ربع سكان بريطانيا سيصبحون في سن التقاعد خلال عقدين

07-08-2010

ربع سكان بريطانيا سيصبحون في سن التقاعد خلال عقدين

كشفت دراسة رسمية ونشرتها صحيفة "ديلي إكسبريس" أن عدد المتقاعدين في بارتفاع نسبة المتقاعدين يؤثر على النجاعة الإنتاجية في كل الميادينريطانيا سيرتفع بصورة حادة خلال العقدين المقبلين وسيصبح ربع سكان البلاد فوق سن الخامسة والستين من العمر.

وقالت الدراسة إن عدد الأشخاص الذين يعيشون خارج سن التقاعد سيرتفع بنسبة 5% ويصل إلى قرابة ستة ملايين شخص بحلول العام 2031 مع تقدم سكان المملكة المتحدة في العمر، حيث من المتوقع أن يصبح أكثر من ثلث الذين يعيشون في بعض المناطق فوق سن 65 عاماً.

وأضافت أن عدد البريطانيين من الفئة العمرية 65 عاماً وما فوق سيرتفع من نحو 11 مليون شخص في العام الحالي إلى حوالى 17 مليون شخص بحلول العام 2031، فيما سيرتفع عدد سكان المملكة المتحدة من نحو 62 مليون نسمة إلى أكثر من 70 مليون نسمة خلال الفترة نفسها.

وتوقعت الدراسة أن تشهد مناطق شمال شرق انكلترا واسكتلندا أكبر التحولات في ارتفاع أعمار السكان في المملكة المتحدة وستصل إلى نسبة 13.9%، ما يعني أن 40% من سكانها سيصبحون فوق سن 65 عاماً بالمقارنة مع 22% في بقية مناطق المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن 41% من سكان مقاطعة سامرست الغربية و38% من سكان مقاطعتي شروبشاير الجنوبية ودورسيت الغربية سيصبحون فوق سن 65 عاماً بحلول العام 2031.

وحذّرت الدراسة من أن ارتفاع متوسط العمر بنسبة 40% خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية مع الارتفاع الحاد في عدد المتقاعدين، سيعرّض المجتمع البريطاني إلى تحدٍ هو الأكبر من نوعه.

وقالت الدراسة إن عدد سكان المملكة المتحدة سيرتفع بنسبة 24%، ومن 62.2 مليون نسمة حالياً إلى 77 مليون نسمة بحلول العام 2050.

المصدر: العرب أون لاين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...