عندما يقع الخنزير بين براثن الكلاب

21-10-2011

عندما يقع الخنزير بين براثن الكلاب

عاش حياة فريدة ومات ميتة غريبة، ولكن هل وجه هذا القتيل البائس هو للقذافي حقاً أم أحد بدلائه.. أين حارساته القتيلات أو الأسيرات وأين جنوده، هل كان يحارب طواحين الأطلسي بمفرده ! أين الجيش، أين المدينة!؟ الصورة لا ترينا ذلك، وهذا يعني أنه لا توجد حقيقة خارج عدسة الكاميرا التي يوجهها مراسلون يعملون لصالح شركات إعلامية تبث أخبارها من دول المظلة الأمريكية.. ولكن إذا كانت الحقيقة داخل العدسة الأمريكية فلماذا إذن لم تعد تقبل المحاكم الأمريكية تسجيلات الفيديو كدليل قضائي بعد التطور الخرافي لتقنيات تزييف الصورة.. هذا التطور الذي يشبه تبدل مفهوم الحرية في السياسة الأطلسية .. إنه وهم الصورة الذي يلغي الحقائق خارج إطار العدسة الأمريكية !؟

كلينتون في أفغانستان الآن، وبالأمس كانت في الباكستان، وأول أمس في ليبيا بعدما جاءت إلى عمان من أنقرا.. تتحرك بثقة المالك في أرضه وبين أقنانه حتى ليبدو العالم مجرد إقطاعيات أمريكية تتفقدها البغي المقدسة هيلاري لتوجه عمالها ومساعديهم بما يرضي ماما أمريكا..

ومقتل القذافي سبقه تمني هيلاري لموته قبل ساعات من بث خبره وبعد ساعات من اعتقاله، حيث وصلت إلى ليبيا فجأة لتقوم برمي الخنزير البري مكبلاً بين براثن الكلاب المسعورة، حتى لا تحمل إدارتها وزر دمه أمام قبيلته.. فرأينا ما يشبه وجه الحقيقة المدمّى بين أرجل المقاتلين الذين تسميهم محطات هيلاري ثواراً على الرغم من أن كاميراتها نفسها أظهرتهم طوال الأشهر الماضية كشرذمة من المجرمين الأغبياء يطلقون النار في كل الاتجاهات ويرتكبون مجازر تغفلها عدسة الكاميرا.. وبما أن النتائج مرهونة بالمقدمات فقد تنبأنا بمستقبل العراق قبلا من طريقة قتل صدام، ونتنبأ بمستقبل ليبيا انطلاقا من مشهد قتل القذافي، باعتبار أن نوعية المنتصرين هو الذي يحدد شكل قيادتهم للبلد الخاضع لسيطرتهم ..

وهكذا، وحسب "الجزيرة" وأخواتها، فإن الرب ذاته استجاب لرغبات هيلاري في ليبيا، وبالتالي فلا بد أن يستجيب لها في سوريا طالما أن مسلحيها بلحاهم وسواطيرهم يخرجون من بيوته المزعومة.. ولكن هل سيبقى الرب وموظفيه إلى جانبها؛ هذا جوابه يكمن في تجربة أفغانستان السابقة، وفي ليبيا الأيام اللاحقة، عندما ينقلب المقاتلون السلفيون على بعضهم ويدخل أمراء القبائل في حرب النفط الليبية القادمة..

لقد غدا الشرق الأوسط مسلخاً كبيراً، العرب خرافه والإسلاميون جزاروه والأمم المتحدة هي دار الإفتاء التي تشرعن الذبح الحلال، بينما أمريكا وشركاءها مستثمروه الذين يصنعون من جلودنا نعالاً لبغاياهم المقدسات .. فانتظروا الأيام السوداء خارج عدسة الكاميرا الوهمية، إذا لم تلحقوا بأوطانكم  وتطفئوا حرائقها ..

ملحوظة: عندما تتزحلق حصاة عن سطح الجبل لايقال انشقت عنه وإنما يقال (سقطت)، وكذلك هو الأمر بالنسبة لبعض العناصر الفارين من الخدمة في الجيش السوري، ولا يلبثوا ـ بعد بث انشقاقهم على الجزيرة وأخواتها ـ أن يطويهم نهر الزمن ويدفنهم في طمي النسيان، ليبقى الجبل شامخاً بوجه الفئران..

نبيل صالح

إقرأ أيضاً:

التعليقات

ما زلت أعتقد أن هناك سر غريب بمقتل القذافي، و أرى به أحد تمثلياتهم الهزيلة و الرخيصة. ما أسقط هذا الزمان عندما يهلل و يصفق شعب لقاتليه. رغم عدم محبتي للقذافي لكن يؤلمني أن ينتهي هكذا نهاية على أيدي الرعاع و الهمج من رعاة البقر. اتمنى من الله أن يكون الخبر كذباً تحياتي لك سيد نبيل و تحياتي لجبلنا الصامد حامي الديار

جبلنا خارج نطاق سيطرة فتواهم. جبلنا هو الجبل المقدس الذي سيبقى إن هوت الأرض كلها وطوت من عليها. لأن قدم مخلّص البشرية سيدنا عيسى إله السلام، عائدة لتلمسه وقد مشت عليه ونشرت من ذراه خبر خلاصها. صدقني هم أولاد الشيطان الذي سيحرق بناره من له بيننا فهذا حكم وأجر تابعيه.

الله يا سيد نبيل...تشبيه جميل جداً، يسلم تمك...انا عندي ثقة ان الشعب السوري أذكى من ان يستسلم أو ينقاد لمخططات و مؤامرات الأميركان الغبية و القذرة مثلهم...الله يحمي بلدنا الغالي

دائما تزداد ثقتي بوطنيتك أكثر وأكثر أيها الكاتب الصادق الأبي المعارض الوطني تحت سقف الوطن وقائد الوطن والله انا نحبك في الله ونحب أمثالك ومنهم دكتور قدري جميل الذي يشبهك في وطنيته ووفائه لسوريا الأسد ونعلم بأنكما معارضين أشداء للفساد وأهله وعاشت سوريا الأبية بهكذا معرضة شريفة وعاشت سوريا الأسد للأبد.

لا أريد أن أعلّق على كل كلامك النثري اللذي هو واضح أنه نابع من انزعاجك أن الطاغية رحل رغم أني لست موافقة كيف قتلوه , و لكن هل ظننت فعلاً بعد تدميره المدن الليبية أن الثوّار سيأخذوه مشوار بالسيارة و يشترولو جاتو و يسلموه للمحاكم !؟ على كل حال أريد أن أقول لك أن من انشق من الجيش سوف سيشهد له التاريخ أنه رفض أن يقتل شعبه شئت أم أبيت , و دائماً كجيل حر سنحرص أن ننقل ذلك لأبنائنا , كفاك بشاعةً في كلامك , لقد أصبحت كلماتك مليئة بمصطلحات مخابراتية كخنزير و كلاب و فئران و و و , ماذا جرى لك !؟ اين الاستاذ نبيل اللذي أحببنا شغبه جميعاً , ماذا جرى لك !؟ كم أنا حزينةٌ عليك يا عزيزي نبيل , لم تصبح الا الوجه الاخر لأصحاب اللحة و المتطرفين اللذين يخرجون في داخل الحراك الشعبي أرجوك على الأقل كن موضوعياً.......أرجوك فأنت أكبر منهم!

