إلغاء نتائج 52 مرشحا بالعراق

26-04-2010

إلغاء نتائج 52 مرشحا بالعراق

قال مسؤولون عراقيون إن اللجنة التمييزية بالمفوضية العليا للانتخابات في العراق قررت إلغمن المحتمل أن يلغي قرار اللجنة التمييزية تقدم ائتلاف العراقية.اء نتائج 52 مرشحا في الانتخابات البرلمانية التي جرت في مارس/آذار الماضي. ومن المحتمل أن يلغي هذا القرار التقدم الطفيف لائتلاف العراقية.

وأكد قرار اللجنة كل من علي اللامي المدير التنفيذي لهيئة المساءلة والعدالة التي سعت لمنع مرشحين من دخول الانتخابات بدعوى أن لهم علاقة بحزب البعث، وطارق حرب وهو محام يعمل لدى ائتلاف دولة القانون الذي يقوده رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، ومصطفى الهيتي العضو البارز بالقائمة العراقية الفائزة بأكبر عدد من المقاعد.

ولم يعرف على الفور القوائم التي ينتمي لها الأشخاص الذين ألغيت نتائجهم، لكن من المعتقد أن غالبيتهم ينتمون لقائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي.

وكان علاوي قال الأسبوع الماضي إن لديه معلومات تؤكد إلغاء مئات من صناديق الاقتراع التي جاءت من مناطق مؤيدة للقائمة العراقية، في إشارة منه إلى محاولة حرمان القائمة من أصوات فازت بها في الانتخابات.

وتشكو قائمة دولة القانون من أنها حرمت أيضا من أصوات كثيرة بسبب أخطاء فنية في عمليات العد والفرز، وطالبت بإعادة الفرز بشكل يدوي في بغداد، وهو ما وافقت عليه اللجنة التمييزية في مفوضية الانتخابات بالفعل الأسبوع الماضي.

وبهذا الخصوص قال مدير العمليات بمفوضية الانتخابات وليد الزيدي إن إعادة فرز الأصوات المقررة في العاصمة العراقية ستبدأ على الأرجح الأسبوع المقبل.

وحصلت قائمة العراقية بزعامة علاوي على 91 مقعدا في الانتخابات، وهو ما يزيد بمقعدين على ائتلاف دولة القانون. 


المصدر: رويترز 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...