أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

12-12-2018

أعاد تبادل القوائم الخاصة بالأسرى والمعتقلين بين «طرفي النزاع» في اليمن، أمس، الروح إلى المشاورات التي لم يتبق لها سوى يوم واحد أو يومين، في السويد، بعد جمود اعترى الملف الوحيد الذي حقق تقدماً ملموساً، منذ الخميس الماضي، إثر مماطلة وفد حكومة الرئيس المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، في تسليم القوائم، فيما لا تزال خمسة ملفات أخرى في سبيل بناء الثقة، قيد النقاش على طاولة المشاورات، من دون أي تق

12-12-2018

ألقى رئيس حركة «مجتمع السلم»، عبد الرزاق مقري، بفكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية قبل أيام، مُحدثاً ضجيجاً سياسياً كبيراً في الجزائر، على خلفيات هذا المقترح، الذي لم يكن قبل مدة وارداً في سياق السيناريوهات المتوقعة بخصوص الانتخابات الرئاسية.

11-12-2018

قبل عام، أعلن رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي «النصر العظيم» على «داعش». إعلانٌ جاء عقب ثلاث سنواتٍ من حربٍ طاحنة بين بغداد والمسلحين. قوات أمنية، على اختلاف تشكيلاتها، و«حشدٌ شعبي» شُكّل من عوام المجتمع، خاضوا تجربة قتاليّةً فريدة، أدّت إلى القضاء ــــ بشكلٍ شبه نهائي ـــــ على سيطرة التنظيم الجغرافيّة في عددٍ كبير من المحافظات.

10-12-2018

واصل العدوان السعودي ومرتزقته استهداف المناطق السكنية بالغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي في عدد من المحافظات اليمنية ما أدى إلى إصابة يمنيين اثنين في الحديدة وتعز.


وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “طفلاً أصيب جراء غارة لطيران العدوان السعودي على منطقة المغرس بمديرية التحيتا في محافظة الحديدة فيما قصف المرتزقة بعدد من قذائف المدفعية جوار جامعة الحديدة”.