قوات العشائر تشن هجوماً كبيراً على مواقع قسد

13-02-2024

قوات العشائر تشن هجوماً كبيراً على مواقع قسد

شنت قوات العشائر العربية هجمات على مواقع “قوات سورية الديمقراطية- قسد” في ريفي دير الزور الشرقي والغربي.

مصادر محلية أفادت بتوجيه العشائر ضربات لسيارة عسكرية من نوع “هونداي H100” قرب جامع “الشيحان” في بلدة “ذيبان” بالريف الشرقي، ما أسفر عن مقتل عنصرين، واستهداف حاجز “المسعود” ونقطة “البريد”.

بعد هذه الهجمات، قامت “قسد” بحملة مداهمات في بلدتي “الحوايج وذيبان” مع إطلاق نار من قبل أفرادها.

في الريف الغربي لدير الزور، هاجمت العشائر بالأسلحة الرشاشة نقطة الصرف الصحي التي يتمركز فيها الأمن العام التابع لـ”قسد” في ناحية “الكسرة”.

وفي حادث منفصل، أُصيب مدنيان، بينهم طفل، وضابط برتبة ملازم من الجيش السوري، جراء إطلاق قذائف هاون من نقطة عسكرية تابعة لـ”قسد” في محطة مياه “الشعفة” على نقاط في بلدة “السيال” التابعة لمدينة البوكمال.

تزامنًا مع استمرار هجمات العشائر العربية، نقلت “قسد” أحد قادتها الاستخباراتيين “عزيز العسكر” من دير الزور إلى مدينة “الطبقة”، حيث يشغل مسؤوليات في الريف الغربي ويرتبط بغرفة “التحالف الدولي”.

هناك أيضًا تقارير تشير إلى تغييرات في قيادات “قسد” العسكرية، بما في ذلك عزل القيادي “أنكيل” وتعيين “هوكر” بدلاً عنه في “ساحة هجين العسكرية”.

في 10 شباط، أكد المفتش العام لـ”التحالف الدولي” في سورية والعراق أن هجمات العشائر العربية دفعت “قسد” لنقل جزء كبير من قواتها ومعداتها العسكرية إلى محافظة دير الزور.

منذ أغسطس الماضي، تشهد منطقة الجزيرة حراكًا عشائريًا ضد “قسد”، حيث أعلنت قبيلة “العكيدات” تشكيل قوة عشائرية لتحقيق التحرير من سيطرة “قسد”.

 


اثر برس

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...