وبدأ مسلسل الانتحار بين طلاب الشهادات في سوريا

31-05-2010

وبدأ مسلسل الانتحار بين طلاب الشهادات في سوريا

لم يجد غيث وسيلة لإنهاء حياته سوى طريقة مرعبة في الانتحار هربا من امتحان الشهادة الإعدادية ,  ما الذي يجبر طفل على الانتحار , كيف يفكر طفل أن ينهي حياته بيده , مالذي أوصله إلى هذه الدرجة من كره الحياة والإنسان بطبعه, بغريزته ينشد حب البقاء إنها الطبيعة .
لكل إنسان قدرته , لا بد من وجود أسباب كثيرة ومتعددة فهل هي صعوبة المناهج وجمودها وطريقة التعليم عندنا , أم تعامل الأهل وجهلهم بالتربية وصعوبة الحياة وطريقة التعليم التي تجبر الأهل على الضغط على أولادهم لإجبارهم على طريقة معينة في الدراسة لتحصيل الشهادة , من المسؤول عن إزهاق الأرواح البريئة؟ .
هل يفيد الندم بعد فقد الحياة. هذا الأب الذي تسبب بفقد ولده من أجل الدراسة في الصف التاسع ما الذي يعوضه عن إحساسه بالذنب خلا عن مصابه بفقد ولده من اجل التفوق ؟!!
قال لي ابني ونحن نتناول طعام الغداء : قال واحد من الشعبة الرابعة مبارح انتحر ؟!! نزل الخبر علي كالصاعقة وتابع " ما بعرف شو بيخلي الواحد ينتحر , إيه أنا وكل شي صار فيي وما فكرت انو انتحر لشو" ؟ . وتابع قال : وضع لاصق على فمه وصعد إلى سقيفة المنزل , وشنق نفسه حتى لا يصدر صوتا .
كم هو مصّر على الموت لماذا يا غيث كرهت الحياة إلى هذه الدرجة , ولم تبلغ الخمسة عشرة ربيعاً بعد ؟ , قال :لمدرسه الذي لاحظ أنه ساه وشارد الفكر كما تتناقل الإشاعات أنه لم يعد يستوعب شيئ , يشعر نفسه أنه لا يحفظ شيئ وأن أهله يضغطون عليه كثيرا من أجل الدراسة , وقصة أخرى أن اياه قبل يوم ضربه من اجل الدراسة فقرر أن ينهي حياته .
من المسؤول ؟ .
الجدير بالذكر انه قبل شهر من الآن انتحر طالب في الصف الثامن , حيث أنه أخذ سيارة أجرة وصعد إلى جبل عين الزرقاء المنتزه القريب من سلمية ووجد ميتاً في اليوم التالي بعد أن تناول مادة كيميائية قاتلة , وكان له أكثر من محاولة سابقة للانتحار .


رجاء حيدر

المصدر: كلنا شركاء

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...