:صور تظهر أضرار الرد الإيراني على قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية

22-04-2024

:صور تظهر أضرار الرد الإيراني على قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية

كشفت صور للأقمار الصناعية، حللتها وكالة “أسوشيتد برس” يوم السبت، أن الرد الإيراني الذي استهدف قاعدة “نيفاتيم” الجوية الإسرائيلية الأسبوع الماضي، أدى إلى إلحاق أضرار بممر حظائر الطائرات.

وأظهرت صور من “بلانت لابس بي بي سي” (Planet Labs PBC)، التقطت يوم الجمعة بناءً على طلب من “أسوشيتد برس”، وجود بقعة سوداء جديدة على الممر القريب من حظائر الطائرات في الجزء الجنوبي من قاعدة نيفاتيم الجوية، التي تقع على بُعد حوالي 65 كيلومتراً جنوب القدس.

وتتفق صورة القمر الصناعي مع مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي في وقت سابق، حيث أظهر معدات بناء تعمل على إصلاح ممر مدمر.

كما أن الحظائر التي ظهرت في خلفية الفيديو هي نفسها التي ظهرت في الصورة الملتقطة من القمر الصناعي.

وظهرت في صور أخرى نشرتها القوات المسلحة الإسرائيلية حفرة في الرمال وأضرار في جدار، مما يُعتقد أنه نتيجة للهجوم الإيراني.

وذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، التي نشرت صوراً بجودة منخفضة للموقع يوم الخميس، أن الحظائر المجاورة تحتوي على طائرات شحن من نوع “سي-130”.

وفي الساعات الأولى من يوم الأحد، 14 أبريل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت عشرات الصواريخ والطائرات المسيرة الإيرانية فوق مناطق مختلفة في أنحاء إسرائيل.

وجاء ذلك بعدما أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء السبت، 13 أبريل، أنه نفذ هجومًا باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، رداً على قصف إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا.

وأكد الحرس الثوري أن جميع الأهداف التي استُهدفت في إسرائيل كانت عسكرية، وتم ضربها بنجاح.

يكشف الهجوم الإيراني في الأسبوع الماضي مدى استعداد طهران لاستخدام ترسانتها الضخمة من الصواريخ الباليستية مباشرة ضد إسرائيل، في وقت تتصاعد فيه التوترات في الشرق الأوسط نتيجة للصراع المستمر بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...