صديق لي في ليبيا و بعد انقطاع لاخباره على مدى 6 شهور اخبرني ان الحرب في ليبيا على القذافي كانت اعلامية بامتياز وكانت الجزيرة تدعي ان القذافي كان يقصف المدنيين في منطقة الفشلوم في طرابلس التي كان يقيم فيها و لم يكن هناك اي قصف .... احببت القذافي ام كرهته فالحرب كانت فقط على الجزيرة ... فهل من مدكر

In reply to by hiba (لم يتم التحقق)

إلى السيدة هبة (إذا كان هذا اسمك حقيقة أو أنك شاب) لن أدافع عن السيد نبيل صالح لأنه لا يحتاجني ولا يحتاج غيري ولكن.. هل تعتقدين حقا بأن من فر من الجيش السوري هو أكثر وطنية من بقية مئات الآلاف من العسكريين السوريين؟ أم أن الفار من الخدمة والملتحق بالحراك الذي زعمتيه (السلمي طبعا) أكثر وطنية من عشرات العسكريين الذين يقتلون ظلما وهم في باصات المبيت؟ أم أكثر وطنية من الموظفين المدنيين العاملين في مؤسسات عسكرية والذين تطالهم لدغات عقارب المعارضة؟ أم أن بطلك الأسعد الفار إلى تركيا والجالس في أحضان العثمانيين هو أكثر وطنية من مئات شهداء الجيش الذين سقطوا ظلما على أرض وطنهم وبأيدي المجرمين السلميين (الذين قتلوهم بأغصان الزيتون طبعا وقليلا من الورود)؟؟؟ وعلى ذكر أن التاريخ سيشهد للفارين: هل ذكرهم أحد بعد أن تم عرضهم على الجزيرة الحقيرة؟؟ بالطبع لا لأن مهمتهم تمت ولم يعد بحاجة إليهم، بل إن قتلهم من قبل أسيادهم الجاهليين والغربيين سيجعل منهم مادة دسمة على الشريط الإخباري ليوم أو يومين ثم ينتقلون لقتل طفل هنا أو بغل هناك ليجروا حوله رقصة تشبه رقصة الهنود الحمر حول جثث القتلى.. غريب أمرك أنت ومن مثلك: توجهين النقد للسيد نبيل وهو لا يتحدث عن شيء إلا الواقع وبعد الكثير من تجميله ليخرج بعبارات الكلاب والخنازير والجرذان وأنا أكيد بأن مفرداته ستكون أكثر واقعية وبالتالي أكثر وساخة لو لم يستخدم الكثير من التجميل، نعم لأنه واقع المعارضة والحراك السلمي القذر والموغل في القذارة. حبذا لو تقولين كلمة حق في كل فرد من أفراد معارضة الخارج الذين لم يجمعهم حب الوطن يوما كما فرقهم، بل جمعهم حقد رهيب ورغبة هستيرية بالانتقام والسلطة.. وحبذا لو تقولين كلمة حق في كل فرد ممن صدعوا رؤوسنا في الماضي ليقدموا أنفسهم على أنهم معارضين ومثقفين وإذا بهم أنصاف مثقفين وأنصاف الرجال ولا رجال. وعلى كل حال: قد عرف كل أناس مشربهم، فاذهبي واشربي من غير هذا الموقع لأن معارضتك السلمية قد ملأت الدنيا عويلا وتباكيا سبق مثيله لدى صهاينة الهولوكوست في مواقعها ومنتدياتها.. اذهبي إلى تلك المواقع ولا تزعجي نفسك بهذا الموقع ولا تزعجينا بتعليقاتك (الجمل): الأخ سوري : الموقع مباح للجميع شرط أن يطرحوا أفكارهم في مداخلاتهم، فنشر التنوير هو الهدف الأساس لعملنا هذا مع كل الإحترام .

In reply to by hiba (لم يتم التحقق)

السيناريو يتكرر, قتلوا ليبيا كما قتلوا العراق من قبلها. القذافي انتحر عندما قرر التصالح مع الغرب و دفع تعويضات بمليارات الدولارات لحادثة لوكربي وقام بتسليم جميع اسلحته بمافيها اسلحة الدمار الشامل. الغرب أجبن من أن يهاجم دولة ذات جيش متكامل. أكثر من عشرين دولة لم تجرؤ على مهاجمة العراق الا بعد ان نزعوا جميع اسلحته ولازلت اذكر عندما فكككوا اخر اسلحته وهي الصورايخ قصيرة المدى 200 كم فقط لذلك اجزم بأن الغرب لن يجرؤ على مهاجمة سوريا ولكنه سيحاول ان يقتل سوريا عن طريق تسليح بعض المجرمين ومحاولة التحريض على حرب اهلية طائفية.حتى تركيا غير قادرة على مهاجمة سوريا لسبب وحيد وهو اذا قامت سوريا فقط بتدمير السدود الموجودة على نهري دجلة والفرات فستغرق اجزاء كبيرة من تركيا وكذلك بالنسبة لاسرائيل لانهاغير قادرة على تحمل الخسائر اذا استخدمت سوريا اسلحة غير تقليدية. لا اعلم اذا كان من المسموح ادراج روابط ضمن التعليق ولكن هنالك موقعين عالميين يتكلمون بشكل كامل عن جرائم الناتو وثواره في ليبيا وحتى عن احتمالات الحرب في سوريا والسيناريوهات المرسومة, الموقعين هم > Global Research, Voltaire. طبعا قد تكون مجرد وجهات نظر ولكن من الجيد الاطلاع أتمنى من السيد نبيل حذفهما اذا كان الادراج ليس من سياسة الموقع كلماتك رائعة كالعادة استاذ نبيل

ما أشبه أضحى القذافي ... بأضحى صدام .... وما أقرب الأمس باليوم .... كل شيء هو نفسه لم يتغير شيء العربان نفسهم والأسياد نفسهم والقتله نفسهم ..... ولكن لابد من بعض التطوير ... فالذل لدى العربان زاد .... والأسياد أضحو بقتل الزعماء في اعتياد ... والتسمية دائما نفسها ... ثورة ضد الطغيان والاستبداد... العراق لم تكن صديقتنا وليبيا لم تكن قط حليفتنا .... ولكن أكثر مايؤلمنا ... أن تجرد كلمة الشرف من معانيها ... ويصبح الذل عنوانا لبلاد العرب وقاطنيه وقالها رسول الله صلى الله عيه و سلم: ‎"سيأتي يوم تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكَلة على قصعتها.. قلنا أمن قلة نحن يا رسول الله؟؟.. قال بل من كثرة.. ولكنكم غثاء كغثاء السيل".. صدق رسول الله الله الحامي سوريا و قائد سوريا دام عزك يا أسد..

هبة التي شرَّقت وغرّبت، أنصحك بمتابعة أخبار المنشقين جيداً على العربية والجزيرة، فهم لم ينشقوا ليرفضوا ضرب المدنين بل ليعطوا اسمهم للمسلحين الذين يضربون الجيش، إذا كنت على الأراضي السورية أو إلك قريب بحمص تتوضوح لك الصورة.

نبيل صالح هل يذكرك اسمي أو يذكر موقعك بشيئ أيها الصحفي الوطني؟ (الجمل):لاأذكر أني أعرفك، ولكن إذا كنت نفس الأسير المحرر فالسجن لا يعطيك أفضلية لتشتمنا، عليك أن توفر جهدك للعدو، مع التذكير بأن العديد من الجواسيس الذين أعدمتهم فتح دخلوا السجن مناضلين وخرجوا منه عملاء خائنين.. حماك الله من الإنزلاق في الإتجاه الغلط ..

في مسلخ الشرق الأوسخ الكبير شو ممكن يكون وظيفةالأمراء العرب لأنك نسيتهم وما عطيتهم حقهم في توزيعك للأدوار في المسلخ ؟ أما بالنسبةللجبل فبعمرها ريح ما هزت جبل ودمتم .

