جامعات سوريا تتراجع في التصنيف العالمي

03-02-2022

جامعات سوريا تتراجع في التصنيف العالمي

Image
 جامعة دمشق

تأرجح في التصنيف يشهده عدد من الجامعات السورية حسب آخر تحـديث لموقـع الـ"webmetrics لعـام 2022" الخاص بترتيب الجامعات على المستويين العالمي والمحلي.

وحازت جامعة دمشق المرتبة الأولى بين الجامعات السورية، بواقع 3309 نقاط مقارنة مع الترتيب السابق للعام الماضي والذي حصدت فيه 3171 نقطة، فيما حلت جامعة تشرين في المرتبة الثانية بواقع 4537 نقطة مقارنة مع الترتيب السابق 4331 نقطة.

وحل في المرتبة الثالثة معهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا بدمشق بواقع 4910 نقاط ليحل بدل جامعة حلب التي تراجعت إلى المرتبة الرابعة بواقع 4972 نقطة مقارنة مع ترتيبها السابق في المركز الثالث ضمن التصنيف السابق بواقع 4750 نقطة، فيما جاءت الجامعة العربية الدولية في المركز الخامس.

هذا وحلت جامعة البعث في المرتبة السادسة بواقع 5004 نقاط بتراجع مرتبتين عن التصنيف السابق، الذي حلت فيه بالمركز الرابع بواقع 5933 نقطة، ثم جاءت بعدها جامعة الأندلس في المركز السابع بواقع 3303 نقاط.

وجاءت جامعة حماة في المرتبة الحادية عشرة، أما جامعة الفرات فجاءت في المرتبة الخامسة عشرة ثم طرطوس في المرتبة الحادية والعشرين.

وحسب التصنيف الجديد خاب التوقع السابق للتعليم العالي بتحسن التصنيف بالنسبة لجامعة دمشق إلى دون الـ3 آلاف نقطة، فيما يبقى طموح الوزارة بدخول سوريا في دائرة الـ2000 نقطة بالتصنيفات القادمة.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...