المئات من أهالي الموصل يفرون إلى الحسكة هرباً من داعش

02-05-2016

المئات من أهالي الموصل يفرون إلى الحسكة هرباً من داعش

استقبل مخيم الهول الواقع في الريف الشرقي لمدينة الحسكة الأسبوع الماضي، المئات من العراقيين الفارين من انتهاكات وبطش تنظيم داعش في مدينة الموصل العراقية. وأفادت مصادر محلية «أن 474 لاجئاً كانوا قد وصلوا كدفعة أولى إلى المخيم قادمين من مدينة الموصل العراقية، هرباً من ممارسات التنظيم اللاإنسانية للأهالي هناك»، مبيّنة أن هذا العدد يشمل 75 عائلة، وعدد الأطفال ما دون السنتين يبلغ 55 طفلاً، كما ينتشر ضمنهم العديد من الأمراض كاللاشمانيا والدوار وأمراض مزمنة أخرى.
وأشارت المصادر إلى استمرار توافد النازحين العراقيين إلى مخيم اللاجئين في بلدة الهول، ليصل عددهم إلى 1200 نازح من مدينة الموصل والقرى المجاورة لها، هرباً من انتهاكات التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها.
وأضافت المصادر: إن عدد النازحين العراقيين في ريف الحسكة وصل إلى أكثر من 2000 شخصاً، وهناك العشرات من النازحين على النقطة الحدودية الفاصلة بين محافظة الحسكة والعراق، وهم في طريقهم إلى المخيم. وبيّنت المصادر أن النازحين يعيشون ظروفاً صعبة، وهم يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ومواد أساسية للمخيم الذي «يعاني نقصاً في متطلبات اللاجئين» بحسب المصادر.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...