أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

17-09-2019

انعقدت، أمس، في العاصمة التركية أنقرة، القمة الثلاثية الخامسة بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيرَيه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني، وذلك ضمن مسار أستانا التفاوضي. وعقد الرؤساء الثلاثة محادثات ثنائية منفصلة قبيل بدء القمة، تناولت نقاطاً مختلفة لم تقتصر على الملف السوري.

17-09-2019

في إطار تنفيذهما لمؤامرة إنشاء ما يسمى «المنطقة الآمنة» في شمال سورية، أجرى الاحتلالان الأميركي والتركي، جولة التحليق المروحي المشتركة الخامسة، بالترافق مع إبداء الميليشيات الإرهابية الانفصالية الكردية مزيداً من الرضوخ تنفيذاً لتعليمات سيدها الأميركي الذي سعى لاحتواء تهديدات النظام التركي الذي يتهمه بـ«المماطلة».

16-09-2019

الرد على السؤال الوارد في العنوان يمكن الحصول عليه فقط من واشنطن، لأن قرار الادارة الاميركية سيحدد الخطوة اليمنية التالية فأما وقف للعدوان على اليمن وأما سنرى ضربات يمانية أشد.
الضربة يوم السبت في أقبيق والخريص لا تمس بالسعودية فقط بل تمس بمصالح واشنطن المقدسة المتمثلة بتدفق المال السعودي الى خزائنها.

16-09-2019

تعقد اليوم قمة ثلاثية بين رؤساء الدول الضامنة لمسار أستانا (روسيا، إيران وتركيا) في أنقرة، وسط أنباء عن أنها «مفتوحة على كافة الاحتمالات، وقد تأتي بحل لإدلب»، خصوصاً أن التطورات على الساحة السورية تفرض على رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان المأزوم داخلياً وخارجياً، الرضوخ لمطالب نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني المتكررة بتنفيذ الالتزامات المترتبة عليه فيما يخص الملف السوري بعد

15-09-2019

اعتبرت صحفية «إسرائيلية»، أن رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو أخفق في تحقيق أهدافه من وراء زيارته إلى روسيا، حيث رفضت الأخيرة فكرته بتنظيم لقاء ثان لمستشاري الأمن القومي لكل من روسيا والولايات المتحدة وتل أبيب بشأن سورية، بعدما تحدثت صحيفة «اندبندنت عربية» البريطانية عن إخفاق اللقاء بين الرئيس فلاديمير بوتين ونتنياهو.

14-09-2019

انتهت زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية “بنيامين نتنياهو” إلى موسكو، هذه الزيارة التي كان ينتظرها “نتنياهو” بفارغ الصبر، حيث كان يعول عليها بخصوص الكثير من الملفات أبرزها الوجود الإيراني في سورية ، وأخذ امتيازات جديدة في تنفيذ اعتداءاته على مواقع في سورية والعراق إضافة إلى دعم حملته الانتخابية، في حين أكدت الصحف العربية والعالمية ووسائل الإعلام العبرية أن هذه الزيارة كانت فاشلة جداً.

14-09-2019

عشية القمة الثلاثية حول سوريا، والمزمع عقدها في أنقره يوم الإثنين المقبل، أعلن المتحدث الصحافي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي سيعقد اجتماعين منفصلين مع كلّ من الرئيسين التركي والإيراني في إطار القمة.