لم أعجب بالقذافي يوما ولم ارى فيه زعيما لم أرى سوى رجل تجسد فيه جنون العظمة ولكني حزنت لموت ليس لشخصه ولكن لكون القتل تم بطريقة وحشية وانتقامية وحقيرة وكأن امريكا واذنابها الاوربيين يقولون لنا نحن نستطع أن نسحقكم بلحظة كالصراصير من اكبر رأس الى أصغر ذنب نحن اللذين نقرر الحق والعدل والخطأ والصح كما نريد نحن نعرف الارهاب على هوانا والديمقراطية كمانريد والحريه كمانريد والعنف كمانقول والحياة والموت وكل من يخالفنا مصيره هكذا عندما نهدم نسمي الهدم بناء وعندما نقتل نسمي قتلنا أنقاذ وعندما نقرر يجب على الجميع سماعنا وألا.... الويل لكم ولكل من يساندكم فكيف لانحزن وهم يقتلون كل الليبيين كما قتلوا كل العراققيين وكما يقتلون الفلسطينيين وكله بالقانون وبمباركة الامم المتحدة وما يسمى بمنظمة حقوق الانسان التي قد تضع تعريفا جديدا للانسان بمواصفات امريكية موت القذافي ليس لشخصه بهذه الطريقة بل هو عبرة لمن يعتبر

............ وأنا أقرأ سطوركَ أخي نبيل أتذكَّر ماقاله جدنا المتنبي : مَنْ يهنْ يسهلُ الهوانُ عليهِ .......... مالجرحٍ بميِّتٍ إيلامُ وأيضاً: عش عزيزاً أو مت وأنتَ كريمُ ........... بينَ طعنِ القنا وخفقِ البنودِ وأيضاً: الحقُّ ما سنَّ القوي بسيفهِ.... فـ : لسيفهِ التحليلُ والتحريمُ رحمَ الله جدنا المتنبي ..وحفظَ بلادنا الحبيبة من كل مكروه.. وأسعدَ الله مساءكَ بكل خير ..أيها الأخ الفاضل نبيل صالح..

هبة... أرى أنك تشبهين القذافي كثيرا بدليل أنك لم تعودي تري أبعد من حدود انفك، وتتابعين الجزيرة ومعجبة بها كما كان القذافي نفسه... ويبدو أنك أيضا معجبة بكلينتون هيلاري وليس بيل.. لن أقول أنك مندسة أو من جماعة العرعور و غير ذلك.. لا.. بل أنت حاقدة وأمثالك لايستحقون أكثر من بضع كلمات..وسؤالي كيف عرفت أن هذه الكلمات مخابراتية؟؟؟.......... أتمنى لك أن تنكوين بنار هؤلاء الأشاوس الذين سيعترف بهم تاريخك.... شكرا لأمثالك لأنهم يجعلون الجميع يهتدون إلى الطريق الصحيح....

ما خلصت موضة يا حيف لسا؟ يا حيف بتشتغل بالاتجاهين ع كل حال رموا الورد ع فورد و تأسس مجلس برعاية وتمويل اميركي تركي ولسا بتسمع يا حيف.. ويللا يا حيف للصبح الى الآنسة لست بمدافع عن نبيل ولكنه وصف معمر القذافي بالخنزير ولم يحزن على زوال طاغية بقدر ما اخجله زواله بهذه الطريقة الحضارية، ونعم نتوقع ممن يحمل علم الحرية ان يقدمه للمحاكمة يا آنسة حرية، ووصف الناس بالحيوانات دارج جدا لدرجة ان البعض يسمي اولاده باسماء الحيوانات، يعني ريم معليش وخنزير لائ؟؟ بالعكس ناجحة جدا لانو صفة الكلاب تنطبق على اوفياء الناتو الذين رفعوا اعلام محتليهم واعلنوا سعادتهم باستباحة اراضيهم فاستحقوا صفة الوفاء المطلق لاسيادهم

وما مات حتى مات مضرب سيفه من الضرب.... رحم الله الشهيد القائدمعمر القذافي منذ استلامه للسلطة وهو يحارب امريكا واسرائيل ويدعم القضية الفلسطينية وجميع حركات التحرر في العالم أخطأ واصاب لكنه لم يهرب ولم يستسلم يكفيه شرفا انه قتل وهو يحارب في ساحة المعركة. ملاحظة:الى السيد نبيل استغرب كلامك عن شخص قتل وهو يحارب الناتو ان تصفه بالخنزيربكل سهولة كان يمكن ان يغادر القائد معمر القذافي الى اي دولة روسيا فنزويلا النيجر سوريا ولكنه اختار المواجهة مع معرفته بالفارق الكبير في موازين القوى ومع معرفته الاكيدة انه سوف يموت شهيدا في النهاية رحم الله الشهيد معمر القذافي رحم الله عمر المختار رحم الله يوسف العظمة رحم الله شهدائنا جميعا والموت للعملاء.

شكرا ايها النبيل لقد اصبت كما عادتك دائما ارجو لك النجاح الدائم

(والليل إذا تجلّى *وثائركم وما تولّى* بشقراء تنعق * وكلاب تلعق * لدم يسيل * فموت ثقيل * لعلكم تحكمون) - الأول ضحّي به كخروف العيد,والثاني شوي كالدجاجة, والثالث قتل في الأشهر الحرم والقرضاوي يكبّر, الله اكبر ثلاثاً ,مشفوعةً بثلاث , ان كان يوسف لا يدري فتلك مصيبةٌ وان كان يدري فالمصيبة أعظم ,يكبّر على مسلم بلا حدّ,وفي شهر ذو القعدة, و يتحدّث عن إيلاج الليل وإيلاج والنهار ولا يتحث عن إيلاج النّاتو. - سأغيّر طائفتي,وأقضي ما تبقّى من حياتي في الجامع,لعلّه تعالى يفرزني إلى الجنّة,ويمنحني غلاماً يوسفاًأمرداً يدورعليّ بالشّراب. - يوسف قال:((لا حكم الاّ الله ))!!!!!!!!!!! لمن لا يعلم,هي كلمة الخوارج ,كانوا يقولونها عندما يقتلون أحد الملوك أوالمتنفذين الظالمين, و لو قلتها لاتهموني ورموني من شاهق . - صدّام صوّروه على أنهم وجدوه في جحر,والقذّافي قالوا بأنه كان في أنبوب للصّرف الصّحي,وسيظلّوا يصوّرون العرب باشكال مهينة شتّى ,حتى يخيّل إلي إنهم سيصورون(لاحقاً) بعران الخليج ,وقد قبضوا عليهم في فروج امهاتهم. - حدثني من لا أتهم ,بأن إحدى الأخوات قد تكدر مزاجها مما كتبه إبن صالح,(HIBA) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!,ماذادهاك ياأخيّة,لا تلقي بالاً لنبيل وما يقوله,ولا تضيعي وقتاً,بل اذهبي من ساعتك إلى الساحة(و زغرطي) ظظظ,لتزيد حميّة الثوار والعسكر المشقوقين ظظظ,لعلّك تصيبين عريساً,ذو نشأةً طيبةً وخلق حسن ظظظ . ثائر.....وعسكري....متمرد....بطل....ذو بأس شديد , ودحم كالحديد ,ينال مايريد , لا يخشى في الله لومة لائم ,يشعرك بحنانه ,فتلهجي بامتنانه,والله ولي التوفيق.

- العمة هيلاري تمنّت...........رغبتها أبداً ما مالت - قتل القذافي بغيتها...........من لام الأمّ إذااغتالت - لو أن الله له مطلب...........لم ينل الله كما نالت - إن نظمت بالرب هجاءً..........العرب تصدق ما قالت - بعران القمة في الخيمة.........وقرون دياثة قد طالت - للنخب كؤوسٌ تترعها...........من بول العمة لوبالت

شكرا استاذ نبيل وضعت يدك على الجرح ومن فهم كلامك خطأ هو اصلا لايريد ان يرى او يفهم اوان يسمع اي رأى مختلف وهذه من ميزات الحرية الامريكية التي صرعونا بها ويقول المثل حمار اذا وقع بجورة مابعيدا و بعض العرب مصرون على الوقوع بالحفر وذاكرتهم مثقوبة الان ليس تقييم القذافي او الدفاع عنه هو الموضوع ولكن هذا الذي يسمى الربيع العربي الذي لم نشم فيه لا رائحة ياسمين ولا رائحة فل لم نشم فيه الا رائحة الدم ولم نرى الا الخراب والجثث وليس فقط يصنعون لبغاياهم المفدسات النعال من جلودنا بل يرسلوهم ليدوسوا على رقاب عبيدهم المنصاعين لسياساتهم . و في هذا المشهد الذي عرض للقذافي احسست اني ارى فيلما عن اكلة لحوم البشر يهجمون على فريستهم وهم يرقصون حولها وكنت اتوقع ان اراهم يشعلون النار المشهد بصراحة كان غريبا وصاعقا وخاصة اننا نتكلم عن ثورة وربيع وديمقراطية انه اسير حرب كان عليهم ان يحاكموه واذا استحق الاعدام ليعدم انا لاادافع عنه والاغرب من هذا التهاني التي انهالت على المجلس ومن دول عربية التي تبارك احتلال بلد عربي والحقد على شخص مهما كانت الاسباب لاتبرر ابدا ا لتطبيل للناتو وهو يقصف بلدا عربيا ويقتل ويشرد مئات الالوف واذا كانت القوات الامريكية سننسحب من العراق بعد اعادته عشرات السنين الى الوراء فليطمئن عرب الربيع اكيد انهم عرب الردة لن تخرج امريكا من ليبيا مدى الحياة وكما قلت استاذ نبيل لايريد احد ان يرى خارج كادر الصورة التي رسمتها له امريكا وكثيرون ضاربهم العمى والمصيبة ان امركا رابحة في الحالتين قبل الربيع كانت تمون على الحاكم وربع شعبه الان وبعد الربيع الميمون صارت تمون على ثلاثة ارباع الشعب وتعين الحاكم ومبروك ياعرب

