أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

11-05-2017

بينما قضت القوات العراقية على مسلحين من تنظيم داعش الإرهابي خلال عملياتها العسكرية المتواصلة في محافظة نينوى شمال العراق، أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف، بحث أمس عملية تحرير الموصل مع السفير العراقي في موسكو حيدر هادي.

10-05-2017

قتل نحو مئة إرهابي من “داعش” بضربات نفذها سلاح الجو العراقي على مقرات للتنظيم المتطرف في قضاءي عنه والقائم غرب محافظة الأنبار.

09-05-2017

استعاد الجيش العراقي صباح أمس الإثنين، حي «الهرمات الأولى» في الجانب الغربي لمدينة الموصل شمالي البلاد، وقتل 17 مسلحاً من تنظيم «داعش» الإرهابي، على حين قتل شرطيان بانفجار جنوبي الرمادي.

05-04-2017

قضى سلاح الجو العراقي على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش” بضربات استهدفت أمس أوكارهم في مناطق متفرقة من مدينة الموصل.

02-04-2017

بينما أعلن مسؤول في الشرطة العراقية أن مقتل العشرات من مدنيي الموصل مؤخراً لم يكن بسبب قصف طائرات التحالف وإنما نتج عن انفجار شاحنة ملغومة، أعلن أحد قادة الشرطة الاتحادية العراقية، العميد شاكر الجوادي أنه تقرر في البداية إنهاك مسلحي تنظيم داعش الإرهابي واستنفاد ذخيرتهم قبل الدخول إلى البلدة القديمة في الموصل.

07-03-2017

استعادت القوات العراقية السيطرة على مبنى محافظة نينوى والفرع الرئيسي للبنك المركزي والمتحف الأثري فى الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي.

07-03-2017

أعلنت قيادة «العمليات المشتركة» في العراق، أمس، استعادتها لحي الصمود في القاطع الغربي لمدينة الموصل، في سياق عمليات «قادمون يا نينوى». ويُعدُّ حيّ الصمود أحد الأحياء الأربعة التي اقتحمتها القوات العراقية أمس، إضافةً إلى أحياء الدواسة، وتل الرمان، والدندان، الواقعة جميعها غربي المدينة.

04-03-2017

أصيب سبعة مدنيين عراقيين بينهم أطفال بعد تعرضهم لمواد كيميائية أطلقها إرهابيو تنظيم “داعش” في الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمال العراق.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان لها أمس نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع” إن “تنظيم داعش الإرهابي أطلق مواد كيميائية في الساحل الأيمن لمدينة الموصل خلال اليومين الماضيين ما أدى إلى تعرض خمسة أطفال وامرأتين لهذه المواد”.

02-03-2017

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن القوات العراقية ستلحق الهزيمة بتنظيم داعش الإرهابي مبيناً أن هناك تقدماً ميدانياً سريعاً وسيطرة على جانبي الجسر الرابع في مدينة الموصل، في وقت أقر متزعم داعش أبو بكر البغدادي في خطاب وجهه لعناصر التنظيم في المناطق التي يسيطرون عليها، أقر بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة.

27-02-2017

أعلنت القوات العراقية المشتركة مقتل 117 ارهابيا من تنظيم “داعش” خلال العمليات العسكرية في محافظتي نينوى والانبار شمال وغرب العراق وتدمير معسكر سري للتنظيم الارهابي شمال بعقوبة بمحافظة ديالى.