الإحتلال الأمريكي يعزز قواعده في سورية

09-06-2023

الإحتلال الأمريكي يعزز قواعده في سورية

أدخلت قوات “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة الاحتلال الأمريكي تعزيزات عسكرية جديدة إلى قواعدها غير الشرعية في منطقة الجزيرة السورية الغنية بالنفط، وذلك في ضوء سعيها لتشكيل مجموعات مسلحة جديدة تحت أمرتها شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية في ريف محافظة الحسكة، بأن قوات “التحالف الدولي” المزعوم بقيادة الاحتلال الأمريكي، دفعت الأربعاء 7 يونيو/حزيران، بمزيد من التعزيزات العسكرية باتجاه قواعدها العسكرية اللاشرعية في ريف الحسكة التي تتركز ضمن حقول النفط والغاز في الرميلان والشدادي.

وتابعت المصادر أن التعزيزات الجديدة عبارة عن رتل عسكري دخل عبر معبر الوليد البري غير الشرعي الفاصل بين مناطق سيطرة “قسد” وإقليم كردستان العراق، يضم 35 شاحنة تحمل مدرعات وأسلحة مغطاة بشوادر، إضافة لعدد من العربات والذخائر، بحماية 5 مدرعات أمريكية، وتوجه الرتل نحو القواعد العسكرية التابعة لقوات “التحالف الدولي” في ريف الحسكة.

ويعتبر الرتل الجديد هو الثاني من نوعه خلال عدة أيام، حيث أدخلت قوات الاحتلال الأمريكية رتلا مؤلفا من 25 شاحنة، محملة بمواد لوجستية وصهاريج مغلقة، اتجهت نحو قواعدها اللاشرعية في ريف الحسكة، وتأتي هذه التطورات ضمن الحديث والمعلومات الروسية عن نية الجيش الأمريكي تأسيس “جيش سوريا الحرة” لضرب المؤسسات الحكومية السورية والقوات الروسية العاملة في سوريا شرقي البلاد.

حملة مداهمات

وفي سياق موازي، قالت مصادر محلية في ريف دير الزور إن مسلحين موالين للجيش الأمريكي وبدعم جوي وبري منه داهموا إحدى قرى ريف دير الزور الغربي، واعتقلوا 20 شخصاً من أبناء قبيلة البكارة العربية.

وتابعت المصادر أن قوات” الكوماندوس” التابعة لمجلس دير الزور العسكري التابع لقوات “قسد” والتي تشرف عليها قوات الجيش الأمريكي، شنت اليوم الاربعاء، حملة مداهمات في قرية الرحال بريف ديرالزور الغربي بتهمة مـقتل قيادي عسكري بارز فيها قبل أيام على يد أبناء القبائل العربية الرافضة لممارساتها.

وأوضحت المصادر أن القوات المهاجمة للقرية فرضت حصاراً عليها بعد استقدامها قوة عسكرية مؤلفة من 32 سيارة وعربة مصفحة اعتقلت نحو 20 مدنيا بينهم أطفال.


من جهتها، قالت مصادر مقربة من “قسد” إن وحدات أمنية خاصة تابعة لـ “قسد” وقوات “الكوماندوس”، نفذت اليوم الأربعاء، حملة مداهمات، في قرية الرحال الواقعة بين بلداتي حوايج البومصعة وبلدة محيميدة في ريف دير الزور الغربي، تزامناً مع إغلاق مداخل ومخارج القرية، وسط تشديد أمني مكثف، بحثًا عن المطلوبين المتعاونين مع خلايا تنظيم “داعش” بحسب زعمهم.

وتابعت المصادر أن الحملة أسفرت عن اعتقال عدد من المطلوبين، حيث جرى اقتيادهم إلى أحد المراكز الأمنية التابعة لـ “قسد”، وجاء ذلك، على خلفية مقتل قيادي من الجنسية التركية ضمن قوات “قسد” في وقت سابق، في كمين مسلح بريف دير الزور الغربي.


يشار إلى أن مناطق سيطرة الجيش الأمريكي و”قسد” الموالية لها شرقي سوريا، تشهد حالة من الغضب الشعبي والعشائري التي تزداد يومًا بعد يوم، نتيجة ممارساتهما ضد أبناء القبائل العربية وقيامهم بسرقة الثروات الباطنية من نفط وغاز وقمح، والقيام بحملات الاعتقال والتجنيد الإجبارية في صفوفها.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...