توقعات بتساقط ثلوج على المرتفعات الجبلية يوم الجمعة

21-03-2024

توقعات بتساقط ثلوج على المرتفعات الجبلية يوم الجمعة

توقع زكريا العيسى، المتنبئ الجوي، أن يضعف المنخفض الجوي الحالي تأثيره يومي الأربعاء والخميس القادمين، إلا أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار في بعض المناطق، خاصة في المنطقة الساحلية، ومن المتوقع أن تعاود الفعالية الجوية الزيادة مرة أخرى يوم الجمعة المقبل، حيث ستشمل مناطق أوسع بالهطولات المطرية.

وأشار العيسى إلى تساقط الثلوج يوم الجمعة على المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر، وأشار أيضًا إلى نشاط الرياح اليوم الأربعاء، على أن تخف فاعليتها يوم الخميس، لتعاود الزيادة يوم الجمعة، خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

أما فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فأوضح العيسى أنها ستكون منخفضة في المناطق الجبلية، مما يجعل تساقط الثلوج واردًا خاصة في ساعات الليل، بينما ستكون الحرارة أقل من معدلاتها في المناطق الأخرى.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة اليوم الأربعاء ستنخفض قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنسبة تتراوح بين 1 و 3 درجات مئوية، مع ظهور غيوم جزئية عامة وفرصة لهطول زخات مطرية فوق بعض المناطق.

وشهد يوم أمس ذروة المنخفض الجوي، حيث انخفضت درجات الحرارة بمقدار 3 إلى 6 درجات مئوية، بسبب تأثير المنخفض الجوي في جميع طبقات الجو، وكان الجو غائمًا جزئيًا إلى ماطر على فترات، مع هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحيانًا، خاصة في المناطق الساحلية.

وشهدت الرياح هبات نشطة تجاوزت سرعتها 80 كيلومترًا في الساعة، خاصة في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...