جيشنا صامد صمود الجبال الشامخةو ما تلك الحصيات الا لعبة بيد اطفال الفورة يلعبون بها لعبة الخمس بحصات وسيتخلصون منها لاحقا" حمى الله سوريا الاسد ولا فض فوك ايها النبيل استاذنا نبيل

(الجمل):الأخ ميرو المحترم : اقتباسك المقتطع من موقع آخر طويل ويفترض أن يكون ردك عليه مباشرة في نفس الموقع ، كما أن اقتباساتك غالبا ما تحرف المعلقين عن الموضوع الأساسي المنشور .. نأمل أن ترسل رأيك ومطالعتك الشحصية لأن وضع النجوم أمر مزعج لكلينا .. نحترم رأيك ونأمل تفهم سياسة الموقع في عدم جر المعلقين إلى ساحة الخصام على طريقة فيصل القاسم في برنامجه ( تعالوا نتخانق) ..

مات القذافي على أيدي المرتزقة...ليس هو بأفضل منهم و ليسو هم بأفضل منه...الاثنين وجهان لعملة واحدة و مصابان بمرض جنون العظمة الذي يخفي وراءه البلاهة المطلقة!! و لكن هذه البلاهة حصدت أراح 60 الف بريء..المهم مات القذافي و ارتاح الشعب الليبي و فرح الشعب العربي و هلل الغرب بعدين؟؟؟ طبعا سيبقى جيشنا الجبل الصامد في وجه الأعداء..حماهم الله. بالنسبة للمنشقين يلي عم ينشقول بالشهر شي مية مرة حسب الضرورات الأمنية و اللوجستية و بعدين عم نشوفهم "توست محمص".. ملاحظة: مابعرف ليش كل البنات يلي تعرفت عليهم بحياتي و اسمها هبة مابيشوفو أبعد من انفهم(تعبير ملطف عن يلي حابة اني اكتبو)..مابعرف اذا المشكلة بالاسم..

كم كنت أتمنى من القذافي أن يسقط صواريخه فوق اسرائيل في فلسطين قبل موته ليخلد اسمه ليوم الدين لكنه حارب من؟؟ لا نعلم حقا من حارب ولكن بالنهاية هناك ناس أبرياء ماتوا نتيجة هذه الحرب ... شكرا على الملاحظة الرائعة في نهاية المقال سيد نبيل عل التجرية الليبية وأخواتها تكون درسا يستفيد منه السوريين ولكن للأسف المال هو دين الجميع وهو من يحرك البلاد.. حبيبتنا سورية نتمنى لها كل الحب والمحبة والأمان عاشت حبيبتي سورية ..

الجيش السوري الإلكتروني- ساحة القتال: موقع الجمل السيد نبيل صالح المحترم : لماذا لا يتم نشر تعليقاتنا؟؟؟ (الجمل): أنا شخص برّي بطبعي، أرغب بأن أبقى جنديا في جيش الحبر، مع كل الإحترام لدعوتكم الكريمة.

***استاذ نبيل لا تفعل مثل طلال سلمان الذي كتب مقالا لم نفهم منه شيئا واعجبني رد على مقاله يفند (((ان جريدة السفير بقيت ثلاثون عاما وهي تتلقى الدعم من القذافي وخاصة طلال سلامن ))) ***ساذكرك بمحطة اعلامية عملاقة لامير قطر ستبث من ليبيا اقوى من الجزيرة يقودها (((وضاح خنفر )))...لتر انجازات الكلاب ؟؟؟؟؟ ***القثذافي ليس خنزيرا ....انه بطل وشهيد وكان بامكانه الهروب لكنه لم يفعل والاولاده ؟؟؟؟ ***هؤلاء الكلاب من اصل بني مجحش لو كان بهم ذرة اخلاق لكانو حاكموه واثبتوا فسادهم ولكنهم لا يساوون حذاؤه .. ***هام ...هام ....:::لقد اعطى ساركوزي الاوامر بالاتفاق مع الناتو واسرائيل كي لا يفضح حملة تمويل انتخابات ساركوزي رمن القذافي ؟.؟. ***اذا كان القذافي فاسد ؟؟؟؟فهل سمعت انه قتل او بطش قثبل ان يجتمع عليه الناتو ؟؟؟ ((((اواذا كنت معك ...فرضا ولن اكون عمليا .....)))):: [[[الطريقة التي قتل بها تدل على اننا امة حميرية ((بني مجحش ))...لا يمكن ان تحصل لا بن الكلاب ولا بين الخنازير ؟.؟؟؟))))...اثباتا اننا ...بني مجحش امة حميرية مجرمة يقودنا مجموعة لواطين وقتلة ]]]] ***اميرة المؤمنين عندنا بني مجحش هي كلينتون وولية الله ؟؟؟(((وهي التي قبلت عذر زوجها كلينتون بعد اعترافه بالسيجار في*** مونيكا شريطة ان تفعل مثله )))اصبحت ولية الله واميرة المؤمنين ....عندنا بني مجحش؟؟؟؟ ***عندما استقبلها الكلاب في المطار ورفعوا اشارة النصر وصاحوا الله اكبر الله اكبر .... قالت لهم اميرة المؤمنين اتمنى قتل القذافي وكان فعلا قد قتل ؟؟؟؟؟ ***نحن بني مجحش سيقودنا اصحاب الشحاحيط والسواطير ...الله اكبر ...الله اكبر ....الله اكبر ***نحن بني مجحش وامتنا ال**** سنعبد وضاح خنفر وقناته الجديدة من ليبيا ونقول لولية الله على الارض نريد الجحاش والكلاب ائئمتنا وقنواتهم التحريضية قرأننا ؟؟؟ ***نحن بني مجحش سنلس *** كملينتون ؟؟؟ونعبد وضاح خنفر وسيقودنا جحاش الشحاحيط والسواطكير ونثبت اننا في امة حميرية الهها الجحاش والكلاب وائئمتها خنفر وحمد ؟؟؟وامامها المنتظر اوغلو واردوغان ؟؟؟؟وجنتها المنتظرة اسرائيل ؟؟؟ (((؟.....واسرائيلاه .....واسرائيلاه .....تعالي والفرحي وشوفي جحاشنا وامتنا ال**** )))) +++نقتل بعضنا باحذيتك وشحاحيطك ؟؟؟نعبد ولية الله كلينتون ونبينا فيلتمان الذي بارك ثوراتنا ودمنا ؟؟؟ ++نحن بني مجحش نقبال ان يعزينا سفير كندا التي شوهت الرسول وجعلته هلفوتا ؟؟؟؟ +++نحن بني مجحش نقبل ان يقودنا ويصلي بنا اماما سفير امريكا مع صاحبته ذات القميص الاحمر ؟؟؟؟؟ +++نحن بني مجحش عدونا حسن نصر الله الذ كسر عظم اسرائيل الهتنا وسيطحن عظامها مسقبلا ..؟؟؟لا لشيئ الا اننا بني مجحش ؟؟؟؟ +++نحن بني مجحش نقبل ان نصلي لكلينتون لاسباب طائفية +++نحن بني مجحش نقبل ان يهندس ثوراتنا عقاب صقر ؟؟؟ +++نحن بني مجحش نقبل ان يكون سعد الحرير قائدا لنا ونعرف انه لا يستطيع النوم بلا مساج خلفي وامامي كما قال زياد الرحباني ؟؟؟ +++نحن بني مجحش ساتينا يوم ناكل براز كلينتون وليفني واولمرت ونمسح احذية عسكر اسرائبيل ؟؟؟ +++نحن بني مجحش سنعترف بنبي اقام محطة تلفزيونية في ليبيا وهو النبي وضاح خنفر ؟؟؟\ +++نحن بني مجحش نقيم الصلاة في الجامع ونسمع خطبة عن الاتيان من الخلف وبول البعير وارضاع الكبير ؟؟؟ +++نحن بني مجحش سنبقى نتاقتل حتى يكرهنا الدم ويكرهنا الله لان حورياته انتهين ؟؟؟وانهار الاعناب التي جعلها الله سكرا لنا جفت ...الله اكبر الله اكبر ...الله اكبر +++نحن بني مجحش سيلعننا التاريخ بان اسفل امةى على وجه الارض +++نحن بني مجحش بحاجة ماسة لقنبلة نووية تبيدنا عن بكرة ابينا +++نحن بني مجحش نعترف ان امريكا خصتنا عن بكرة ابينا وامارس الرزيلة بنا وبارضنا وبعرضنا .؟؟؟ونعبدها وهي وليبة امرنا ؟؟؟؟ نحن بني مجحش ::: :::::: ::::: نحن بني مجحش

