أختام تركية حكومية على "جوازات سفر" مقاتلي "داعش"

22-10-2014

أختام تركية حكومية على "جوازات سفر" مقاتلي "داعش"

ضبطت قوات الحماية الكردية على الحدود السورية التركية، جوازات سفر بحوزة مسلحين أجانب يقاتلون في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) ممهورة بأختام رسمية حكومية ،في قرية "رأس العين" قرب عين عرب.

 وبحسب مصادر إعلامية فقد تمكنت القوات الكردية من اعتقالهم، حيث تحمل جوازات سفرهم أختام مغادرة من الحدود التركية باتجاه سوريا ،كما تعود جوازات السفر، إلى دول عدة، بالإضافة إلى بطاقات إثبات شخصية لهؤلاء المقاتلين.

وتكشف هذه الوثائق تورط الحكومة التركية في تسهيل مرور المقاتلين الأجانب عبر حدودها إلى سوريا، والذين ينضمون في نهاية المطاف إلى تنظيم" داعش".
 
يأتي ذلك مع تردد تركيا في الانضمام للتحالف الدولي الذي تشكل مؤخرا لمجابهة تنظيم "الدولة الإسلامية في سوريا والعراق"، ومنعها لأكراد تركيا بالعبور ومحاربة التنظيم المتطرف الذي قتل وشرد سكان عين عرب الأكراد.

 كما تخشى "أنقرة" من تزويد التحالف للمقاتلين الأكراد فيعين عرب السورية بأسلحة لمواجهة مقاتلي تنظيم "الدولة" المزعومة، لارتباطهم بحزب العمال الكردساتي، الذي تصنفه أنقرة على أنه "إرهابي".

وجدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رفضه السماح بمرور أسلحة أو ذخائر من أراضيه إلى المحاصرين في الجانب الآخر من الحدود في عين عرب.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...