حالة وفاة أولى بداء الكلب في دير الزور

06-07-2015

حالة وفاة أولى بداء الكلب في دير الزور

شهدت محافظة دير الزور شرق سوريا، وفاة شاب إثر إصابته بداء الكلب، في حالة هي الأولى من نوعها يتم توثيقها في المحافظة التي يسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش"  على معظمها ويحاصر أحياء المدينة التي تسيطر عليها الحكومة.
وذكرت مصادر أهلية  أن شاباً يبلغ من العمر 21 عاماً فارق الحياة بعد أن أصيب بداء الكلب إثر تعرضه لعضة من كلب شارد في إحدى قرى مدينة البوكمال التابعة لدير الزور، حيث تم نقل الشاب بين مراكز صحية عدة، قبل أن يفارق الحياة في مستشفى نوري السعيد في المدينة لعدم توافر اللقاح.
وفي وقت تعتبر فيه هذه الحالة هي الأولى من نوعها يتم توثيقها في سوريا، ذكر مصدر طبي أن المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة تعيش واقعاً صحياً سيئاً، كما لا يمكن حصر حالات الوفاة بهذا المرض بسبب سوء الأوضاع الأمنية، موضحاً أن الانتشار الكبير للكلاب الشاردة في مناطق سيطرة المسلحين، ووجود جثث بشرية متفسخة في بعض المناطق ساهم بشكل كبير في ارتفاع عدد الكلاب المسعورة التي تقوم بنقل المرض.
وتأتي هذه الحالة بعد أقل من شهر على مناشدة منظمات طبية في ريف حلب الشمالي المنظمات الدولية تأمين لقاحات علاج لدغات الأفاعي والعقارب، التي تفشت بدورها بشكل كبير في تلك المناطق.

علاء حلبي

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...