بريطانيا: حظر نهائي على إعلان سياحي إسرائيلي للحرم القدسي

07-08-2010

بريطانيا: حظر نهائي على إعلان سياحي إسرائيلي للحرم القدسي

خسرت إسرائيل أمس، دعوى استئناف رفعتها ضد قرار بريطاني بحظر إعلان سياحي إسرائيلي في بريطانيا قبل نحو أربعة أشهر اعتبر الحائط الغربي للحرم القدسي جزءاً من أراضيها.
وذكرت صحيفة «جويش كرونيكل» الصادرة في لندن أن المكتب السياحي التابع للحكومة الاسرائيلية اعترض قانونياً على قرار هيئة المعايير الإعلانية في بريطانيا بمنع الإعلان في نيسان الماضي لأنه اعتبر الحائط الغربي جزءاً من إسرائيل.
ونسبت المجلة إلى الرئيس التنفيذي لمجلس ممثلي اليهود البريطانيين، جون بنجامين، قوله «لا نزال نعتبر قرار هيئة المعايير الاعلانية في بريطانيا سيئاً وصدر نتيجة التحيز السياسي وسذاجة هذه الهيئة». وكانت الهيئة حظرت الإعلان الاسرائيلي الذي اعتبر الحائط الغربي من الحرم القدسي الشريف وقبة الصخرة جزءاً من إسرائيل، بعد عام على رفضها إعلاناً مشابهاً اعتبر الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية ومرتفعات الجولان أجزاءً من أراضي الدول العبرية. ووصفت هيئة المعايير الإعلانية في بريطانيا وقتها الإعلان الاسرائيلي بأنه «مضلل».
إلى ذلك، دعا عضو في مجلس اللوردات البريطاني الاتحاد الأوروبي إلى منع الاسرائيليين من دخول دوله من دون تأشيرة زيارة وحظر بيع المنتجات والبضائع الاسرائيلية في الأسواق الحرة الأوروبية. ووضع اللورد هايلتون اقتراحاً على جدول أعمال مجلس اللوردات البريطاني يدعوه إلى مطالبة الاتحاد الأوروبي باستخدام صلاحياته لمنع دخول المواطنين الإسرائيليين إلى دوله من دون الحصول على تأشيرة زيارة، والعمل على إزالة حرية وصول السلع والبضائع الاسرائيلية إلى الأسواق الأوروبية إذا استمرت اسرائيل في خرق القانون الدولي.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...