أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

16-01-2018

كشف مدير الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو أن المعلومات المتوافرة لدى الهيئة تؤكد وجود 10 آلاف شخص دفنوا في المقابر الجماعية في الرقة، مؤكداً وجود أربعة آلاف جثة في مقبرة واحدة.

16-01-2018

ارتقى شهيد وأصيب 4 مدنيين بجروح متفاوتة نتيجة اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على شارع النيل بمدينة حلب.

16-01-2018

جددت أنقرة تهديدها لـ«قوات سورية الديمقراطية -قسد» باقتحام عفرين ومعها منبج «بأي لحظة»، مواصلة قصفها عفرين للمرة الخامسة وإزالة أجزاء من الجدار العازل على الحدود الفاصلة بين المدينة والأراضي التركية تمهيداً لما توعدت به.

16-01-2018

على حين بحثت دمشق وطهران آخر التطورات المتعلقة بعقد مؤتمر الحوار الوطني في مدينة «سوتشي» الروسية المقرر نهاية الشهر الجاري، أكدت موسكو أنها ستستمر بجهود مكافحة الإرهاب في سورية بالتوازي مع التحضير لعقد المؤتمر، معربة عن أملها في أن يصبح الأخير حافزاً للأمم المتحدة لتفعيل الحل السياسي في سورية، وأن تنتهي أنقرة بأسرع ما يمكن من نشر نقاط مراقبة حول منطقة «تخفيض التصعيد»

16-01-2018

بالتزامن مع الخسارات التي تمنى بها «هيئة تحرير الشام» الواجهة الجديدة لجبهة النصرة الإرهابية، أطلق أبو مالك التلي، القيادي ذو الولاء القاعدي في «الهيئة»، والمنشق عن قائدها «أبو محمد الجولاني»، حملة تهدف إلى تدريب مسلحين وتخريجهم للقتال، وسط أنباء عن «إمكانية تشكيل «التلي» لما يسمى «جيش الشام في الشمال»، بدعم من تنظيم «القاعدة».

16-01-2018

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب.

16-01-2018
نجحت واشنطن في استفزاز الأطراف الفاعلة في الشمال السوري، عبر خططها لإنشاء «حرس حدود» على مناطق نفوذها هناك، وتوحّدت مواقف دمشق وأنقرة وطهران وموسكو، على رفض التوجه الأميركي.
16-01-2018

أحكمت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الحليفة سيطرتها الكاملة على قرية حجيلة وتلة مشرفة بريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكار وتجمعات إرهابيي “داعش” المنتشرة في ريف حماة.

16-01-2018

أكد الجنرال التركي المتقاعد أردوغان كاراكوش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان هو سبب أساسي للأزمة في سورية لأنه دعم التنظيمات الإرهابية منذ البداية.

16-01-2018

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن هدف إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تشكيل “ميليشيا مسلحة” شمال شرق سورية هو محاولة تقسيم سورية وإطالة أمد الأزمة فيها لافتا إلى أن هذه المحاولة اليائسة لن يكتب لها النجاح في ظل انتصارات الجيش العربي السوري وحلفائه على الإرهاب.