الكشف عن مضمون رسالة تهديد أمريكية للحوثيين

01-02-2024

الكشف عن مضمون رسالة تهديد أمريكية للحوثيين

أكدت جماعة الحوثي اليمنية أنها تلقت تهديداً من الولايات المتحدة ببدء القتال وتحريك الجبهات في اليمن، وذلك وفقًا لرسالة وصلتها من واشنطن عبر سلطنة عمان، جاء هذا الإعلان رداً على موقف الحوثيين المناهض لسياسات إسرائيل، وفقًا لتغريدة نشرها عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، محمد علي الحوثي، عبر منصة “إكس”.

وأفاد الحوثي بأن الرسالة الأمريكية تهدف للرد على موقف الشعب اليمني الرافض للعدوان الإسرائيلي وحصار غزة، وأكد قائلاً: “فتح المعارك وتحريك الجبهات في اليمن هي واحدة من التهديدات الأمريكية التي تم نقلها لنا عبر سلطنة عمان”.

وشدد الحوثي على استعداد شعبه لمواجهة أي محاولة تنفيذ التهديد الأمريكي، مؤكداً أنه لن يثني الشعب عن دعم غزة، ولم يتطرق الحوثي إلى تفاصيل إضافية، ولم تصدر واشنطن أو مسقط تعليقًا فوريًا بشأن هذا الإعلان حتى الساعة 18:00 (ت،غ).

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، أعلن قائد قوات الحوثيين، محمد العاطفي، استعداد الحوثيين لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكداً أن القرار اليمني سيادي وقوي، ولا يمكن المساس به وفقاً لموقع عربي بوست.

تأتي هذه التطورات في سياق “تضامن الحوثيين مع غزة”، التي تعرضت لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر 2023، وقد قام الحوثيون بشن هجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر.

وتشهد المنطقة تصعيدًا متزايدًا منذ 9 يناير 2024، بعد استهداف الحوثيين بشكل مباشر سفينة أمريكية، ويتبادل الطرفان التهديدات والتحذيرات، ويقود تحالف بقيادة الولايات المتحدة غارات ضد مواقع حوثية في اليمن رداً على هجماتهم في البحر الأحمر.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...