-الله يسامحك ياأستاذ نبيل! أنا علقت (ولم تنشر)على مقتل القذافي بمقالتك الماضية يعني قبل ماتنشر (عندما يقع الخنزير...) متلي متل الأخ (صياد جبلي)!. -أكيد يحق للجمل مالايحق لغيره...!. -بعدين كل المواضيع بتخرق على بعضها ولاشو؟. -حقيقة أصبت في مقتل عندما قلت: جر المعلقين.......هيك طلعتني بمنظر مدبر المكائد والفتن!.مع العلم إنواللي قلتو بتعليقي قلتو وعم بتقولو إنت في كتاباتك !!. - مواقفنا معروفة! وأنا ما عم جيب إقتباسات إلا لأنها تخدم(برأيٌ)الموضوع (الأكبر) بشكل عام!! ومو مشان إخلق مشاكل (وإذا قصدت ع موضوع الطائفية فهذا ماأراه!!وإذا كان إلك عكس ذلك... فأرجو أن تقنعني فيه أنت وليس أحد أخر!!!) وبتصور زوار الموقع (المعتقين) واللي قرأوا كتاباتي خلال الشهور الماضية بيعرفوا هالشي تماماً......وكما يقال: ما أردتُ إلا الإصلاح)!. -بعدين أنت السيد ويمكن لك ماشئت من التعديل أو وضع النجوم أو حتى......الحذف!. (ملاحظة: هادا الإقتباس اللي حاططو (واللي عم بتلومني عليه) مو واحد رد فيه على تعليق إلي)!! وبتصور ماني عاجز إني رد بأي موقع كان!! بس المشكلة: بينشر الرد أو لأ؟؟). وللأمانة هاد تعليق على تعليق على تعليق على.....مأخود على مقال ل(وفاء سلطان)بعنوان: رأى ورؤيا....... (على فكرة إستاذ نبيل مو كل المواقع بستاهل إنك تعلق فيها.. لهيك لاتبخس حقي!) -أرجو ومن بعد نشر تعليقي (قلبك طيب رح تنشرو) ماتعاقبني بنشر تعليقات بعض الزوار والتي ستصيبني في مقتل!على مبدأ...ماقلنالك هيك بدو يصير!ماكنت تقشع أو تقنع!...(مارح قول هداك المثل)!. -وبالنهاية معركتي معك إنت بالذات خاسرة!! فأرجو أن لا تقس علي!.

مقالة رائعة أستاذ نبيل و لكنني تمنيت لو لم تصف القذافي بالخنزير... فمن قتله هم الخنازير... ففي النهاية و مهما كان اختلافنا أو اتفاقنا معه فهو مات شهيدا يدافع عن وطنه ضد الغزاة... أرجو أن تتقبل ملاحظتي يا سيدي... سلمت و سلم قلمك

أخي نبيل صالح : أقدِّر عالياً سعة صدرك ، وجميل صبرك .. الرشح والكريب يجتاح مجتمعنا هذهِ الأيام نتيجة فروق الحرارة بين الليل والنهار .. آمل أن تأخذ الحيطة والحذر .. تمنياتي لكَ بالصحة والعافية ..

-إستاذ نبيل قصدي تنشر التعليق الأساسي ومو هاد! عموماً رح بعتلك التعليق مرة تانية بكرة واكيد مع بعض التعديل مع إني كنت بتمنى تعدل فيه إنت! بدون ماتعطيني كلمتين بالعضم!!. يعني هلق (برستيجي) إنضرب تماما ورح يشمت فيني abou nabiiil لحتى يشبع!. -بعدين بتصور تعليقي مابيجي شي قدام تعليق الرائع: (كنت محب جدا جدا لنبيل صالح ) صح أو أنا غلطان؟. -ع فكرة بدي إنضم لمحب جدا جدا لنبيل صالح وإكتب (كنت ميرو اللادقاني) احتجاجاَ على التمييز بنشر التعليقات!. -عموماً معليش خدنا بحلمك يعني بتعرف تلامذة حرية وديموقراطية جدد(عديم وقع بسلة تين) وبدنا فت خبز كتير!. -وأخيراً يسعدلي هالمسا!.

إلى هبّة (بتشديد الباء) بنت فورة لم أكن في حياتي أتوقع أن يأتي يوم أشفق فيه أو أتعاطف مع أمرين, المخابرات والقذافي من بعد صدّام حسين مع كلّ ما آخذه على كلّ من سبق ذكرهم. ربّما تكون الحال مع الرئيسين الراحلين أسهل لتحديد سماتهما وما قاما به من أعمال صائبة كانت أم خائبة كونهما فردين وإن كنت لا أميل أبداً للاعتقاد بأنّ سياسة بلد يحددها شخص واحد لكن يكفيهما فخراً أنّهما لم يفرّا من بلديهما وماتا دفاعاً عنهما ميتة الشجعان. أمّا المخابرات فحالة شائكة معقدة كونها تضمّ أعداداً من البشر يصعب توصيفهم بصفات دقيقة نظراً لاختلاف طباعهم ومشاربهم ومصالحهم ومطامعهم وأيضاً درجة وطنيتهم أو ولائهم للأرض ووحدتها. وعلى مدى السنين حصلت أجهزتنا الاستخباراتية على سمعة سيئة للغاية تستحق جزءاً كبيراً منها بامتياز خاصة في تساهلها مع تهريب الأسلحة وعدم الانتباه للمؤامرة قبل أن تقع الفأس في الرأس فصرت أرى أنّها تشارك بشكل أو بآخر في المجزرة بفساد الفاسد منها وتقاعس المتقاعس فيها, لكن ذلك لا ينفي وجود شرفاء كثيرين أيضاً يذودون عن الوطن سقط العديد منهم ممن يؤمنون بقدسية ترابه ووحدته. أمّا أن تشرفينا بمداخلة لا تعرفين رأسك من قدميك فيها فتزيّنينها بصفات من قياس طاغية وتحددين ما إذا كنت توافقين على طريقة القتل أم لا مع استبعادك احتمال أن يكون ثوار ليبيا الأشاوس كسلميينا يحبون تقديم الكاتو لمن يستضعفونه ويكون أسيرهم, ثمّ تنهين عن البشاعة, وتترفعين عن ألفاظ (الخنزير والكلاب) فعذرك يا ابنتي إذ أقول إن مداخلتك تفتقر إلى أمور كثيرة تعتقدينها فيها أولها خفّة الظلّ, ثانيها المنطقية, ثالثها الوطنية. لن أجادلك في عدم توفيقك في ذكر الكاتو هنا, لكن ما دليلك على أنّ القذّافي قد دمّر المدن الليبيّة غير ما ادعته وسائل الإعلام من مطايا الناتو وبغاله؟ كلّ ما سمعناه في بداية الأحداث كان عن طيارين أو ثلاثة فرّوا إلى مالطا بعد أن رفضوا قصف المدنيين ويقابلهم في الرواية حول الأحداث في سوريا فحول المنشقين الفاريّن بحجة أنهم يرفضون قتل الشعب, في حين لم يتورّعوا عن قتل من كانوا أخوة سلاحهم (هذا إن كانوا فعلاً غيورين على أرواح المدنيين حسبما يدعون لا من أفراد العصابات أو خونة يستحقون الإعدام ميدانياً). أمّا حصة عزرائيل التي كبرت حتّى كاد يختنق وهو يبتلعها فكانت من نتاج الناتو وقصفه الإنساني على مدى شهور هو ومرتزقته, وهذا ما لا ندعّيه من باب تشويه إنسانيتهم ومن باب حقدنا على أساتذة الديمقراطية فهم يفاخرون بالقصف الذي دام شهوراً ويطالبون به لبلدك أيتها المزيونة. أمّا عن التاريخ يا كتكوتة فهو أعلم منك (شئت أن أبيت) بمن سيخلّد ومن سيلفظ.

