أصغر مراهقة تبحر حول العالم وحيدة

05-08-2010

أصغر مراهقة تبحر حول العالم وحيدة

أخيراً بدأت المراهقة الهولندية لورا ديكر (14 سنة)، الخطوة الأولى في رحلتها المنفردة للدوران حول العالم باستخدام قارب شراعي، حيث انطلقت من ميناء بلدة دن أوسه الساحلية في جنوب هولندا، التي تقيم فيها، صباح أمس.الهولندية لورا ديكر

وقال الناطق باسم الفتاة التي تأمل بأن تكون أصغر مراهقة تقوم برحلة منفردة حول العالم، بيتر دي لانجي، إنها «ستصل إلى قرب العاصمة البرتغالية لشبونة، خلال الأسبوعين أو الثلاثة المقبلة»، وأضاف أنها «تسافر على قاربها غوبي، يرافقها والدها حتى لشبونة، ومن هناك ستبدأ رحلتها الفردية للإبحار حول العالم».

وواجهت لورا عقبات كثيرة في تحقيق حلمها للدوران حول الأرض بقارب شراعي، إلا أن السلطات الهولندية وضعت الفتاة تحت رعاية مؤسسة حكومية لمدة شهرين، بعدما رفض والداها منعها من القيام برحلتها التي قد تتضمن الكثير من الأخطار.

وكان صدر حــكم قضـائي يمنــع المراهــقة الهولندية من الإبحار منفردة حول العالم، بدعوى أن ليس لديها الخبرات الكافية للقيام بهذه الرحلة على مسؤوليتها.

ولكن المحكمة عادت لتمنحها الإذن بالإبحار هذا العام، إذا ما أوفت بعدد من المتطلبات الخاصة التي اشترطتها المحكمة، بعدما أنهت الوصاية الحكومية عليها.

وتسعى لورا، إلى تحطيم الرقم القياسي المسجل حالياً باسم الأسترالية جيسيكا واتسون، التي كانت في السادسة عشرة من عمرها، حين عادت سالمة إلى ميناء سيدني، بعد أن أكملت رحلتها حول العالم، بمفردها في قارب شراعي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...