بعد كاميرات السرعة، كاميرات لتجاوز الإشارة في دمشق

25-07-2010

بعد كاميرات السرعة، كاميرات لتجاوز الإشارة في دمشق

أكد مدير هندسة النقل والمرور بدمشق عبد اللـه عبود  أن تشغيل كاميرات المراقبة الخاصة بقطع إشارة المرور وتجاوز السرعة سيتم بعد رصد الاعتمادات اللازمة للصيانة والاستثمار من وزارة المالية وقال أيضاً: إن المحافظة تعد حالياً إضبارة لتقديم وتركيب حواجز للمستفيدين من المواقف الخاصة داخل المدينة وأن عقد كراج درعا والسويداء على طاولة اللجنة الاقتصادية.
ولفت عبود إلى أن وسائل الأمان المروري يتم وضعها وفق المواصفات العالمية للعمل ضمنه من مديريات الخدمات في المحافظة وإلزام المتعهدين من خلال دفتر الشروط الفنية والعقود لتأمين العبور الآمن للطرقات.
وأشار إلى انتهاء دراسة المرحلة الأولية من المترو من شركة فرنسية وأن رئاسة الوزراء طلبت تنفيذ المشروع على نظام B.O.T.
وبيّن أيضاً أن تقاطع ذي قار سينفذ خلال الربع الأول من 2011 بعد إعداد الدراسة الخاصة به وأن لجنة السير أقرت توحيد اتجاه مدخل داريا من جسر داريا حتى ثكنة الرياس إضافة لدراسة الطريق المواجه لوزارة الخارجية في تنظيم كفرسوسة من لجنة السير ودراسة تنفيذ إشارة ضوئية عند الفحامة مع ممر مشاة وجسر مشاة في منتصف الشارع وتحديد السرعة في الجزء الأيمن من الفحامة حتى اتحاد الفلاحين بـ45 كم بالساعة.
وكان فرع مرور دمشق لفت إلى أن إدارة المرور في وزارة الداخلية تقوم حالياً بوضع الشروط الفنية اللازمة لأتمتة المخالفات المرورية في كل المحافظات من خلال قاعدة بيانات عامة وطرق دفع مالية متطورة وذات تقنية عالية بالتنسيق مع المصارف ونظام مسبق الدفع.

- وأكد أيضاً أن فرع المرور سوف يتشدد في متابعة استخدام الزمور الممنوع في المدينة وأن الفرع يتابع ضبط هذه المخالفة ولا يصالح عليها إلا بعد إزالة الزمور ومصادرته إضافة إلى وجود مفارز خاصة في فرع المرور لمراقبة وضبط تصاعد الدخان من المركبات بمساندة الدراجات والضابطة الموجودة في الشوارع ولا يصالح على المخالفة إلا بعد إشعار بإزالتها من مديرية نقل دمشق.
وبيّن فرع مرور دمشق أن القانون حدد مخالفة تشويه اللوحات بقصد أو بغير قصد بفعل الزمن وإيقاف السائق وتقديمه للقضاء بالنسبة لمخالفة تشويه اللوحة قصداً وأن هذه المخالفة متابعة من الفرع بشكل كبير.
وعن إشكالية تخفي شرطي المرور الذي يقوم بالتصوير وظهوره بشكل مفاجئ بيّن فرع المرور أن عمل شرطي المرور بالنهاية مراقبة المخالف فقط وعند التقيد بالسرعة لا يهتم السائق للشرطي متخفياً كان أم ظاهراً.
وتمت الإشارة أيضاً إلى الدراسة التي تقوم بها إدارة المرور لتبسيط الإجراءات لمعاملات فرع المرور والمتضمنة إيجاد صالة كبيرة للمراجعين إضافة إلى توسيع مكاتب منح إجازات السوق.

صالح حميدي

المصدر: الوطن السورية

التعليقات

أهم إنجاز للمرور هو أن يعمل شرطيي المرور على إجبار السائقين بالإلتزام بمسارهم، بدلاً من أن يقفوا مجتمعين أو فرادى ليحركوا عصاهم فقط للحث على السير قدماً.. بينما يرون الآتي من اليمين والآتي من الشمال يتسابقون للوقوف في مسار واحد وبالنتيجة نجد صفاً من خمسة سيارات يملؤن طريقاً بمسارين.. والشرطي مازال يقف ينظر ويحرك عصاه.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...