مدفيدف يحدد دعم موسكو للحوار الوطني السوري لحل الأزمة

19-10-2018

مدفيدف يحدد دعم موسكو للحوار الوطني السوري لحل الأزمة

أكد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف أهمية الحوار الوطني السوري لحل الأزمة في سورية مجددا دعم موسكو لهذا الحوار.وقال مدفيديف فى مقابلة مع قناة يورونيوز وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم: “لا يمكن تحقيق عودة الاستقرار إلى الأراضي السورية إلا بنتيجة الحوار الوطني” معربا عن أمله بانتقال سورية إلى مرحلة إعادة الإعمار.

وكانت مدينة سوتشي الروسية استضافت في كانون الثاني الماضي مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري أكد المشاركون فيه الالتزام الكامل بسيادة واستقلال وسلامة ووحدة سورية أرضا وشعبا.

من جهة أخرى أعلن مدفيديف أن إجراءات الرد الروسية على العقوبات الأمريكية ستكون “مختلفة ومتنوعة”.وردا على سؤال إن كانت إجراءات الرد الروسية تشمل النطاق العسكرى قال مدفيديف: إنه “أمر مستبعد بشكل مطلق في العالم المعاصر”.

كما أعرب مدفيديف عن أسفه لفقدان الحوار مع بعض الدول الاوروبية بعد فرض العقوبات ضد روسيا وقال: “تم تعليق جزء كبير من التعاون التجارى والاقتصادى كما خفض التعاون الثقافى بشكل كبير”.

وحذر مدفيديف من أن العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي “تمر بأوقات عصيبة” موضحا أن سبب ذلك هو القرارات المتسرعة من قبل الاتحاد الأوروبي نفسه ومشيرا إلى أن سكان الاتحاد الأوروبي هم الذين يدفعون ثمن هذه القرارات التي لم تبدأ بها روسيا.وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أكد أمس أن خطط واشنطن لفرض عقوبات على الدول المشاركة في إعادة إعمار سورية تعد عملا تخريبيا وذلك عقب كشف قناة /ان بي سي/ الأمريكية أن ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعكف على وضع استراتيجية جديدة للعمل في سورية تتضمن فرض عقوبات على الشركات الروسية والإيرانية المشاركة في إعادة إعمارها.

 



 سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...