أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-02-2017

أكد وزير العمل التركي الأسبق يشار أوكيان أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات استفزازية بحق فئات الشعب كافة وبات يشكل خطراً على تركيا والمنطقة من خلال سياسات الاستبداد والظلم والتصعيد التي ينتهجها في الداخل وتدخله في الشؤون السورية.

03-02-2017

في استمرار للحملة التي يشنها نظام رجب طيب أردوغان ضد معارضيه بدأت الجمعية العليا للمدعين العامين والقضاة في تركيا بحملة توقيف استهدفت مجموعة جديدة من القضاة بذريعة علاقاتهم مع الداعية فتح الله غولن.

31-01-2017

قتل شخص وأصيب اثنان آخران بجروح في إطلاق نار داخل أحد المطاعم في مدينة اسطنبول التركية.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن المهاجم فتح النار داخل مطعم في منطقة بيكوز السكنية في اسطنبول ما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص من رواد المطعم بجروح بليغة لقي أحدهم مصرعه على إثرها خلال عملية إسعافه”.

22-01-2017

أصدر الادعاء العام التركي التابع لنظام رجب طيب أردوغان أمس مذكرات اعتقال جديدة بحق المئات من الأشخاص بزعم ارتباطهم بالداعية التركي “فتح الله غولن” الذي يتهمه النظام التركي بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا منتصف تموز الماضي.

18-01-2017

أصدر الادعاء العام التركي التابع لنظام رجب طيب أردوغان اليوم أوامر اعتقال بحق 243 من أفراد الجيش التركي في 54 إقليما وذلك في اطار حملة الاعتقالات القمعية التي ينفذها النظام ضد معارضيه بحجة محاولة الانقلاب في تموز الماضي.

17-01-2017

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس، مع نظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والكازاخي خيرت عبد الرحمنوف هاتفياً، سير عملية التحضير لمحادثات «أستانا» بشأن سورية.

15-01-2017

حسمت موسكو بقوة أمس السجالات السياسية التي شهدتها التحضيرات لمحادثات أستانا بين الحكومة السورية والمعارضة المزمع عقدها في 23 الجاري أمس ولاسيما من ناحية المدعوين بتأكيد أن الدعوات تتم عبر الإعلان الروسي التركي الإيراني المشترك «لا غيره» على حين لم تحسم ميليشيات المعارضة المسلحة قرارها بالمشاركة.

13-01-2017

طلب ضباط ودبلوماسيون أتراك من السلطات النرويجية منحهم اللجوء السياسي وذلك خشية ملاحقتهم من قبل سلطات النظام التركي على خلفية محاولة الانقلاب لتي شهدتها تركيا في تموز الماضي.

وذكرت صحيفة “فيردنز غانغ” النرويجية اليوم أن الضباط والدبلوماسيين المذكورين رفضوا العودة إلى تركيا خشية على “مصيرهم”.

13-01-2017

على الرغم من اندفاعة تركيا نحو لعب ما تراه دوراً إقليمياً فاعلاً بالتعاون والتنسيق مع روسيا في الملف السوري، وإصرارها على ابتزاز واشنطن في مرحلة انتقال الإدارة الجديدة إلى البيت الأبيض، خاصة على ضوء اختلاف الرؤى حول دور الأكراد في سوريا، فهي لا تترك مناسبة من دون تأكيد انتمائها لـ«حلف شمال الأطلسي».