أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-01-2020

إجراءات عديدة بدأت “المجالس المحلية”، التي شكّلها الجانب التركي، باتخاذها في المنطقة الممتدة بين تل أبيض ورأس العين، لتحويل احتلالها تلك المناطق إلى أمر واقع، من خلال اتخاذ إجراءات لتفعيل الجانب التعليمي والخدماتي فيها.

25-01-2020

حتى اللحظة لم تستطع أي جهة عسكرية أو استخباراتية فك اللغز الأمريكي والإجابة عن سؤال: أين ذهب مقاتلو “داعش” بعد هزيمتهم في العراق وسورية وانهيار “دولتهم المزعومة” نهاية العام 2017، وكيف ذابت حشودهم وآثارهم وعرباتهم العسكرية وسياراتهم والأموال والكنوز التي نهبوها بعد أن كان عددهم يقدّر بعشرات الآلاف؟.

25-01-2020

كتب إيغور سوبوتين، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول إعادة تشغيل العلاقات الدبلوماسية بين الرياض ودمشق، في مواجهة الدورين، التركي والإيراني.

24-01-2020

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الجيش العربي السوري، استعاد السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع تركيا والعراق.


وقال الوزير الروسي في مستهل لقائه مع المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الجمعة:


“الوضع يتحسن على أرض الواقع، فالمنطقة التي يسيطر عليها الإرهابيون تتقلص. واستعادت الحكومة السورية السيطرة على جزء كبير من الحدود مع العراق وتركيا”.

24-01-2020

قُتِل عدد من الجنود الأتراك والمسلحين المدعومين من أنقرة، جرّاء انفجار سيارة مفخخة قرب قرية حمام التركمان في ريف الرقة الشمالي.