لكل من يقول بأنه ليس ربيعاً عربياً.... ما هو الربيع؟؟هو بداية عملية الولادة والخلق,هو تفجر الحياة ,هوزقزقة العصافير,تدفق السواقي والجداول ,رفرفة الفراشات. خوار الثيران ,نزو الكلاب وسفاد الحمير وركوب البقر,أليست ربيعاً ؟كيف نتقبل فراشات وزقزقة وو...إلخ. ولا نتقبل بقيّة العمليّة؟ هو ربيع واضح كالشمس,فالثيران تتناطح لتفوز بالبقرة ,وكذلك التيوس والحمير و الحيوانات كافةً. هل رأى أحدكم يوماً مجموعة كلاب تتحلّق حول كلبة واحدة وكلٌ يريد الأولوية له,ويدور عراك بالأنياب,وتذهب ضحايا ,ولكن هناك جائزة في آخر الأمر,كلبةٌ بهيّة شهيّة,تكفي الجميع,كلٌ يأخذ دوراً عليها,والنتيجة: الأنثى سوريا أرضاها عشّاقها ,وهي أرضتهم جميعاً,حتى العاقر منهم,وإن لم يبذر نسله ,أقلّه فاز بلذة محاكاة صنع الجراء.

الله يحمي سوريا .....أعدم صدام فجر الأضحى واغتصب العراق بدعم الأشقاء واليوم احتلت ليبيا وقتل القذافي بطريقه مقززه ,ضاعت البوصلة وانقلبت المفاهيم و يوم بعد يوم العرب عم يثبتوا أنهم أنجس وأغبى شعب ,لا نحمل شيئا من الشرف ولا من الاسلام ,بكل تاريخنا والغرب عم يخوزقنا وما كنا نتعلم !! شو بقي ؟! لسى ضايعين وعم تتناقشوا باللغه الفاشله سنه وشيعة وعشاير وقبائل وبطيخ !!! قريبارح تصير كل الدول العربيه حروب أهليه ودم وقتل وتفجيرات ومع ذلك لن نفيق لانكم بلا احساس ولستم جديرين بالحياة !!! ولهيك شو ما صار فيكم قليل !!! ولك تفوووووووووووه لكل من يهاجم قلم الأستاذ نبيل وكأنه ضل الطريق أقول منذ 30 عاما عندما كانت الناس نيام كنا معارضة ولا زلنا ولكن مع بداية الاحداث وقفنا بشكل كامل مع الدوله لأن المستهدف ليس شخص وانما سوريا الوطن وهو يخص الجميع,منذ البداية كان النفس طائفي وحمل السلاح والسلاح لا يواجه الا بالسلاح ولكن الناس ولشدة جهلهاوانعدام الثقافه انساقت وراء التلفزيون المقدس و النبي الأوحد والخبر اليقين ,يحركوننا كالغنم, الناس بين ليلة وضحاها أصبحوا يهللون لأعدائنا التاريخيين الذين هم سبب كل مصائبنا ...يعجز اللسان عن وصف هذا الواقع المقرف....بكرى حبايبي لما تسقطوا النظام "البلد" كل واحد فيكم رح يدفع الثمن ,متل العراق وليبيا وغيرو...وساعتها بتصيرو متل الببغاء ترددو ما يقولوا الناتو و تلوموا الاسلاميين المتشددين يللي رافضين فكرة انو هلق موجودين + فلول النظام .....بالمناسبه 2 من أقربائي استشهدوا على ايد ثوار الناتو السلميين ومنعرف مين قتلهم بالاسم .....الله يهنيكم بالحريه الجاي ومن سوء حظنا أنو الله خلقنا بينكم ....مارح تخلص لحتى نخلص وعلى سوريا السلام

الجيش السوري الإلكتروني- ساحة القتال: موقع الجمل السيد نبيل صالح لك منا كل التحية و نقدر ردك عاليا و ها نحن نعيد ارسال الدعوة لتنشرها و يرى قراؤك دعوتنا و مكانتك لدينا: نحن في الجيش السوري الإلكتروني مجموعة من الشباب المثقف الواعي قد عاهدنا القائد على بذل الغالي و النفيس في سبيل هذا الوطن و قد أثنى سيدنا و قائدنا سيادة الفريق الدكتور بشار الأسد أبو حافظ على جهودنا و باركها في خطابه العظيم. اننا في الجيش السوري الإلكتروني ندعوك استاذ نبيل صالح للالتحاق بصفوفنا للذود عن حمى الوطن و قائد الوطن و برتبة جنرال مما يؤهلك لقيادة أحدى كتائب جيشنا المغوار . نرجو منك الالتحاق بأقرب وقت ممكن لتسلم مهامك فالوطن يناديك. و شكرا للنشر (الجمل): أشكر اهتمامكم وأكرر ردي بأني تعودت العمل مفردا كجندي في كتائب الحبر على دروب التنوير والله الموفق..

مقتل القذافي حزين ومؤلم ولكن قبل ان نحزن على القذافي يجب ان نحزن لمقتل 40الف ليبي بيد كتائب القذافي لذلك نهاية القذافي كانت عبر لكل ظالم وطاغي يقتل شعبوفلماذا نحزن على شخص ولا نحزن على شعب بكامله ضاق الويل والظلم وانا رأي بمقتل القذافي كان انتصر ونصر من الله لــــــكــــــل ظـــــــالـــــــم نــــهـــــــايــــــــــة

كان هناك مثل يقول انا واخي على ابن عمي وانا وابن عمي على الغريب محزن موته نعم ولكن المحزن عندما يعطي الحاكم الحجة على نفسه طوال فترة حكمه فيقتل ويبطش ويسرق ثم يأتي اليوم الذي نتعاطف فيه معه , مجرد تعاطف لااكثر والحقيقة انه لايجب ن يكون قتله و ظلمه حجة لاستعداء المحتل ومجيئه ولكن الا يعي الحاكم و يرعوي ,الا يسلف الناس خيرا فتبذل دمائها رخيصة من أجله لا عواطفها ودموعها ! لاعجب من هذا فقد يرمي الله الظالم بالظالم نعم هناك خونة ولكن لو كان الحاكم عادلا لاختصر عدد الناس الذين حاربوه الى عشرهم ولدافع عنه كل اهل ليبيا وفدوه بدمائهم و اولادهم المشكلة ياسيد نبيل اننا نحارب بعصى قد اتلفتها دابة الأرض وعما قليل نسقط معها من دون ان يسقطنا أحد! الى الله نشكو مابنا من جهالة ومن تتعبده المطامع يجهل والله الله يساعد الانسان العربي الشريف بشوف من حاكمو الهوايل بعدين بيضطر يدافع عنو

أستاذ نبيل : مساء الخير : أعجبني ردك الجميل على طلب الجيش السوري الالكتروني ..: تعودت العمل مفرداً كجندي في كتائب الحبر على دروب التنوير والله الموفق.. آمل ألاَّ ينضب المداد.. وأعجبني قول لعربي بليغ: مودتهُ تدوم لكل هولٍ .......... وهل كلٌّ مودتهُ تدومُ ؟! دام قلمكَ رائداً في كتابة الحقيقة بحروفٍ من ضوء .. والمجد لسورية .. و ..... سوريا..

