منع لاعبي انجلترا واسبانيا من استخدام تويتر في المونديال

03-06-2010

منع لاعبي انجلترا واسبانيا من استخدام تويتر في المونديال

لن يسمح للاعبي منتخب انجلترا لكرة القدم نشر تعليقاتهم على موقع "تويتر" أو "فيس بوك"، او حتى كتابة مقالات في صحف خلال بطولة كأس العالم.دارن بنت اعتذر عام 2009 عما نشره على تويتر.

كما منع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم رجال فابيو كابيللو من الادلاء بأرائهم عبر مواقع رسمية.

جاء ذلك فيما عمد مدرب المنتخب الاسباني فينسنتي ديل بوسكي بدوره، إلى منع لاعبيه من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي خلال النهائيات. وبرر مسؤول في الاتحاد الاسباني لكرة القدم خطوة ديل بوسكي برغبته في "عدم تعرض اللاعبين لأي تشتيت للأفكار".

وأُبلغ أبطال أوروبا، وهم 23 لاعباً من بينهم مهاجم ليفربول فرناندو توريس ولاعب وسط أرسنال سيس فابريجاس، بالحظر لدى لقائهم الاثنين خلال التدريب في ملعب لاس روزاس قرب مدريد.

كما أبلغ ديل بوسكي لاعبيه بأنه يحظر عليهم استخدام المواقع الاجتماعية في أي من مخيمات التدريب للفريق أو خلال نهائيات كأس العالم في جنبو افريقيا، والتي تبدأ في 11 يونيو (حزيران).

ومنذ اتساع شعبية موقع "تويتر"، وبات عدد كبير من نجوم كرة القدم في دائرة الضوء، ترصد تحركاتهم عبره.

وفي يوليو (تموز) 2009، أجبر هداف منخب إنجلترا دارن بنت، وهو من ضمن اللاعبين الثلاثين في تشكيلة كأس العالم، على الاعتذار بعد اتهامه رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي بتعطيل انتقاله إلى ساندرلاند.

إلى ذلك، قال لاعب نادي ريال مدريد البرازيلي كاكا إنه سيغلق صفحة زوجته على موقع "تويتر"، بعدما أوردت صحف اسبانية استخدامها الموقع لانتقاد مدرب النادي مانويل بيليجريني لعدم منح زوجها وقتاً للعب.

المصدر: BBC

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...