أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

14-07-2018

غادر الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخميس 12 يوليو/تموز 2018 العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث التقى كبار قادة العالم على هامش اجتماع لحلف الأطلسي، لكن كعادته ترمب أبى أن يغادر الاجتماع دون أن يترك لمسته الخاصة، إليك أغرب الأشياء التي فعلها ترمب منذ صعوده لرئاسة أكبر دولة في العالم، رصدها موقع Buzz Feed الأميركي.

24-06-2018

كتبت الكاتبة الأميركية مولي كراببل مقالة في صحيفة الغارديان البريطانية عن تدمير التحالف الأميركي لمدينة الرقة وقتلهم نحو ألفي مدني خلال حملتهم لإخراج تنظيم “داعش” من الرقة. والآتي نص المقالة:

23-06-2018

من الواضح أن الجيش العربي السوري وضع مناورة استكمال تحرير الجنوب السوري موضع التنفيذ العملي، وحيث تتركز في المرحلة الاولى من هذه المناورة تغطيته الجوية والمدفعية على نقاط الارتكاز الأساسية للمسلحين في أرياف درعا غير المحررة، يبدو أنه يعمل على محورين رئيسيين انطلاقاً من قاعدة مهاجمة واسعة في ريف السويداء الغربي، تمتد بعرض يتجاوز الـ 20 كلم، على جبهة عريضة ما بين مسيكة ومطار الثعلة، على أن تكون ا

22-06-2018

صرح خبير العلوم العسكرية البارز في مركز الدراسات العسكرية والسياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، البروفيسور فلاديمير كوزين، أن الولايات المتحدة قامت بنشر 19 قاعدة عسكرية في سوريا، يتم تدريب المسلحين على أراضيها، ويتم توفير إمداداتها من خلال 22 قاعدة عسكرية خارج ذلك البلد.

15-06-2018

حذرت الولايات المتحدة السلطات السورية من شن هجوم عسكري على منطقة خفض التصعيد في جنوب غرب البلاد، ودعت روسيا إلى التأثير على دمشق ونهيها عن الدخول إلى هذه المنطقة.

09-06-2018

نشرت وكالة أنباء أمريكية، صورا فردية من نوعها تظهر لأول مرة طائرات عسكرية أمريكية شمال سوريا .

وقالت وسائل إعلام مقربة مما تسمى قوات سوريا الديمقراطية إن الصور التقطت في منطقة صرين بريف الرقة الغربي، والتي تتخذ منها اميركا قاعدة عسكرية لها .

07-06-2018

في ظل الانتصارات التي تحققها سورية في مواجهة الإرهاب وداعموه على رأسهم الولايات المتحدة الأميركية، باتت الأخيرة تشعر بالقلق من أي تحرك أو زيارة يقوم بها الرئيس بشار الأسد.

وفي3 الشهر الجاري، قالت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية «يونهاب»: إن الرئيس الأسد «سيجري زيارة إلى بيونغ يانغ للقاء رئيس البلاد، كيم جونغ أون»، على حين لم يتم تحديد موعد الزيارة بعد، بحسب الوكالة الكورية.