أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-06-2018

استشهدت طفلة وأصيب مدني بجروح جراء استهداف إرهابيي تنظيم جبهة النصرة بالقذائف الصاروخية الأحياء السكنية بمدينة درعا.

وأطلق إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التابعة له المنتشرين في حيي درعا البلد ومخيم النازحين  بعد منتصف ليلة أمس قذائف صاروخية على أحياء السحاري والمطار وشمال الخط والكاشف ما تسبب باستشهاد طفلة وإصابة شخص بجروح ووقوع أضرار مادية ببعض منازل المواطنين وممتلكاتهم.

19-06-2018

كشفت وكالة اسوشيتد برس الأميركية في تقرير لها أن قطعا أثرية ثمينة بينها مخطوطات من كتاب التوراة سرقت من أحد أعرق وأقدم المعابد اليهودية في حي جوبر بدمشق خلال سيطرة التنظيمات الارهابية عليه لتعود وتظهر في تركيا و”إسرائيل”.

19-06-2018

في تطور جديد، قد يكون أولى خطوات تنفيذ «خريطة الطريق» التي اتفقت عليها أنقرة وواشنطن في شأن مدينة منبج في شمال سوريا، قال الجيش التركي اليوم، إن «قوّات تركية وأميركية بدأت دوريات مستقلة في شمال سوريا»، وذلك على طول الخط الفاصل بين المناطق التي تسيطر عليها أنقرة وحلفائها، ومدينة منبج التي تقول أنقرة إن المقاتلين الأكراد يتمركزون فيها.

19-06-2018

أكد مدير الهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو أن وسائل إعلامية وسفراء عرباً وأجانب بينهم السفيران البريطاني والأميركي وسفراء خليجيون حاولوا تحريف حقيقة مجزرة جسر الشغور التي وقعت في السادس من حزيران عام 2011 ضد عناصر القسم الأمني المسؤول عن منطقة «جسر الشغور» بريف إدلب الجنوبي الغربي، وحرف الوقائع والتأثير في نتيجة التقارير الشرعية وجربوا في سبيل ذلك كل الوسائل بما فيها التهديدات بالقتل.

19-06-2018

أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا» عن سقوط عدد غير محدد من الشهداء والجرحى في قصف أميركي استهدف، ليل أمس، موقعاً عسكرياً للجيش السوري في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، فيما نفى الجيش الأميركي تنفيذه ضربات جوية هناك.

19-06-2018

بتوجيهات من الرئيس بشار الأسد، عمدت الجهات المختصة أمس إلى فتح طرق العودة أمام أهالي قرية مرج السلطان إلى قريتهم التي باتت آمنة بعد استعادة الجيش العربي السوري السيطرة على كامل مساحة غوطة دمشق الشرقية، لتكون بذلك باكورة القرى الفارغة من سكانها التي يسمح بعودة الأهالي إليها.

19-06-2018

واصلت ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية- قسد» استغلال الفلتان الأمني في شمال وشمال شرق البلاد وقام مسلحوها بسرقة أثاث منازل المهجرين، على حين قتل شخص برصاص هؤلاء المسلحين، على حين فرضت استنفاراً في مدينة الرقة بعد تعرض دوريات تابعة لها لهجوم قتل على إثره خمسة من مسلحيها. في الغضون، تواصلت عمليات الاستلام والتسليم لمناطق السيطرة بين تنظيم داعش الإرهابي و«قسد» في ريف الحسكة.

19-06-2018

يعدّ افشال اتفاق الجنوب السوري، شبه المبرم بين تل أبيب وموسكو، محطة في مسار الصراع في المنطقة، في/ وانطلاقاً من سوريا.

19-06-2018

وصل التوتر على جبهات الجنوب السوري إلى مستويات غير مسبوقة منذ بدء التلويح بشن عملية عسكرية هناك في حال فشل قنوات المصالحات والمحادثات الدولية للدول الضامنة لوقف إطلاق النار، وهي روسيا والولايات المتحدة الأميركية والأردن، إذ وصلت تعزيزات جديدة للجيش السوري إلى عدد كبير من خطوط التماس مع الفصائل المسلحة، بين أرياف القنيطرة ودرعا والسويداء، بما يوحي بقرب انطلاق عمليات عسكرية على عدد من المحاور.&nb