إنزال أمريكي شرقي سوريا بالقرب من الحدود العراقية

21-05-2024

إنزال أمريكي شرقي سوريا بالقرب من الحدود العراقية

نفذت القوات الأمريكية عملية إنزال جوي في قرية “أم غربة” الواقعة على الحدود السورية-العراقية في البادية الشمالية لدير الزور، مما أسفر عن اعتقال اثنين من سكان القرية بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وأكدت مصادر محلية في القرية، التي تقع شرق بلدة “الصور”، أن ثلاث مروحيات أمريكية شاركت في العملية واعتقلت كل من “عبد الكريم العلي” و”محمد درويش”.

يذكر أن العلي كان قد أُطلق سراحه مؤخرًا بعد اعتقال دام ثلاث سنوات.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال انتهت بتفجير منزلي المعتقلين قبل أن تغادر المروحيات الأمريكية باتجاه ريف دير الزور الشرقي.

يُعتقد أن المعتقلين نُقلوا إلى القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي، حيث يوجد أحد المعتقلات التابعة للقوات الأمريكية.

وتأتي هذه العملية بعد يومين من عملية مشابهة أدت إلى مقتل شخص يدعى “أمجد الحسن”، المعروف بلقب “أبو إبراهيم العراقي”، في مدينة البصيرة.

وأكدت مصادر لـ”أثر برس” أن الحسن كان متهمًا بالوقوف وراء العملية الانتحارية التي استهدفت مقرًا لـ”قسد” في مدينة الشحيل في 10 مايو الجاري.

لم تقم القوات الأمريكية بأي عملية إنزال منذ بداية العام الحالي، مما يجعل العمليتين المذكورتين الوحيدتين المنفذتين منذ مطلع 2024، مقارنة بتنفيذ 24 عملية في مناطق مختلفة من المحافظات الشرقية وريف حلب خلال العام الماضي.

تسيطر القوات الأمريكية و”قوات سوريا الديمقراطية – قسد” على مناطق شرقي سوريا منذ عام 2019، وتتواجد في قواعد عسكرية أنشأتها بالقرب من حقول النفط والغاز، وأبرزها قاعدة حقل العمر النفطي، وقاعدة حقل غاز كونيكو، وقاعدة رميلان النفطية.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...