أميركا: السجن 11 عاماً لمراهق دعم "داعش"

29-08-2015

أميركا: السجن 11 عاماً لمراهق دعم "داعش"

أصدرت محكمة أميركية، اليوم الجمعة، حكماً بالسجن 11 عاماً وأربعة أشهر على مراهق أميركي من فيرجينيا بتهمة التآمر لتقديم الدعم المادي لتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش".
وبالإضافة إلى سنوات السجن، حكمت المحكمة على علي شكري أمين (17 عاماً) من بلدة ماناساس الصغيرة على بعد ساعة عن العاصمة واشنطن، بالخضوع للمراقبة طوال حياته ومراقبة نشاطاته على الانترنت.
ويعتقد أن أمين هو أول قاصر يدان في الولايات المتحدة بتقديم المساعدة المادية للتنظيم المتطرف الذي أعلن "الخلافة" في العراق وسوريا.
واعترف أمين بالتهم الموجهة إليه في حزيران الماضي، وبأنه من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث أرسل أكثر من سبعة آلاف تغريدة تاييداً لـ"داعش".
ومن خلال هذه التغريدات، قدم أمين لأنصار التنظيم المتطرف تعليمات حول استخدام العملة الافتراضية "بيتكوين" لإخفاء تبرعاتهم المالية للتنظيم، كما أطلعهم على أفضل الوسائل لتشفير حواراتهم على الانترنت.
كما قدم إرشادات للمتعاطفين مع التنظيم الراغبين في التوجه إلى سوريا للقتال في صفوفه ومن بينهم مراهق آخر من فرجينيا يدعى رضا نيكنجاد توجه إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم في كانون الثاني الماضي.
وفي حزيران، وجهت اتهامات لنيكنجاد (18 عاماً) بالتآمر لتقديم الدعم المادي لإرهابيين، والتآمر لتوفير الدعم المادي لـ"داعش"، والتآمر لقتل وجرح أشخاص خارج الولايات المتحدة.
وقال مساعد المدعي العام الأميركي، جون كارلين، إن "مزيداً" من الدعاية لتنظيم "داعش" تنتشر في المجتمعات الأميركية "وتصل إلى الأشخاص الأكثر تأثراً".
وأضاف "ستواصل وزارة العدل استخدام جميع الأدوات لوقف التهديدات التي يمثلها تنظيم داعش".
وحذرت النائب دانا بوينتي من أن الأشخاص الذين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي لدعم التنظيم المتطرف "سيلاحقون قضائيا بالقوة ذاتها" التي يلاحق بها الأشخاص الذين يحملون السلاح للقتال مع التنظيم.
ووصف محامي أمين جوزيف فلود موكله بأنه "طالب متفوق من عائلة جيدة أغضبته انتهاكات نظام الرئيس السوري بشار الأسد لحقوق الإنسان".
وعندما اقر علي بالتهم الموجهة إليه، قال فلود انه أول قاصر يدان في الولايات المتحدة بتقديم الدعم المادي لـ"داعش".
والخميس، اعتقل رجل آخر في أريزونا وجهت إليه تهمة توفير الدعم المادي للتنظيم المتطرف بسبب مساعدته طالبا جامعيا من نيويورك في التوجه إلى سوريا والتدرب على القتال في صفوف الإسلاميين.


 (أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...