مشكلتك كمشلكة الثورجيين السوريين تريدون ان تصدقوا الصورة التي تبثها وسائل الاعلام. القذافي مجنون ولايستحق ان يحكم اي بلد ولكن من قمة الخيانة الاستعانة بالناتو لمحاربته. انت تقول بأن القذافي قتل 40 الف ليبي بينما العديد من التقارير تقول بأن طيران الناتو هو من قتل الالاف وجرح مئات الالاف في ليبيا . كذلك تم اتها القذافي بقصف المدن بالطيران وتم اتهام سوريا بتزيده بالطياريين كتحريض على سوريا بينما العديد من المراسلين المستقلين يؤكدون بأن طيرات فرنسية وطائرات من الناتو قامت بقصف المدن واتهمت القذافي. كما قلت بأنك مثلك مثل الفوار السوريين وكأنك كنت جالسا بين الاربعين الف قتيل ورأيت بأم عينك القذاقي يعطي الاوامر بقتلهم. احد الاصدقاء السوريين الملتزم دينيا من الثورجيين ولكنه انسان جيد يتهم الجيش والامن في سوريا بأنهم قتلوا 3 الاف انسان في سوريا وهو يعيش هنا في كندا. وبنقاشي معه قال بأنه شاهد العديد من الفيديوهات التي تؤكد كلامه فخاطبته بالاسلوب الذي يفهم به وسألته : اذا جاء يوم القيامة,يوم الحساب , فهل تشهد امام الله سبحانه تعالى بان كل ضحايا الاحداث في سوريا هم قتلوا من قبل الجيش والامن وان جميع الضحايا هم من الملائكة التي تمشي على الارض وان كل شهداء الجيش والامن قتلوا من قبل زملائهم. فطأطا رأسه وسكت. كماقلت لك ان القذافي مجنون بكل تصرفاته وهو احمق من الدرجة الاولى ولكن ثوار الناتو ايضا مجموعة من المجرمين علما ان اغلب قيادات الثوار كانوا اعوان الديكتاتور القذافي خلال الاربعين عاما الماضية

ما شي الحال في ما تكبت عن توصيف فترة مقتل القذافي...هذا حقك و لكن أن تنعته بالخنزير..فأظن أنها زلة لم أتوقعها منك.

حين يكون الشعب حراً فإنّه يرفض الظلم من بدايته, بطبيعته وفطرته, لكنّ مشكلتنا أنّنا أصحاب مقولات مثل:"الايد اللي ما بتقدر تعضها بوسها وادعي عليها بالكسر" و"مين ما أخد أمي صار عمي" فترانا نركض لإرضاء العم الفحل ونسترضيه ما دام يعطينا مناصب ولو كان الثمن أن ندوس على مبادئنا ونركب على أكتاف الجماعة وهم أهلنا, ثمّ حين يهرم العم أو يأتي من هو أفحل منه فإنّ كرامتنا النائمة لعقود تصحو ونهّب من سباتها العميق فننزل إلى الشارع "بالبيجامات" وبشعرنا المشعث, وما زالت علامات بلاهة ما بعد النوم على وجوهنا, فنركض بغريزة القطيع على هتاف: "عليهم", من غير أنّ نفكّر لحظة "على من سنهجم؟" وما سيكون الثمن؟ ومن هذا الآتي باسم الإنسانية والديمقراطية لينقذنا من سفاحنا الذي كانوا بالأمس يستقبلونه في بلدانهم ويفردون له ساحاتهم لينصب فيها خيمة بداوته فيها لأنّ ملياراته في بنوكنا؟ والسؤال الأهم لماذا سكتت الشعوب العربية الحرة الأبية في قصائد الشعر فقط إلى الآن, إلى أن أطلق راعي البقر والبغال صافرة هجوم القطيع على من كانوا يلعقون حتّى الأمس الأرض أمامه استرضاء له؟ إلى متى سنبقى هذا القطيع الذي ينتظر عصا الراعي الأقوى كي نمشي مذعنين أمامه؟

-عِـش عَـزِيـزاً أو مُـت وأنـتَ كَـرِيـم ... بَينَ طَـعنِ الـقَـنَا وخَـفقِ الـبنُـودِ!! -لا تأسفن على غدر الزمان لطالما...رقصت على جثث الأسود كلاب. لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها...تبقى الأسود أسودا والكلاب كلاب. تبقى الأسود مخيفة في أسرها...حتى وإن نبحت عليها كلاب. تموت الأسدُ في الغابات جوعا... ولحم الضأن تأكله الكــلاب. وعبد قد ينام على حريـــر...وذو نسب مفارشه التــراب. -ما أقسى البشر عندما يطغون جماعيا..!! ياله من سيل عرم لا يرحم من أمامه!! فلا يسمع صراخه.. ولايمد له يده عندما يستجديه وهو يستغيث.. بل يدفعه أمامه في غير اكتراث! إن طغيان الفرد أهون أنواع الطغيان، فهو فرد في كل حال.. تزيله الجماعة، ويزيله حتى فرد تافه بوسيلة ما.. أما طغيان الجموع، فهو أشد صنوف الطغيان، فمن يقف أمام التيار الجارف!؟.. والقوة الشاملة العمياء!؟. كم أحب حرية الجموع، وانطلاقها بلا سيد وقد كسرت أصفادها، وزغردت وغنت بعد التأوه والعناء، ولكنى كم أخشاها وأتوجس منها!! إن أحب الجموع كما أحب أبى، وأخشاها كما أخشاه!....(بقلم معمر القذافي)!.

لم نكن في يوم نحترم اراء القذافي او سلوكه ، لكن صوره و موته ثم انتهاك حرمة الموت و الجثة الملونة بالحمر القاني كان مؤززا و مكروها ، منذ متى لم نعد نحترم حرمة الجثث ، كانو يصورونه و دماءه تغطي جسده و كانهم يهود ، ربما اليهود لا يشمتون بالموت كما فعلوا هؤلاء الملتحين بالدين و الانسانية !! اهؤلاء من سيحكمون ليبيا بعده ؟؟ لم نعتد على الشماته في الموت و لا هذا الاذى البصري و المعنوي في بلادنا ، فماذا يحدث في بلادنا ؟؟؟

