الأســد: دور بلغــاري فـي دعــم جـهــود الســلام

26-04-2010

الأســد: دور بلغــاري فـي دعــم جـهــود الســلام

الأسد خلال استقباله بوريسوف في دمشق أمسأكد الرئيس بشار الأسد، أمس، أهمية أن تعمل بلغاريا، من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، على دعم الجهود المبذولة في سبيل تحقيق السلام.
وذكرت وكالة (سانا) أن الأسد بحث مع رئيس الحكومة البلغارية بويكو بوريسوف، في دمشق، «العلاقات الثنائية وأهمية تطويرها والحرص على تعزيز التعاون في المجالات كافة وخاصة السياسية والاقتصادية منها، بما يساهم في استعادة دفء العلاقات التي تعود إلى عشرات السنين، وبما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين». كما تم «بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية، وخاصة موضوع السلام حيث كان هناك تأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود وصولاً إلى تحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية».
وشدد الأسد على «أهمية أن تعمل بلغاريا، من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي، على دعم هذه الجهود»، فيما أعرب بوريسوف عن «استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة لتحقيق السلام في المنطقة»، مؤكداً حرصها على «تحقيق شراكة ثابتة مع سوريا في جميع المجالات».
وفي الإطار ذاته، بحث بوريسوف مع نظيره السوري محمد ناجي عطري، بعد إطلاق مجلس الأعمال السوري البلغاري، «سبل التعاون في القطاعات الصناعية والتجارية والري والزراعة والنقل والطاقة الكهربائية والسياحة والتعليم». وأعلن وزير المالية السوري محمد الحسين توقيع اتفاقية التسوية المالية النهائية بين البلدين، وتتضمن تسوية الديون الحكومية بين سوريا وبلغاريا، مشيراً إلى أن مبلغ التسوية هو 17 مليون دولار من إجمالي الديون البالغ 71 مليون دولار. ووقع البلدان 4 اتفاقيات في المجالات المالية والنقل والاقتصاد والرياضة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...