القوات العراقية تستعيد السيطرة على عدد من المناطق بعد ساعات من بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة

23-05-2016

القوات العراقية تستعيد السيطرة على عدد من المناطق بعد ساعات من بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة

استعادت القوات العراقية السيطرة على مناطق السجر والصبيحات وجسر التفاحة ودخلت منطقة النعيمية بعد عدة ساعات من انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة في محافظة الانبار غرب العراق من ارهابيي داعش.

وقال القيادي في الحشد الشعبي العراقي عدنان الشحماني اليوم إن “قوات الحشد الشعبي العراقية وباسناد من قوات عمليات تحرير الفلوجة وسلاح الجو العراقي تمكنت من استعادة السيطرة على مناطق السجر والصبيحات وجسر التفاحة واقتحمت منطقة النعيمية في مدينة الفلوجة بعد معارك عنيفة مع عصابات داعش الارهابية اسفرت عن مقتل اكثر من 80 إرهابيا وتدمير أكثر من ثلاثين آلية مسلحة وتسعة مخازن للاسلحة والاعتدة وعشر منصات لاطلاق الصواريخ”.

واكد الشحماني ان اندفاعة القوات الامنية كبيرة وسريعة وان الانهيار بدا على العصابات الارهابية بعد ثلاث ساعات من المواجهة مرجحا تحرير الفلوجة خلال الساعات المقبلة.

كما أكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس الانبار راجع بركات العفيان مقتل العشرات من عناصر تنظيم “داعش”الإرهابي في اليوم الأول لمعركة تحرير الفلوجة في حين اطلق متزعمو عصابات داعش الارهابية بعد التقدم الذي احرزته القوات الأمنية مع بدء انطلاق عمليات تحرير الفلوجة نداءات استغاثة مع الانسحاب الى الخطوط الخلفية في الكرمة.

وفي سياق متصل أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة اليوم بأن القوات المشتركة اشتبكت مع عناصر داعش الارهابية في محاور عدة بمحيط مدينة الفلوجة بعد بدء الهجوم البري لتحرير المدينة مشيرا الى اقتراب القوات المشتركة من خطوط الصد لتنظيم داعش الارهابي في بعض احياء المدينة.

وقال المصدر في بغداد إن “الهجوم البري الفعلي على تنظيم داعش في الفلوجة بدأ في قاطع الزيدان من قبل مغاوير الشرطة الاتحادية.

وكان رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن فجر اليوم انطلاق عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الانبار من تنظيم “داعش” الإرهابي فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان لها ان العبادي يشرف ميدانيا على عملية تحرير الفلوجة.

الى ذلك أعلنت منظمة بدر من قوات الحشد الشعبي عن تحرير منطقة الحراريات وقرية الليفية والقضاء على انتحاريين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي شمال شرقي الفلوجة كما اعلنت قائممقامية قضاء الكرمة في الأنبار عن تحرير منطقة الدواية شمال القضاء من سيطرة تنظيم “داعش” الارهابي.

وقال قائممقام الكرمة احمد الدليمي في حديث للسومرية نيوز.. إن “القوات الامنية تمكنت اليوم من تحرير منطقة الدواية شمال قضاء الكرمة من تنظيم “داعش” الارهابي “موضحا ان غالبية عناصر التنظيم الارهابي هربوا قبل وصول القوات الامنية الى المنطقة فيما قتل الاخرون خلال المواجهات مع القوات الأمنية.

الى ذلك اعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل ما يسمى “مساعد القائد العسكري” في تنظيم “داعش”الارهابي في الفلوجة.

وقال قائد العمليات عبد الأمير الشمري إن “الطيران الحربي العراقي قصف عددا من مواقع تنظيم “داعش” في الفلوجة ما اسفر عن مقتل عدد كبير من عناصره ومن بين القتلى مساعد القائد العسكري للتنظيم في المدينة المدعو حجي حمزة” مشيرا الى انه تم تدمير مقر اتصالات التنظيم بالفلوجة.

المصدر: سانا+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...