أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

17-09-2019

بعد أنباء عن إرسال الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس مع ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الإرهابية الانفصالية في ريف دير الزور، وتأكيد لواء «الباقر» الرديف له جهوزيته لتحرير هذا الريف وطرد «قسد» منه، عزز «لواء القدس» الرديف للجيش أيضاً مواقعه في المحافظة، الأمر الذي أربك الميليشيا، على حين أقام «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن مركز تدريب لميليشيا «وحدات حماية المرأة» الك

17-09-2019

بينما واصل الجيش العربي السوري التزامه بوقف إطلاق النار في شمال شرق البلاد ورد في الوقت نفسه على خروقات الإرهابيين، عاد آلاف المواطنين المهجرين، خلال اليومين الماضيين، لقراهم وبلداتهم بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي التي طهرها الجيش من الإرهاب عبر ممر صوران، على حين واصل الإرهابيون منع الأهالي لليوم الرابع على التوالي من الوصول إلى معبر أبو الضهور واعتدوا عليهم بالضرب والرصاص الحي.

17-09-2019

دعا زعيم تنظيم «داعش»، أبو بكر البغدادي، في تسجيل صوتي له نُشر يوم أمس، عناصره إلى «إنقاذ» مقاتليه وعائلاتهم المحتجزين في السجون والمخيمات، متوعّداً بـ«الثأر لهم». 

وقال البغدادي في التسجيل الصوتي: «السجون السجون يا جنود الخلافة»، في ما بدا دعوة إلى مهاجمة السجون وتحرير مقاتلي التنظيم وعائلاتهم. 

17-09-2019

عاد مئات العائلات إلى منازلهم في منطقتي خان شيخون ومورك بعد تحريرهما من الإرهاب، وبعد توفير المستلزمات الإنسانية والطبية لعودة الأهالي.

16-09-2019

شن تنظيم "قسد" المدعوم من الجيش الأمريكي حملة اعتقالات واسعة شملت عشرات الشبان في منطقة الجزيرة السورية شرق الفرات، فيما يبدو أنه تنفيذ للأجندة التي عبر عنها رئيس الأركان الأمريكي الأسبوع الماضي.

16-09-2019

وسط أنباء عن إرسال الجيش العربي السوري تعزيزات عسكرية إلى نقاط التماس مع ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريف دير الزور، واستهدافه لموقعين لها، صعّدت الميليشيا من ممارساتها القمعية بحق الأهالي، على حين واصلت قوات الاحتلال الأميركي إرسال المعدات العسكرية والمساعدات اللوجستية إلى المنطقة دعماً لهذه الميليشيا.

16-09-2019

 بعد الهزائم المدوية التي مني بها من جراء العملية العسكرية للجيش العربي السوري حالياً بدعم من حلفائه، كشفت مواقع الكترونية معارضة عن وجود انشقاقات وانقسامات كبيرة داخل صفوف تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في إدلب.

16-09-2019

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أمس، رفض سورية لمحاولات إلغاء وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، ولفت إلى استعدادها لتقديم كل ما يلزم لدعم صمود الشعب الفلسطيني واستعادته لحقوقه المغتصبة.جاء ذلك خلال لقاء المعلم مع المفوض العام لـ«الأونروا» بيير كرينبول والوفد المرافق، حيث تم بحث علاقات التعاون المتميزة بين سورية و«الأونروا» والضغوط