«داعش» يتبنى تفجير سيارة في طرابلس

02-09-2015

«داعش» يتبنى تفجير سيارة في طرابلس

تبنى تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـ «داعش»، أمس، تفجير سيارة وسط العاصمة الليبية طرابلس قرب مكاتب شركة مليتة، التي تملك مجموعة «أيني» الايطالية حصة فيها، في وقت أكدت المؤسسة الليبية للنفط الحكومية أن التفجير لن يؤثر على عمل الشركة.
وذكر «داعش»، في تغريدة على موقع «تويتر»، «قامت إحدى المفارز الأمنية باستهداف مقر شركة مليتة للنفط والغاز بسيارة في منطقة الظهرة وسط مدينة طرابلس».
وأصيب شخص واحد على الأقل في انفجار السيارة أمس الأول. ويقع في الشارع نفسه فرع لمصرف الجمهورية الحكومي وفرع لمكتب بريد ليبيا. كما تضم المنطقة عدة سفارات عربية وأجنبية، بينها السفارتان السعودية والهولندية.
وأدى انفجار السيارة إلى أضرار في مبنى شركة «مليتة»، وفي مبنى مصرف الجمهورية والأبنية المحيطة، حيث تناثر الزجاج على ارض الشارع وتحطمت نوافذ وأبواب هذه الأبنية.
وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان، «لم ينتج عن التفجير أي خسائر بشرية من بين العاملين بالشركة، في حين أن الأضرار كانت بسيطة بواجهة المبنى الشمالية الغربية تمثلت في تحطم الزجاج». وشددت على أن «الحادث لن يؤثر على سير عمل الشركة ولن يؤثر على برنامج عملها، وعلى الجهات المسؤولة القيام بواجبها لمعرفة المسؤولين عن الحادث».

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...