القوات العراقية تعلن مقتل نحو 800 إرهابي من تنظيم “داعش” منذ انطلاق معركة تحرير الموصل

24-10-2016

القوات العراقية تعلن مقتل نحو 800 إرهابي من تنظيم “داعش” منذ انطلاق معركة تحرير الموصل

أعلنت القوات الأمنية العراقية المشتركة مقتل نحو ثمانمئة من إرهابيي تنظيم “داعش” منذ انطلاق عمليات استعادة السيطرة على مدينة الموصل قبل نحو أسبوع.

وجاء في بيان لخلية الاعلام الحربي للقوات العراقية نقله موقع السومرية نيوز أن ” القوات العراقية تمكنت منذ انطلاق معركة تحرير الموصل من قتل 772 إرهابيا والقبض على 23 اخرين وتدمير 127 سيارة مفخخة و27 مفرز هاون ومخزن كبير للأسلحة”.

وأضافت الخلية.. إن “القوات تمكنت من تفكيك اربعة منازل مفخخة وتفجير397 عبوة ناسفة و5 دراجات نارية وتدمير 3 أنفاق ومركز قيادة للإرهابيين و40 موقعا دفاعيا للإرهابيين و6 مدافع مضادة للطائرات و3 سيارات دوشكا والاستيلاء على 5ر1 طن من نترات الأمونيا و9 مدافع هاون و380 قذيفة هاون و61 صاروخ كاتيوشا و31 قاعدة صواريخ و3 رشاشات بي كي سي و7 قواذف أر بي جي كما تم العثور على معملين للتفخيخ”.

وتواصل القوات الامنية العراقية المشتركة عملية استعادة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادى فى ال 17 من الشهر الجارى بدء العملية.

قيادة العمليات المشتركة في العراق تنفي مشاركة قوات النظام التركي في عمليات تحرير محافظة نينوى

في سياق متصل نفت قيادة العمليات المشتركة في العراق اليوم مشاركة قوات النظام التركي في عمليات تحرير محافظة نينوى شمال العراق من إرهابيي “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن المتحدث باسم قيادة العمليات العميد يحيى رسول قوله في بيان “إن الأنباء التي تحدثت عن مشاركة تركيا في عمليات تحرير نينوى عارية من الصحة”.

وكان النظام التركي أدخل قواته إلى شمال العراق في كانون الأول من العام الماضي دون تنسيق مع الحكومة العراقية وفي انتهاك فاضح للقرارات الدولية.

وأضاف رسول “إن تلك القوات لن تشارك في العمليات بأي شكل من الأشكال”.

وكانت القوات العراقية بدأت قبل أسبوع عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من إرهابي تنظيم “داعش” وتمكنت القوات من تحرير عشرات القرى في محيط الموصل مكبدة الإرهابيين خسائر كبيرة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...