"واشنطن بوست": الجيش الأميركي يستخدم قنابل فوسفورية في العراق

25-09-2016

"واشنطن بوست": الجيش الأميركي يستخدم قنابل فوسفورية في العراق

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، استناداً إلىجنود أميركيون يُطلقون قنبلة شمال العراق، حيث يظهر الدخان الفوسفوري الأبيض. (عن "واشنطن بوست") صور ومقاطع فيديو نشرتها وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بأن الجيش الأميركي يستخدم قنابل الفوسفور الأبيض السامة والمحرمة دولياً في العراق.
وذكرت الصحيفة أن "وزارة الدفاع الأميركية نشرت على موقعها الرسمي صورة، تُظهر المدفعية الأميركية، وهي تستخدم قنابل الفوسفور الأبيض من عيار 155 مم في العراق".
ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قوات "التحالف الدولي" بقيادة واشنطن جون دوريان قوله إن "ذخائر الفوسفور الأبيض تُستخدم حصراً للمراقبة والتمويه في مناطق لا يُوجد فيها مدنيون، مع الالتزام الكامل بقوانين الحرب"، مؤكداً أن "القوات الأميركية تتّخذ مُسبقاً جميع الإجراءات اللازمة للتقليل من خطر استهداف المدنيين والأهداف المدنية".
ولم يُجب المتحدث عن سؤال من الصحيفة حول ما إذا كانت القوات الأميركية قصفت مواقع لمُسلّحي "داعش" بقنابل الفوسفور، وما إذا كان القصف طال مناطق مأهولة، وكم مرة استخدمت هذه المادة.
وأوضح دوريان، أن "الصورة التي دفعت الصحيفة إلى نشر التقرير، تُظهر استخدام المدفعية الأميركية لقنابل الفوسفور الأبيض، بهدف مراقبة هجوم المُقاتلين الأكراد على مواقع لمُسلّحي داعش على ضفة نهر الزاب الكبير شمال العراق".


 ("السفير")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...