الأسد يلتقي زرداري في مطار اللاذقية

10-08-2010

الأسد يلتقي زرداري في مطار اللاذقية

بحث الرئيس بشار الأسد مع نظيره الباكستاني، آصف علي زرداري أمس، في «مطار الشهيد باسل الأسد الدولي» في اللاذقية، العلاقات الثنائية بين البلدين حيث تم التأكيد «على ضرورة تفعيل التعاون المشترك في جميع المجالات وخاصةالأسد خلال لقائه زرداري في اللاذقية أمس السياسية والاقتصادية منها بما يخدم مصالح الشعبين السوري والباكستاني».
واطلع الأسد من زرداري على آخر تطورات جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة جراء الفيضانات التي شهدتها باكستان مؤخراً حيث أعرب الأسد «عن تعازيه الحارة للشعب الباكستاني» وعبر عن «وقوف الشعب السوري إلى جانب الشعب الباكستاني الصديق وعن استعداد سوريا لتقديم المساعدة الممكنة بما يساهم بالتخفيف عن المنكوبين»، بحسب وكالة «سانا».
كما استمع الأسد من زرداري إلى آخر تطورات الأوضاع في باكستان ودعا «إلى الحوار وتضافر الجهود من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في باكستان». وجرى استعراض آخر التطورات الاقليمية والدولية.
وكان الرئيسان الأسد وزرداري أكدا خلال مباحثاتهما في دمشق أوائل العام الحالي حرصهما على تطوير العلاقات بين البلدين واتفقا على تكثيف العمل بين حكومتي البلدين لتوسيع دائرة التعاون في مختلف المجالات. ويشار إلى أن سوريا وباكستان وقعتا في أيار 2007 مذكرة تفاهم لإقامة آلية مشاورات سياسية بين وزارتي خارجية البلدين من خلال عقد اجتماعات سنوية تتم بالتناوب في كل من دمشق وإسلام آباد لمراجعة العلاقات الثنائية وتبادل الآراء حول المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...