أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

15-01-2018

حالة من الفرح والتفاعل نشرها مهرجان مسرح الطفل في حفل افتتاحه الذي قدمته فرقة أجيال على خشبة مسرح الحمراء الدمشقي تحت عنوان “جاية الفرح”.

15-01-2018

هذا ما كتبه «كيري هانون» في صحيفة «نيويورك تايمز». وأردف: «ظاهريًا يعتقد الناس أن كونهم أثرياء يجعلهم أكثر سيطرة على حياتهم؛ إلا أنه قد يسيطر عليهم حتى عاطفيًا».

14-01-2018

بدأت في دمشق أعمال الاجتماع الدوري للمكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بمشاركة وفود من 15 دولة عربية إضافة الى سورية وذلك في قاعة أمية بفندق الشام.

13-01-2018

كل شيء يمكن أن يحدث، أي شيء يمكن أن يتحمله الإنسان إلا أن يتزوج بغير حب.
في ليلة وضحاها استيقظت الكاتبة الإنجليزية «جاين أوستن» لتهمس في أذن إحدى بنات أشقائها بهذه الكلمات، معلنة إنهاء خطبتها من الرجل الثري الذي كانت ستتزوجه، وأصبحت تلك الكلمات بعدها شعارًا رفعته في حياتها وحياة بطلات رواياتها، التي صورت فيها قيم الحب والز

13-01-2018

انطلقت في صالتي سينما سيتي بدمشق والزهراء بحلب عروض فيلم الرسوم المتحركة اللبناني (الفيل الملك) وهو العمل العربي الأول من نوعه بمدة تسعين دقيقة من إنتاج مشترك بين شركتي ميم للإنتاج الثقافي وهونربويا وبطولة نخبة من الفنانين اللبنانيين.

12-01-2018

الفرقة تعزف آخر فالس لهذه الليلة ..

11-01-2018

حبا بالوطن والحياة ولرسم البسمة على وجوه الناس ينفذ فريق إيقاع الحياة لوحته الجدارية السابعة وسط دمشق على سور مدرسة دار السلام بطريقة تختلف عن باقي لوحاته السابقة من حيث التقنية والأسلوب بجهود تطوعية.
وتمكن فريق إيقاع الحياة الذي يعمل على تنفيذ اللوحة منذ خمسة أشهر برموز فنية وتشكيلية من نقل عنوان اللوحة (الاكئتاب والصحة ا

10-01-2018

يطرح كتاب “الوجه الآخر للحرية والديمقراطية في فكر فلاسفة الغرب” سبل التصدي للنظريات التي يروجها الفكر الغربي المعتمدة على رؤية الفلاسفة الأوربيين والأمريكيين تجاه العالم الآخر والدعوة لسيادة الغرب عليه وتفوقه.

10-01-2018

تمكن علماء بريطانيون من تحديد السبب الحقيقي لوفاة الكاتب الروسي أنطون بافلوفيتش تشيخوف.

ونقلت صحيفة "تايمز" عن دراسة أجرتها مجموعة من هؤلاء العلماء، أن الكاتب العظيم توفي نتيجة نزيف في المخ.