أسرار عملية دير الزور: سحب مسؤول عسكري اميركي

24-05-2015

أسرار عملية دير الزور: سحب مسؤول عسكري اميركي

كثرت الروايات حول عملية "الكوماندوس" الخاطفة التي نفذها الجيش الاميركي في منطقة دير الزور في شمال سوريا، وكلها تقاطعت حول تصفية مجموعة ابوسياف واعتقال زوجته، من دون الكشف عن الاهداف الحقيقية للعملية.
يشير تقرير ديبلوماسي غربي الى ان الانزال الاميركي في دير الزور "هدف الى سحب مسؤول عسكري اميركي كان موجودا مع داعش، وعندما انتهت المهمة، تمت تصفية كل المجموعة التي كان على علاقة معها طيلة تواجده كخبير عسكري متعدد المهام، وذلك مخافة أن يأتي احد من هؤلاء مستقبلا على ذكر دور المخابرات الاميركية مع المجموعات الارهابية الناشطة في سرقة وبيع النفط السوري".
وتابع التقرير "أن اعتقال زوجة ابو سياف جاء في سياق التعمية على العملية الحقيقية"، وأضاف "انه يوم تم اسقاط الطائرة الاردنية وأسر طيارها معاذ الكساسبة، سرّبت معلومات غربية في حينه تم وقف التداول بها سريعا، مفادها ان الكساسبة الذي كان في مهمة جوية في الشمال السوري، عندما بلغ الهدف المحدد لطائرته، أبلغ مركز القيادة في عمان انه يشاهد طائرات من التحالف تنزل مظليين نحو الهدف المكلف بضربه، وما هي الا لحظات حتى كانت طائرة الكساسبة تتلقى صاروخا من جهة صديقة اي التحالف أدى الى اسقاطها، وهو السبب الذي يفسّر فشل كل المفاوضات التي قادتها السلطات الاردنية مع داعش لاطلاق الكساسبة، لان المطلوب كان تصفيته حتى لا ينطق بالحقيقة".
ويشير التقرير انه "فور الاعلان عن تنفيذ الانزال العسكري الاميركي في دير الزور، وفي سياق التعمية على اعدام الكساسبة، كان تعمّد في الاشارة الى علاقة المجموعة التي جرى تصفيتها باعدام معاذ الكساسبة حرقا".
ويؤكد التقرير "ان المسؤول الاميركي الذي نجحت عملية الكوماندوس في سحبه بعدما انهى مهماته المتعددة، على قدر عال من الاهمية لجهة الادوار التي كان يضطلع بها في الميدان السوري".
تقول بعض التسريبات الهامسة أن عملية "دلتا - رامبو" الهوليودية ما هي إلا تغطية على إعادة سريعة لأحد قادة "بلاك ووتر" والمسمى "أبو سياف" سالما الى مكانه ضمن قاعدة أميركية في العراق، قبل تنفيذ عملية الجيش السوري التي استطاعت قتل بعض قادة من داعش...

 

 

داود رمال : السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...