غارات إسرائيلية وهمية على لبنان

01-10-2010

غارات إسرائيلية وهمية على لبنان

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم غارات وهمية بشكل مكثف في أجواء جنوب لبنان، وفق ما أفاد به مصدر أمني لبناني. وفي غضون ذلك تقدم لبنان بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لإطلاقها في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي طلقات نارية فيالطيران الإسرائيلي انتهك الأجواء اللبنانية اتجاه موقع للجيش اللبناني قرب الحدود.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني لبناني أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قبل ظهر الجمعة غارات وهمية وبارتفاع متوسط في أجواء مناطق النبطية ومرجعيون والخيام والعرقوب.

كما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق منطقة جزين وإقليم التفاح على علو منخفض، وحلق في القطاعين الغربي والأوسط من الجنوب وفوق قرى قضاء بنت جبيل. 

وجاء انتهاك إسرائيل للأجواء اللبنانية في وقت تقدمت فيه بيروت اليوم بشكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لإطلاقها في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي 12 طلقة نارية باتجاه موقع للجيش اللبناني في تل يقع قرب بلدة الضهيرة الحدودية.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن الشكوى التي قدمتها بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة في نيويورك تقول إن حادثة إطلاق النار باتجاه قوات الجيش اللبناني جرت خلال قيام قوات الجيش بتحصين موقع لها، "مما يشكل اعتداء صارخا على السيادة اللبنانية والقانون الدولي ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وتهديدا للسلم والأمن الدولييْن".

المصدر: وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...