل، إلى أفغانستان السبت.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها وزراء من الحكومة الإئتلافية الجديدة، التي تم تشكيلها قبل أسبوع، بزعامة رئيس حزب "المحافظين" ديفيد كاميرون، ورئيس حزب "الأحرار الديمقراطيين" نيك كليج، إلى أفغانستان.

يُذكر أن حركة طالبان كانت قد أعلنت في الثامن من مايو/ أيار الجاري، عن إطلاق "عملية جديدة" ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، التي يقودها حلف الأطلسي، أطلقت عليها اسم "الفتح"، متوعدةً بإلحاق "هزيمة منكرة" بجميع القوات المشاركة في غزو أفغانستان.

وقالت الحركة الأفغانية "المتشددة"، إن "عملية الفتح سوف تستهدف الغزاة الأمريكيين، وأفراد قوات حلف الأطلسي، والمستشارين الأجانب، والجواسيس الذين يزعمون أنهم دبلوماسيون أجانب، والجواسيس في إدارة (الرئيس الأفغاني حميد) كرزاي، وكذلك أعضاء الحكومة."

وذكر بيان الحركة، الذي أشار إلى نحو عشر جماعات تستهدفها عملية "الفتح" الجديدة، أن العملية ستبدأ في العاشر من مايو/ أيار الجاري، وتتضمن شن هجمات باستخدام مواد شديدة الانفجار، ونصب الأكمنة، وتنفيذ عمليات اغتيال واختطاف، بالإضافة إلى مهمات انتحارية.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...