"واشنطن بوست": إرهابيون ينتمون إلى 80 جنسية يقتلون الشعب السوري والعراقي

01-09-2014

"واشنطن بوست": إرهابيون ينتمون إلى 80 جنسية يقتلون الشعب السوري والعراقي

أكدت صحيفة "واشنطن بوست"، أن أقل تقدير لعدد جنسيات المقاتلين في الحرب الدائرة في سوريا قد يصل إلى "81 جنسية من مختلف دول العالم". وبحسب الصحيفة فإن مجموعة "سوفان" المتخصصة في أعمال الاستخبارات ومقرها نيويورك قدرت في شهر حزيران الماضي أعداد المقاتلين الأجانب في صفوف "داعش" بحوالي 120 ألف مقاتل من 81 بلدا مختلفا من بينهم حوالي 3000 مقاتل من جنسيات أوروبية.
وأضافت الصحيفة، أن وتيرة هذه الحرب قد فاقت مثيلاتها في أفغانستان التي بدأت في عام 1980 لمحاربة الغزو السوفيتي وقتها، موضحة أن تنظيم "داعش" قد تمدد بفعل هذا الدعم البشري لينتقل من داخل الأراضي السورية ويصل لبغداد العاصمة العراقية.
وأشارت الصحيفة ،إلى أن وجود مثل هؤلاء "الجهاديين" من مختلف الجنسيات قد نال النصيب الأكبر من اهتمامات الصحف العالمية ووسائل الإعلام الحديث وخاصة بعد مقتل الصحفي الأمريكي "جيمس فولي" على يد "داعش".
ونوهت الصحيفة بأن البيت الأبيض قد أعلن أن أكثر من 12 أمريكيا قد انضموا لصفوف التنظيم للقتال في سوريا كما أن التحليلات الأمنية تشير إلى أن بريطاني هو المسؤول عن مقتل الصحفي الأمريكي ،كما أن هناك استراليان ضمن صفوف التنظيم دائمي التقاط صور "السيلفي" لنفسيهما وسط معارك التنظيم عندما يقومان بقطع رؤوس عناصر الجيش السوري.
يشار إلى أن الحرب الدائرة في سوريا أصبحت "قبلة الجهاديين حول العالم" يأتوها من كل بقاع العالم ،فضلا عن أن هذه الحرب ولدت معاني مختلفة لـ"الجهاد" بدءا من "النفس" وانتهاء بـ"النكاح" الذي جلب مئات النساء من مختلف الدول العربية منها والغربية، في ظل غياب أرقام حقيقية لأعداد هؤلاء بحسب مراكز الاستخبارات العالمية، باعتبار أن سوريا بلدا مفتوحة الحدود على دول تغذي هذه الحرب وعملت لأن تكون طرفا فيها .

 

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...