كليتشيدار أوغلو ينجو من اغتيال

26-08-2016

كليتشيدار أوغلو ينجو من اغتيال

نجا رئيس «حزب الشعب الجمهوري» المُعارض كمال كليتشيدار أوغلو من محاولة اغتيال، أمس، إثر تعرّض موكبه لإطلاق نار في ولاية ارتوين (شمال شرق). وكان الزعيم المُعارض في زيارة لمنطقة شاوشات في أرتوين، وأثناء مغادرته عبر طريق ضيّق مُحاط بالجبال تعرّض موكبه لإطلاق نار، ردّت على إثره العناصر المُكلّفة بحمايته على مصادر النيران، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.
وكعادتها، سارعت الحكومة التركية إلى اتهام «حزب العمال الكردستاني» بالهجوم، إذ أعلن وزير الداخلية التركي أفكان آلا، في حديث لمحطة «ان تي في» الإخبارية التركية، أن عناصر من «حزب العمال الكردستاني» هاجموا موكب كليتشيدار أوغلو، لكنّه نجا من الموت، مُشيراً إلى أن الجهات الأمنية التركية أطلقت عملية أمنية لملاحقة المُهاجمين.
وشدّد كليتشيدار أوغلو، بعد الحادث، على ضرورة «التوحّد لمكافحة الإرهاب، لأنه واجب وطني»، مُطمئناً إلى أنه «بخير ونُقل إلى مكان آمن».
واطمئن الرئيس رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلديريم، في اتصالين هاتفيين، إلى سلامة كليتشيدار أوغلو.
وأكد يلديريم أن هذا الهجوم «الإرهابي الدنيء الذي يستهدف الاستقرار الديموقراطي وأمن المجتمع التركي، لن يُلحق الضرر بوحدة تركيا».
وفي إطار التوتّر بين برلين وأنقرة بسبب اعتراف ألمانيا بإبادة الأرمن، ذكرت صحيفة «دير شبيغل»، أمس، أن الجيش الالماني، يُعدّ سيناريو لسحب طائرات الاستطلاع التابعة له، والتي تُشارك في «التحالف الدولي» بقيادة واشنطن، من قاعدة «انجيرليك» التركية، مضيفة أنه يتمّ حالياً درس «إمكانية نشر طائرت التورنيدو وطائرات التموين في قبرص أو الأردن».

المصدر: الأخبار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...