الكرملين: استمرار التهدئة الإنسانية في حلب مستحيل إذا واصل “المسلحون” هجومهم

01-11-2016

الكرملين: استمرار التهدئة الإنسانية في حلب مستحيل إذا واصل “المسلحون” هجومهم

أكد الكرملين أن استمرار التهدئة الإنسانية في حلب مستحيل إذا واصل “المسلحون” هجومهم.

إلى ذلك أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية تقوم باستهداف المدنيين في حلب يوميا خلال محاولتهم الاقتراب من الممرات الإنسانية متسائلا..”هل هذه هي المعارضة التي يمكن التوصل إلى اتفاق معها”.

وأوضح شويغو في اجتماع لكادر وزارة الدفاع الروسية اليوم في موسكو على أن روسيا لا تستخدم طائراتها في قصف مواقع في حلب منذ 16 يوما بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين مشيرا الى انه وفي مقابل ذلك “شن أكثر من ألفين ممن يطلق عليهم “المعارضون المعتدلون” هجمات مكثفة على أحياء سكنية ومدارس ومستشفيات بدعم من 22 دبابة و15 مدرعة و8 سيارات مفخخة يقودها انتحاريون وراجمات صواريخ”.

وقال وزير الدفاع الروسي إن “خطوات هذه المعارضة تؤخر بدء العملية السياسية لحل الأزمة في سورية إلى أجل غير مسمى” مشيرا في الوقت ذاته إلى إنه “لا يرى في الوقت الحاضر فرصا لبدء هذه العملية السياسية”.

و بين شويغو أنه ومن أجل القضاء على الإرهابيين في سورية ينبغي العمل بشكل مشترك وليس وضع العصي في عجلات من يقوم بمكافحة الإرهاب لأن المسلحين المتطرفين يستخدمون ذلك لمصلحتهم” وأكد أنه “يجب على الدول الغربية أن تقرر إلى جانب من تقف في محاربة الإرهاب…إلى جانب روسيا أم الإرهابيين” مضيفا إنهم “ربما نسوا بأيدي من جرى قتل الناس الأبرياء الذين قضوا في هجمات إرهابية في بلجيكا وفرنسا ومصر والعراق وبلدان أخرى”.

-من جهة أخرى أكّد وزير الدّفاع الرّوسي ، وصول "مجموعة السفن الروسية الضاربة إلى السّواحل السّورية على البحر الأبيض المتوسط يتقدّمها الطراد الصاروخي بطرس الأكبر بعد أن تزوّدت بكلّ المستلزمات الضّروريّة"، موضحاً أنّ توجه مجموعة السفن الحربية الروسية أثار ضجة في الغرب معربا عن استغرابه بشأن موقف بعض الدول التي منعت السفن الروسية من دخول موانئها تحت ضغط واشنطن وحلف الناتو.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...