كل سوري اليوم مصاب بانفصام الشخصية بدرجات متفاوتة, وهذا من منجزات سلمية الثورة .مثلا" أنت تشعر بالغضب لعدد القتلى من جانب ما وتكون الأمور عادية بالنسبة لقتلى الجانب الآخر (وقد يصل شعورك لدرجة الحبور والسعادة) وتنسى عندها أنهم جميعا" أرواح إنسانية.أنت تدافع عن رأيك بحماس عندما يكون المحيطون بك عقلانيين ومنطقيين ويقبلوا الرأي الآخر ,ولكنك قد لا تجرؤ على التعبير عن رأيك إذا كانوا من طينة مختلفة ,هذا إذا لم تجد نفسك تميل نحوهم بحديثك (خاصة إذا لم تتمكن من الإبتعاد ).أنت معتاد أن تحترم القانون وتعرف الحدود التي تنتهي فيها حريتك ,ولكنك اليوم لا تجد مشكلة إذا تجاوزت إشارة المرور أو إذا أوقفت سيارتك بطريقة (مستفزة) أو إذا سلكت طريقا" بإتجاه مخالف.أنت لا تعتبر أن القذافي نموذجا" يحتذى بين الرؤساء العرب ولكنك تشعر بتعاطف كبير نحوه بل وبمهانة تمسك شخصيا" لدى عرض الطريقة التي قتل بها ..بلحظات قد تتمنى أن يقوم الجيش السوري بسحق كل من يقوم بالقتل والتنكيل وحمل السلاح حتى لو إضطره الأمر (للجيش) أن يستعمل أقسى الوسائل ,وفي وقت آخر عندما تسمع صديق لك يروي حادثة ما عن تجاوزات غير مبررة لبعض رجال الأمن تلوم نفسك على شعورك السابق.تقوم بالتقليب بين المحطات الفضائية تأخذ جرعة تفاؤل عالية من المحطات السورية رغم إنتقادك لها ولفشل بعضها وثم تجد نفسك إنتقلت إلى المحطات الأخرى التي تحرق جرعة التفاؤل السابقة وتقوم بجلدك بمشاهد تدرك تماما" أن أغلبها مفبرك, وأخبار تعلم علم اليقين أنها ملفقة ومع ذلك تقوم بزيارة هذه المحطات بشكل دوري. كلنا كنا نكره مادة التربية الوطنية والثقافة القومية في مراحل الدراسة المختلفة ,اليوم أشعر أن لهذه المواد الفضل الأكبر في وطنية شعوري تجاه الأزمة .والكثير غير ذلك (جربوا مراقبة نفسكم وستدهشون...) كنت قد قلت في تعليق سابق منذ بداية الأزمة إن الأثر النفسي الذي أصابنا وسيصيبنا سيكون الأكثر تأثيرا" والأصعب إصلاحا" . هامش ضمن الموضوع:الجمل نموذج يحتضن كل التناقضات التي يعيشها أفراد مجتمعنا اليوم وصاحب الجمل يحاول أن يكون ديمقراطيا" ما أمكنه حتى أنه أعطى فسحة لم نعتد وجودها , وعندما تجاوز المعلقون الخطوط الحمر في تعليق سابق عاد وأبدى ديكتاتورية ( حرصا" منه على آداب التخاطب) فلا تلوموه واعتبروها (بروفة) لأيام قادمة (نأمل قدومها) نكون بحلولها قد أصبحنا مؤهلين لآداب التخاطب,وأنا هنا لا أقصد العزيز ميرو لأنه وبالتأكيد لا ذنب له بسوء الفهم الذي أصاب سلسلة من المعلقات ’وإن كان رد فعله مبالغ به(اللهم لا شماتة)... هامش آخر:اليوم في سوريا هناك بارقة أمل تتمثل بالدكتور قدري جميل وبالأستاذ ميشيل كيلو ,رغم أننا لا نعلم شيئا" عن الأول ولدى البحث عنه وجدت أن غباء القيمين على إعلامنا ما زال مستمرا" فقاموا بحجب المواقع التي تنتقده (وهم بذلك أحيوا الشيزوفرينيا لدي),والأستاذ كيلو حيرني بمواقفه المتذبذبة وتصريحاته المتناقضة (أرجو أن لا يكون يعاني من الشيزوفرينيا هو الآخر ). لذلك يبدو يا صديقي ميرو أن المناع وكما قلت أنت في مكان سابق هو أفضل الموجودين,ونرجوها أن تكون بارقة أمل خاصة أن ما يميز دعوة الحوار هذه المرة أن أغلب الرافضين المرة الماضية موافقين هذه المرة ,وحضور أطراف دولية يعطي مصداقية أكبر لجدية السلطة ,(أنا لا أعتقد أنها دعتهم لهذا الهدف بل لغاية في نفس يعقوب...شيزوفرينيا مرة أخرى...) مازلت أحبك يا سوريا.

لم يكن القذافي قدّيسا ...ربما كان طاغوتاً ..وربما كان سارقاً وفاسداً ..بل وقاتلاً ....لكنه بكل تأكيد كان أشرف وأنبل بكثير من أولئك الرعاع الهمج البرابرة الذين قتلوه... لم يكن ذلك المشهد درساً للطغاة ...بل كان درساً لكل عربيّ ...هكذا...يغرزون عصاةً في دبرنا ...ويقودوننا إلى النطع كخواريف العيد ...ويقتل بعضنا بعضاً ....ثم ندفع ديّة دمنا لمن استباحه ....واستباح معه تاريخنا ووجودنا وحضارتنا... آه أيها النبيل... أقرأ كلماتك بحرقة وغصة...وأنا أرى كثيراً ممن كان من المفترض أن يحامي عن الوطن قد انكفأ وصمت....في حين وقف في خط الدفاع الأول من كان وطنه يعامله كولد عاقّ ...ليجتمع المخلصون وينزحوا بأكفهم الماء من قعر السفينة كي لا تغرق ..مع علمهم بضآلة كفهم أمام هول العاصفة... كم كان خطأ السلطة قاتلاً عندما أسكتت بعض الأصوات وبعض الأقلام الحرة...وتركت ذوي اللحى وذوي فتاوى لعاب الحمير تعيث فساداُ في عقول شبابنا كما يفعل قطيع من الماعز في بستان تفاح وقت الربيع... لا تأبه لمن يشتمك أيها العزيز...فنحن منذ سبعة أشهر لم نسمع منهم سوى الشتم ..وابق جميلاً كما أنت دوماً ...كصياد جبليّ ..ظل لسنوات يطارد غزالة برية....علها تقع يوما في شبكته....لكنه ترك الشبكة ....وهجر الصيد ...وراح يدافع عن غزالته الجميلة عندما رآها بين براثن الضباع.....

إلى العراب، ما أروع وصفك لنبيل صالح، شكراً لك استاذ نبيل لتبقى متألقاً و ليبقى قلمك نبيلاً تحية إلى كل رواد الموقع الذين يشعروني بأن سوريا ما زالت بخير، دمتم و دامت سوريتنا حرة أبيه

مازالت عصابات الكابوي الهوليوودية..تطوي البوادي العربية ..في رحلة صيدها السادية ...تقنص طرائدها الديكتاتورية..في محميات الأطلسي النفطية.....فتأتي كلابها الطالبانية وعلى أنيابها الثورية ...بقايا أشلاء بدوية ....فاقدة الصلاحية.. _________ ويل لأمة مخصية ..........ربها القبلية الرحمة كل الرحمة للوطن .. __________ آآآآآآآآآآآآآآآه ..وسحقا ...وتبا ..وكل ما تتأيقه اللغة العربية من مفرداتها السامية.. متى ومتى ....ومتى ستستعيد كرامتنا المنسية ؟؟!! متى سنستقيل من عقل الجاهلية ؟؟!! متى سنؤمن بالرسالات السماوية ...بل ولماذا صارت عندنا سوداوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!! _____________ "وبشر الصابرين .........بصبر جديد إلى أن تأتي الجمهورية ...لا على الطريقة العثمانية في مسرحية هزلية " _____________ _تستصرخ البندقية ...جيش سورية ..مهبط الحمية تستدوع فيه بقية من الله .........والحرية ____________ أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ...ولسائر المؤمنين ..الذين هم للوطن مؤيدين .. بالفتاوى العبثية ...حللوا صواريخ الناتو السمية ..فنالت المرتزقة الأوربية ..الجنة العلية ..بشهادة دينية ..من عمامة إسلامية ...........وتكبير الجامعة العربية ..............

أخي نبيل صالح : يتساءل الكثيرون من عقلاء سورية( من الذين أفنوا عمرهم في الحقل التربوي ) الذين عاشوا القسم الأكبر من حياتهم في القرن العشرين ..أي أنهم تجاوزوا الثمانين من العمر وينتابهم القلق والخوف على البلد وعلى المستقبل : هل أنت متفائل على الصعيد الوطني ؟ هل أنت متفائل على الصعيد الشخصي ؟ إلى أين تسير السفينة ؟ لكَ محبة وتقدير هؤلاء مقروناً بالدعاء الصادق.. (الجمل): أعتقد أن حجم العقل في سورية أكبرمن حجم الجنون، وهذا ما أعول عليه، ولا أخشى سوى ما يأتي من الخارج..

-(( لتعود الزوجات الأربع*وكفانا غراميلاً تدمع *إن القلب ليخشع* فثوّاراً تزوّج*ومغتصباتٍ تروج * وبالحرّية تنكحون *))

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...