العثور على مقبرة جماعية جديدة في سنجار العراق

29-11-2015

العثور على مقبرة جماعية جديدة في سنجار العراق

أعلن قائمقام قضاء سنجار في العراق، اليوم السبت، العثور على مقبرة جماعية في أطراف مدينة سنجار في الشمال تضم رفات أكثر من مئة ايزيدي قتلهم تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"- "داعش"، بعد استيلائه على البلدة، وهي المقبرة السادسة منذ تحرير المدينة.
وأوضح محمد خليل في تصريح لوكالة "فرانس برس": "عثرنا على مقبرة جماعية في قرية (قني القديمة) الواقعة على بعد 10 كيلومترات غربي مركز قضاء سنجار وتضم رفات نساء وأطفال ورجال وتضم حسب التقديرات رفات 123 شخصا".
وأكد أن عناصر التنظيم "فخخوا أطراف المقبرة بعبوات ناسفة عددها 172 عبوة تم أبطالها".
وعن شكل المقبرة قال خليل: "للأسف بعض العظام ظاهرة للعيان حيث لم يتم دفنهم بشكل جيد. والمقبرة تقع في طريق جرف مائي وبعد سقوط الأمطار جرفت المياه مجموعة عظام، ما أضطرنا لتغيير مجرى الماء للمحافظة على المقبرة لحين فتحها بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة".
وهذه سادس مقبرة جماعية تعثر عليها السلطات في قضاء سنجار بعد تحرير المدينة من عناصر التنظيم الارهابي، وجميعهم من الآيزيديين تم قتلهم وأعدامهم على يد التنظيم المتطرف.
وكانت السلطات الكردية العراقية عثرت منتصف الشهر الجاري على مقبرة تضم رفات عشرات من النساء الآيزيديات اللواتي اعدمهن التنظيم تتراوح أعمارهن بين أربعين وثمانين عاماً.
واستولى تنظيم "داعش" على سنجار في آب العام 2014 وارتكب فظاعات بحق الأقلية الآيزيدية التي كانت تعيش في المنطقة.
وشكل هجوم التنظيم الإرهابي على الايزيديين في صيف العام 2014 أحد الأسباب المعلنة لبدء حملة الضربات الجوية الأميركية ضده في العراق، والتي توسعت لاحقًا لتشمل مواقعه في سوريا ضمن ائتلاف يضم دولا غربية وعربية.
واعتبرت الأمم المتحدة ان الهجوم على الآيزيديين بمثابة "إبادة جماعية". وقال متحف الهولوكوست في واشنطن، الخميس، إن الطائفة الايزيدية كانت ضحية "ابادة جماعية" ارتكبها تنظيم "داعش"، بحسب تقرير استند الى ادلة جمعت في شمال العراق.

المصدر: أ ف ب

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...