القوات الروسية لم تشن هجمات صاروخية على كييف

25-02-2022

القوات الروسية لم تشن هجمات صاروخية على كييف

أعلن مصدر عسكري روسي أن القوات المسلحة الروسية لم تشن هجمات صاروخية على العاصمة الأوكرانية كييف.

وقال مصدر في وزارة الدفاع الروسية إن "القوات المسلحة الروسية لم تنفذ أي ضربات صاروخية على كييف والتي تذكر بطولتها فلاديمير زيلينسكي أخيرا خلال الحرب الوطنية العظمى".

وأوضح المصدر أن ظهور الشعلة ليلاً فوق كييف يرجع إلى خطأ ارتكبته القوات المسلحة الأوكرانية، مؤكدا أن دفاعهم الجوي هاجم مقاتلة "سو-27" الخاصة بهم.

وأضاف "الليلة الماضية، قامت مقاتلة من طراز "سو-27" من القوات الجوية الأوكرانية بمهام دورية جوية فوق كييف. عن طريق الخطأ، حددها أحد أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية المضادة للطائرات والمتمركزة بالقرب من كييف كهدف وهاجم من الوسائل العادية".

وبدأت وحدات من القوات المسلحة الروسية عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/شباط 2022 تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات القوات التابعة لنظام الحكم الأوكراني عليهما. ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما يفعله نظام الحكم الأوكراني بسكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في منطقة دونباس بالإبادة الجماعية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن القوات الروسية توجه الضربات إلى منشآت عسكرية محددة باستخدام الصواريخ والطائرات والمدفعية، ولا توجه أي ضربات للمدن الأوكرانية. وأكد أن ما من شيء يهدد المدنيين.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...