أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-12-2019

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الأميركيين يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بالعالم بما يخدم مصالحهم داعيا اللبنانيين إلى الوعي وعدم التأثر بالدعوات المخادعة وتحريض الأميركيين للدفع باتجاه الفتنة والفوضى.

14-12-2019

بعدما ساد الظن، خلال الساعات الماضية، أن مرشح هادي العامري - نوري المالكي، محمد شياع السوداني، لرئاسة الوزراء، بات الأوفر حظاً للظفر بمنصب رئيس الوزراء المقبل، عادت أسهم الرجل التي ارتفعت فجأة إلى الهبوط فجأة أيضاً، ليدخل اسمه هو الآخر ضمن الخيارات المطروحة كـ«استهلاك للوقت».

14-12-2019

مساعٍ جديدة يبذلها تحالف العدوان لانتزاع مدينة المخا من محافظة تعز، ومدينة سيئون من محافظة حضرموت. مساعٍ تكمن في خلفيّتها إرادة «التحالف» إعلان محافظة جديدة باسم محافظة باب المندب بدأ التحضير لها منذ ثلاث سنوات، وأيضاً تقسيم حضرموت إلى محافظتين خدمةً للمشاريع السعودية الممتدّة من وادي حضرموت حتى منفذ شحن الواقع في محافظة المهرة على الحدود اليمنية - العمانية.

14-12-2019

عام كامل مضى على توقيع الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة «اتفاق استوكهولم» في السويد، فيما لا تزال الملفات الإنسانية التي عالجها الاتفاق كملف الأسرى والمعتقلين، وفتح مطار صنعاء، وصرف رواتب موظفي الدولة، ووقف إطلاق النار في الحديدة، وتفاهمات تعز، مفتوحة.

13-12-2019

ألغى رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل سعد الحريري، زيارته المقررة إلى العاصمة الروسية موسكو من أجل لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة دميتري ميدفيديف.

ووفقاً لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، فإن زيارة الحريري إلى موسكو تم تحديدها قبل استقالته التي أعلن عنها في شهر تشرين الأول الفائت، وكانت مقررة للتباحث بالأوضاع والمصالح المشتركة بين روسيا ولبنان.

11-12-2019

تزايدت الشكوك في الأسابيع الأخيرة في شأن جدّية الجانب السعودي في تحقيق السلام في اليمن، بل إن صنعاء، الراغبة في إنهاء الحرب بما يحفظ لها سيادتها وعودتها إلى ممارسة دورها الطبيعي في العالم العربي والإقليم، تأكدت، وبالملموس، أن الرياض ليست راغبة في السلام، ولا تمتلك الجهوزية المعنوية والعملية له، فضلاً عن ضعف الدافع السياسي لديها، وغياب الخطط والبرامج اللازمة من قِبَلها لمفاوضات ندّية مع الطرف ال